وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 مشاكل البشرة في الشتاء و كيفيّة التخلّص منها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
15012013
مُساهمةمشاكل البشرة في الشتاء و كيفيّة التخلّص منها


مشاكل البشرة في الشتاء و كيفيّة التخلّص منها

نصائح مهمة للحفاظ على نضارة وحيويّة الجلد خلال موسم الشتاء، وذلك بعد مجموعة من المشاكل التي تعاني منها السيدات وكيفيّة التخلّص منها وعلاجها، ومن هذه المشاكل والحلول هي:



- تشقّق الشّفاه،
ففي أيّام الشتاء الباردة تفتقد الشّفاه الغدد الزيتيّة، فتجفّ وتتشقّق بمنتهى السهولة، فتبحث عن الرطوبة من المنطقة المحيطة بالفم فتتشقق هي أيضاً. وعلاجها الاحتفاظ برطوبة الشّفاه وعدم تعريضها المباشر لبرودة الجوّ عند الخروج من المنزل، وذلك بوضع شيء من الفازلين، أو أيّ مادة مرطّبة.



- الشعيرات الدمويّة:
قد تظهر على الوجه تحت الجلد آثار للشعيرات، بسبب التغيّر المفاجئ في درجة الحرارة والخروج من الدفء في مكان مغلق إلى الجو البارد في الخارج، ما يؤدّي إلى ضعف في الكولاجين وإلى تمدّد الشعيرات الدمويّة وتورمها، فتظهر بوضوح تحت سطح الجلد مباشرة. وعلاجها تغطية الوجه عند الخروج من مكان دافئ مغلق إلى مكان بارد مفتوح، مع تجنّب والحرارة والأطعمة الحارّة ؛ لأنّ كلّ تلك العوامل تُسبّب تمدّد الشعيرات الدمويّة.



- جفاف جلد اليدين:
تُسبّب برودة الجوّ وارتفاع درجة الحرارة أيضاً جفاف الجلد وتشقّقه، وعلاجه عدم استخدام منظّفات الجلد بكثرة مثل: الصابون أو غيره من المنتجات الأخرى، مع الابتعاد عن تعريض البشرة للماء لفترات طويلة، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء القفازات عند الخروج من المنزل.



- خشونة الكوع:
عند تعرّض الكوع للاحتكاك، يؤدّي ذلك إلى تأثّر جلد الكوع وتكوّن ما يشبه القشرة عليه، مما يُسبّب خشونته وظهور الحبوب. وعلاجه يجب عدم ارتكاز الكوع على أيّ سطح جامد، مع الابتعاد عن أقمشة الصوف الخشنة واستبدالها بالأقمشة القطنيّة الناعمة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

مشاكل البشرة في الشتاء و كيفيّة التخلّص منها :: تعاليق

 

مشاكل البشرة في الشتاء و كيفيّة التخلّص منها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: