وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 جمال بشرتك و شعرك في الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21012013
مُساهمةجمال بشرتك و شعرك في الشتاء


جمال بشرتك و شعرك في الشتاء

مع قدوم فصل الشتاء نعاني جميعًا من مشاكل تؤثر على بشرتنا وجمالنا وهي مشاكل نشترك فيها مع جميع البشر فى كل منطقة في العالم فبرودة الشتاء قاسية على الجلد ويتركز ذلك التأثير بالأخص على البشرة والشعر وهما العنصران الأساسيان لجمالك.
البشرة الناعمة تجف ويظهر عليها بعض علامات القشرة وعدم الليونة وتكون النتيجة جفافا وخشونة في الجلد ويعد الوجه واليدان أكثر مناطق الجسم عرضة للجفاف، وفي هذه الحالة تجف البشرة لدرجة التقشير و التشقق، وهو ما يسميه البعض بـالقشف .
وعلاج هذه الحالة يتم باستخدام الكريمات والزيوت المغذية للبشرة لتضمن ليونة الجلد ونعومته وحمايته من التقشر، ومن المناسب استخدام زيوت الزيتون واللوز والخروع النقي.
لكن كما يقول د. ياسر سامي استشاري الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر: يجب عدم المغالاة باستعمال الكريمات المرطبة خلال الشتاء؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى نتائج عكسية لتصبح البشرة أكثر جفافاً. ومن الأفضل في هذا الحال استعمال الـ "سونا ماسك" أو " قناع السونا" الذي يعطي شعوراً بالدفء وتتخلص البشرة في الوقت نفسه من الرواسب والأوساخ.
توجد حلول أخرى لمشاكل بشرتك تتركز في الاهتمام بطريقة غسل وجهك حيث يجب غسل وجهك مرة واحدة في اليوم فقط وذلك في فترة المساء لإزالة الماكياج والشوائب التي علقت بوجهك خلال النهار، حيث إن الوجه لا يتسخ خلال الليل ولذلك ليس هناك حاجة حقيقية لتنظيفه في الصباح لذلك اكتفِ باستخدام الماء الفاتر لغسل وجهك في الصباح ووفري استخدام المنظف إلى المساء.

المنظف الشتائي
عند استخدام المنظف يفضل استخدام الماء الدافئ ولكن عند غسل الوجه بعد ذلك استخدمي الماء البارد حيث تقوم هذه العملية بتنشيط الأوردة الدقيقة الموجودة في الوجه، كما أن استخدام الماء البارد لغسل المنظف لا يؤدي إلى زوال المواد المغذية التي يضيفها المنظف إلى وجهك.
استخدام الماء لتنظيف الوجه يخل بتوازن البشرة ويؤدي إلى جفاف البشرة لذلك لا ينصح بالبقاء طويلا تحت الماء عند الاستحمام واستخدمي مرطب البشرة مباشرة بعد خروجك من الحمام لتجنب جفاف البشرة.
أيضا فى الشتاء قليلاً ما نشعر بالحاجة إلى شرب المياه مما يسيء إلى نداوة البشرة في هذه الحال يمكن الاستعاضة عنها بالمياه الساخنة مع قطعة من الليمون أو شاي الورد البري الغني بالفيتامين " C ".
الحياة داخل المنزل في مكان مغلق مع أجهزة تكييف ساخنة تضر ببشرتك ضررا بالغًا فلا بد من تجديد هواء الغرف دائما، لأن البشرة في حاجة دائمة إلى الأوكسجين لكي تحتفظ بجمالها ونضارتها، ووجود زهور أو زرع أخضر في البيت مفيد للغاية خلال النهار فهو يجدد الأوكسجين.
هناك دراسة علمية جديدة قد حذرت من أن الاحتفاظ بالدفء في الأجواء الباردة والممطرة، قد يؤثر على الجلد ويسبب جفافه وتهيجه ويثير الحكة، وقال أخصائيو الجلد في كلية الطب بجامعة مينيسوتا الأمريكية: إن الهواء الساخن داخل المنزل أو المكتب خلال فصل الشتاء يؤذي الجلد ويضره أكثر من الهواء البارد في الخارج.

للحفاظ على بشرتك
وللحفاظ بشكل عام على بشرتك عليك تجنب الحرارة العالية في غرفتك إلى درجة مبالغ فيها، فالحرارة الزائدة تزيد من جفاف البشرة لأنها تعمل على تبخير الماء من الجسم، وعليكِ اتباع نظام غذائي متوازن، فالتغذية الجيدة السليمة مهمة لأجل الصحة العامة والجلد، ويجب التأكد من الحصول على الفيتامينات خاصة فيتامينات أ، ج، د وهي تتواجد في الجزر والسبانخ والبقدونس وبعض أنواع الفاكهة، والفلفل الأخضر والملفوف واللوز والجو أكثر من شرب السوائل (مياه وعصائر وغيرها) بما لايقل عن 1- 1.5 لتر يوميا.
استعملي الكريمات المغذية الغنية بالدهون في المساء قبل النوم، وتأكدي من تشرب البشرة لها بالتركيز على فردها على بشرة الوجه بأطراف الأصابع بحركة دائرية.

الشفاه
أما الشفاه الجافة فيمكن استعمال أحمر الشفاه الذي يحتوي على الفيتامين ( E ) و (A ) لترطيب الشفاه وحمايتها وللحد من تجفف الشفاه وتقشرها، يمكن فركها بلطف بفرشاة أسنان مطلية بالفازلين.

الشعر في الشتاء
بالطبع لن يمر الشتاء مرور الكرام على الرأس حيث تتعرض فروه الرأس للإصابة بالقشرة في الشتاء أكثر منه في باقي الفصول، لذلك ينصح باستعمال الشامبو الخاص بالقشرة، أما المناخ الرطب فيعرض الشعر للتجعد حيث يبدو في أسوأ أحواله مما ينعكس بالأثر السلبي على جمال الشعر.
هناك عدة خطوات يمكن للمرأة اتباعها لاستعادة بريق شعرها وتجنب سقوطه وتغذيته‏، فيمكن وضع قناع يعيد اللمعان أو وضع بعض الكريمات التي تعالج بصيلات الشعر خلال أيام قليلة‏، كما يمكن للمرأة أن تصفف شعرها بطريقة بسيطة لتحافظ عليه من عوامل الطبيعة‏، كما ينصح بوضع الزيوت المغذية وفي حالة تقصف الشعر لابد من استعمال أقنعة لتغذيته .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

جمال بشرتك و شعرك في الشتاء :: تعاليق

رد: جمال بشرتك و شعرك في الشتاء
مُساهمة في 06.02.13 21:44 من طرف ام يوسف
شكرا ليكي
رد: جمال بشرتك و شعرك في الشتاء
مُساهمة في 06.02.13 23:54 من طرف asoma ahmed
موضوعك رائئئئئئئئئئئئئئئئئئع ياكوكي بجد جميييييييييييييييييل
 

جمال بشرتك و شعرك في الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: