وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل عن زيت اللوز الحلو و المر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
24012013
مُساهمةملف كامل عن زيت اللوز الحلو و المر


ملف كامل عن زيت اللوز الحلو و المر
كتشف فوائد زيت اللوز الحلو والمر على الصحة العامة


نسمع كثيرا عن زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر والفوائد الكثيرة لزيوت اللوز بصفة عامة , ولكن بالطبع معلوماتنا ضئيلة للغاية , لذا نقدم لكم اليوم فوائد زيت اللوز الحلو والمر على الصحة العامة .


فوائد زيت اللوز الحلو والمر على الصحة العامة :
يختلف زيت اللوز المر كلية عن زيت اللوز الحلو المتاح بشكل أكبر في الأسواق , وبالرغم من هذا فإن كليهما يجب أن يتم تناوله بشكل حذر . وثمة فرق بينهما وهو أن زيت اللوز المر يستخدم بشكل مقنن أكثر من زيت اللوز الحلو الحلو لخصائصه السمية إذا تم تناوله بكميات كبيرة , وحتى حينما يدخل في الأدوية العلاجية فإنه دائما ما يستخدم بجرعات أقل.

- فوائد زيت اللوز المر للحمى:
منذ القدم و يتم استخدام العناصر المرة مثل "الكينين" للتخلص من الحمى , وقد يكون السبب في هذا هو أن جمع العناصر المرة تحتوي على مركبات قلوبة وعلى مواد أكثر سمية وهي التي تعمل بشكل فعال على منع النمو الجرثومي وبالتالي خفض حرارة الجسم , ويمكن استخدامه في هذا الشأن بنسب ضئيلة للغاية حيث أنه غاية في السمية.

- فوائد زيت اللوز المر للشعر:
نظرا لخصائصه المضادة لنمو الجراثيم فإنه يمكن استخدام زيت اللوز المر في التخلص من الأمراض التي يمكن أن تصيب الشعر بفعل الجراثيم وتبقيه كذلك في حالة صحية عالية .

- فوائد زيت اللوز المر للهالات السوداء:
يمكن استخدام زيت اللوز المر للتخلص من الهالات السوداء بالبشرة والوجه , إلا أنه نظرا لسميته فإنه يجب الحذر في استخدامه بشكل كبير حيث ينص دستور الأدوية البريطاني على أنه يجب أن يخلط قطرة واحدة منه إلى نحو 30 مل من زيت آخر قبل استخدامه , وينبغي على الحوامل والأطفال تجنب استخدامه تماما , ويمكن استخدامه على الجلد للتخلص من الهالات السوداء والالتهابات الفطرية والبكتيرية وكذلك الأرق وتشنج العضلات.


- فوائد زيت اللوز المر للتخلص من الديدان:
إن المرارة التي توجد بزيت اللوز وحدتها تعتبر فعالة للغاية في قتل الديدان المعدية , إلا أنها يجب أن تكون في جرعات منخفضة تماما وتحت إشراف مختص.

- فوائد زيت اللوز المر لداء الكلب:
يتم استخدام زيت اللوز المر كعلاج لداء الكلب منذ زمن بعيد , حيث أن الإصابة بداء الكلب يأتي نتيجة للإصابة بفيروس خاص , ولذلك فإن سمية زيت اللوز يمكن أن تلعب دورا هاما في تثبيط فيروس داء الكلب.

- فوائد زيت اللوز المر لمكافحة السرطان:
أظهرت أحدث الأبحاث أن سمية زيت اللوز المر بما يحتوي على حمض الهيدروسيانيك يمكن أن يعمل على تثبيط نمو الخلايا السرطانية في بعض أنواع السرطان.

- فوائد زيت اللوز المر لإدرار البول:
عندما يتم تناول زيت اللوز المر بكميات ضئيلة للغاية فإنه يشجع الجسم على كثرة التبول ومن ثم التخلص من الأثار السامة بالجسم , والمساعدة على إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم.

- فوائد زيت اللوز المر فى تهدئه الأعصاب:
يعتبر زيت اللوز المر باحتوائه على مركب جلوكوزات "الأميجدالين " مؤثرا على الأعصاب ومن ثم التخلص من الآلام , بسبب أنه يحدث تسكينا وتخديرا , وينبغي استخدامه لهذا الغرض خارجيا فقط دون تناوله عن طريق الفم.

- فوائد زيت اللوز المر فى انقاص الوزن :
زيت اللوز المر له دور فعال في إنقاص الوزن والتخلص من السموم، إذ يعمل على إدرار البول وبالتالي تخليص الجسم من السموم، كما يعمل أيضا على خفض ضغط الدم. ووقف نمو الخلايا السرطانية في بعض الاورام.

- فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة :
زيت اللوز الحلو له خصائص رائعة تفيد في تنظيف البشرة، ويمكن استخدامه لتنظيف البشرة والعناية بها عبر العديد من الطرق ولمختلف أنواع البشرة, ويمكن استخدام زيت اللوز الحلو لتركيب الزيت المناسب لبشرتك أو عمل قناع من زيت اللوز

فوائد زيت اللوز الحلو :
-فوائد زيت اللوز الحلو للشعر:
يوفر زيت اللوز الحلو غذاء صحيا للشعر حيث يعمل على تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس ومن ثم إنتاج شعر أقوى , كما أنه يضيف بريقا ولمعانا ويفيد أيضا في إطالة الشعر وعلاج حكة الرأس , ويساهم أيضا في علاج تساقط الشعر والصلع حيث يحتوي على فيتامين ب6 المعروف بقدرته على تحسين نمو الشعر , بالإضافة إلى وجود بعض العناصر المعدنية الأخرى مثل الحديد الماغنيسيوم والدهون الثلاثية غير المشبعة.

- فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة:
يختلف زيت اللوز الحلو عن الكثير من الزيوت الأخرى حيث أنه لا يترك أثارا على البشرة , وهو يفيد كثيرا البشرة لغناه بمحتواه من فيتامين هـ , وهو مناسب لكل أنواع البشرة سواء الدهنية أو الجافة أو الحساسة .

- فوائد زيت اللوز الحلو لتفتيح البشرة:
تعانى الكثير من النساء من بشرتهم الداكنة التي يمكن أن تكون بسبب وراثي أو بسبب اضطرابات بالجلد أو نتيجة أشعة الشمس , وهناك الكثير من المنتجات التي تستخدم في تفتيح البشرة والتي لا يعرف مدى أمانها , لذا يمكن اللجوء إلى استخدام بعض المنتجات المنزلية التي تكون أكثر أمانا مثل زيت اللوز الحلو .

- فوائد زيت اللوز الحلو للقلب:
يعمل زيت اللوز على تحسين صحة القلب والوقاية من الأمراض التي يمكن أن تصيبه , حيث أن محتواه من الدهون والبروتينات تعمل على تحسين وتنظيم الدورة الدموية , ووفقا لإدارة الأغذية والدواء الأمريكية فإن زيت اللوز يمكن استخدامه كجزء من نظام غذائي منخفض الدهون المشبعة لتقليل حدوث أمراض القلب , ووفقا لمعاهد الصحة والغذاء فإنه ينصح باستخدام زيت اللوز للبالغين الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاما نحو 30 مل يوميا لصحة الجسم والقلب وكذلك الهضم بطريقة صحيحة والحد من الإمساك.

-فوائد زيت اللوز الحلو للرموش:
يعتبر زيت اللوز الحلو من أفضل المنتجات التى تعمل على اطاله الرموش اذا استخدم وبصورو منتظمة لفترة من الزمن
أولا الفرق بين الزيت اللوز الحلو المر هو أن الحلو مستخرج من نفس حبوب اللوز وهو مفيد للشعر فقط ..
أما المر فهو كمان مستخرج من اللوز نفسه لكنه مؤكسد لذلك هو مفيد للبشرة فقط..
وحتى لو إن كتب على العبوة العكس وهذا كلام دكتور محتص في الطب البديل ..
زيت اللوز الحلو ..
أفضل زيت يدهن فيه الشعر بعد غسله من أي زيت آخر لأن الزيوت الأخرى تتأثر بسرعة عندما يتعرض الشعر لأشعة الشمس وغير كذا هو الوحيد الذي لايضر الشعر إذا تركناه إلى الغسلة الثاتية للشعر ..
أما زيت اللوز المر ..
فهو مفيد لإزالة التصبغات والبقع من البشرة وهو جدا رائع لو استخدمناه قبل النوم فقط وذلك بغسل الوجه بماء بارد أو ممكن نمرر علي الوجه ثلجه ثم نمسح الوجه والرقبة بهذا الزيت ولا نستخدم الصابونة حتى لما نقوم من النوم نكتفي بغسل الوجه بماء البارد فقط ..والنتيجة توحد لون البشرة ويساعد على إزالة الهالات السوداء وغير ذلك النعومة ولا أحلى ..

ممكن أيضا نستخدم هذه الخلطة للجسم بعد الإستحمام رائعة جدا نعومة وتفتيح وترطيب ..
فازلين وزيت لوز المر وزيت الجلسرين ..



فوائد زيت اللوز المر يمتاز زيت اللوز المر بفوائده المتعددة التي تنبع من خواصه السامة المعروفة، لكنه من الزيوت التي يجب توخي الحرص عند استعمالها. ويستخدم زيت اللوز المر في المجالات الآتية:

• العناية بالجلد والشعر
يعتبر زيت اللوز المر مفيداً في وقاية الجلد والشعر من الأمراض الناتجة عن الإصابة بالحشرات والطفيليات والجراثيم، وذلك عن طريق استعمال الزيت موضعيا بكميات قليلة جدا بعد تخفيفه بالماء.

• إنقاص الوزن والتخلص من السموم
يعمل زيت اللوز على إدرار البول وبالتالي تخليص الجسم من السموم، وإنقاص الوزن، كما يعمل أيضا على خفض ضغط الدم.

• وقف نمو الخلايا السرطانية
أظهرت بعض الدراسات العلمية أن الخاصية السُمية لزيت اللوز المر تفيد في وقف نمو الخلايا السرطانية في بعض أنواع السرطان.

• علاج الحمى ورهاب الماء
يستخدم زيت اللوز المر في علاج الحمى والأمراض التشنجية الناتجة عن الإصابة بفيروسات (مثل رهاب الماء)، نظراً لاحتوائه على بعض المركبات القلوية السامة التي تعمل على وقف نمو الكائنات الحية الصغيرة كالبكتيريا والجراثيم والفيروسات التي تسبب الحمى، وذلك من خلال استعماله موضعيا بكميات صغيرة للغاية لتقليل الآثار الجانبية السامة لهذا الزيت على الجسم.

• التخلص من ديدان الأمعاء
يستعمل زيت اللوز المر في قتل ديدان الأمعاء نظراً لخواصه السامة والمرة، لكن يجب ألا يتم ذلك إلا تحت إشراف المعالج المختص وبكميات محدودة جدا.

• التخدير الموضعي
يحتوي زيت اللوز المر على مركب (Glycoside Amygdalin ) وهو مركب سام يجعل الأعصاب غير مستجيبة لأي إحساس (مثل الألم)، مما يعطي شعورا بالتنميل والخدر عند استعمال الزيت كدهان مخدر موضعي فقط.

تحذيرات
• يجب توخي الحرص الشديد عند استعمال زيت اللوز المر بأي شكل من الأشكال نظراً لاحتوائه على مركبات سامة.
• يجب ألا يتم إعطاء زيت اللوز المر للأطفال والرضع وكبار السن أو المرضى الذين يعانون من أمراض خطيرة.
• يجب ألا يتم استعمال أي نوع من أنواع الزيوت الطبيعية إلا تحت إشراف الطبيب أو المختص.

الفرق بين الزيت اللوز الحلو المر

هو أن الحلو مستخرج من نفس حبوب اللوز وهو مفيد للشعر فقط .


أما المر فهو كمان مستخرج من اللوز نفسه لكنه مؤكسد لذلك هو مفيد للبشرة فقط..



وحتى لو إن كتب على العبوة العكس وهذا كلام دكتور محتص في الطب البديل ..
أكدت الدكتورة دينا الجارم اخصائية التجميل وجود أسباب كثيرة لظهور الهالات السوداء حول العين منها، الضغوط النفسية في الحياة و التعرض كثيرا لأشعة الشمس والإرهاق و الإمساك، بالاضافة إلى كبر السن، فتأخذ منطقة العين شكل غائر و يصبح شكلها سيئاً جدا.

وقالت الدكتورة دينا الجارم - فى تصريح لصدى البلد - إنه للتخلص من الهالات السوداء ينصح بغسل البشرة بماء دافئ ،واستخدام زيت اللوز الحلو حول العينين، إما منفردا من خلال وضعه حول العين ، او تدليكها برفق حتى يعمل على تنشيط الدورة الدموية ، ولتقليل التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه.

وأضافت أن الطريقة الثانية هي استخدام زيت اللوز مع العسل الطبيعي عن طريق خلطهما معا حتى نحصل على عجينة، ثم يتم وضعها على الوجه مع تدليك خفيف ، ثم يتم تركه حتى اليوم التالي، او عن طريق استخدام زيت اللوز مع بودرة اللبن الجاف بكميات متساوية وتقليبهم حتى تصبح عجينة ، ونضعه على الوجه ثم نغسله بعد 10 دقائق فقط، أو استخدام زيت اللوز مع زيت جنين القمح للحصول على بشرة صافية بدون هالات سودا




الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر




زيت اللوز الحلو ..

أفضل زيت يدهن فيه الشعر بعد غسله من أي زيت آخر لأن الزيوت الأخرى تتأثر بسرعة عندما يتعرض الشعر لأشعة الشمس وغير كذا هو الوحيد الذي لايضر الشعر إذا تركناه إلى الغسلة الثاتية للشعر ..



أما زيت اللوز المر ..

فهو مفيد لإزالة التصبغات والبقع من البشرة وهو جدا رائع لو استخدمناه قبل النوم فقط وذلك بغسل الوجه بماء بارد أو ممكن نمرر علي الوجه ثلجه ثم نمسح الوجه والرقبة بهذا الزيت ولا نستخدم الصابونة حتى لما نقوم من النوم نكتفي بغسل الوجه بماء البارد فقط ..والنتيجة توحد لون البشرة ويساعد على إزالة الهالات السوداء وغير ذلك النعومة ولا أحلى ..

ممكن أيضا نستخدم هذه الخلطة للجسم بعد الإستحمام رائعة جدا نعومة وتفتيح وترطيب ..

فازلين وزيت لوز المر وزيت الجلسرين ..

من تجميعي يا بنات
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل عن زيت اللوز الحلو و المر :: تعاليق

رد: ملف كامل عن زيت اللوز الحلو و المر
مُساهمة في 05.02.13 16:19 من طرف ام يوسف
:سلمت يداكى:
 

ملف كامل عن زيت اللوز الحلو و المر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: