منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
15012013
على المراه الحامل ان تحمى ظهرها



هل أنت حامل؟ هل تشعرين بالحاجة الى معرفة بعض الحقائق التي ستساعدك على اتمام فترة الحمل بآمان وسلام، نقدم لك هذه الحقائق الرائعة:

الحصول على كمية كافية من أشعة الشمس خلال النهار أمر مفيد جدا للمرأة الحامل لأنها تساعد الجسم على انتاج الكمية الضرورية من فيتامين د، وهو فيتامين هام واساسي للأم والجنين. يمكنك الحصول على فيتامين د من الاسماك الدهنية مثل السردين، والزبدة، والحبوب المدعمة بالفيتامينات. هذا ويساعد تناول الحليب ومشتقات الالبان على رفع مستويات الكالسيوم الضرورية للأم الحامل.

المشي لفترة قصيرة كل يوم أو 3 مرات في اليوم ستساعدك في الحصول على فيتامين د من الشمس كذلك ستساعد في تقوية عضلاتك وزيادة مرونتها وبالتالي عودتها الى شكلها الطبيعي بعد الولادة سريعا.
العودة الى الحياة.

تعاني أكثر من 80 بالمائة من النساء الحوامل من ألم في الظهر. وقد يتطور هذا الالم تدريجيا ومع الاهمال قد يتفاقم ويصبح مشكلة كبيرة لاحقا. لذا يجب أن تنتبه الحامل كثيرا في المراحل الاولى للحمل من ألم الظهر وأن تقوم بمراجعة الطبيب عند الشعور بأي ألم للحصول على المعالجة مبكرا.

قد تؤثر بعض المشاكل الهضمية على ألم الظهر بالاضافة الى رفع الاشياء الثقيلة، الجلوس بطريقة خاطئة، الوقوف لفترات طويلة وارتداء الاحذية غير المناسبة. لذا يجب العثور على المسبب أولا لعلاج المشكلة.

5 نصائح للحفاظ على ظهر قوي اثناء فترة الحمل:

لا تجلسي بطريقة خاطئة، ولا تحني ظهرك للأمام.

تجنب رفع الاشياء الثقيلة.

قومي بثني ركبتك مع تثبيت ظهرك عند رفع الاشياء الثقيلة.

ارتدي احذية مريحة ومناسبة حتى لا تصبي بالتشنج.

تأكدي من أن فرشة السرير قاسية قليلا حتى لا تسبب اعوجاج العمود الفقري اثناء النوم.

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى