وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 قشور الراس عند المولود وكيفيه ازالته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
08012013
مُساهمةقشور الراس عند المولود وكيفيه ازالته


اولا يارب يقوم كل حامل بالف سلامه يا رب تجربتى اولا يا بنات اني بصراحه مكنش ولادي القشر كثيفوكان بيتشاقط من نفسه لان راسهم بتبقي طبعا ضعيفه اوي فرايي تسيبيه مع الاستحمام مع الوقت بيتساقط


قشر راس المولود الجديد مشكلة تواجه الام حيث ان فى بعض الاحيان تخرج منه رائحة كريهة , كيف تزيلى هذه القشور من راس طفلك



تعد قشور فروة رأس المولود الجديد من الحالات الشائعة عند الأطفال حتى عمر 3 شهور ولكنها قد تظهر فى أى وقت حتى عمر السنة تقريباً. أما النصائح التي يمكن أن نقدمها لك في هذه الحالة فهي:

-إذا كانت الحالة بسيطة فهي عادةً تزول مع غسل الشعر برفق مرة يومياً باستخدام شامبو أطفال.

-استخدمي فرشاة شعر ناعمة لتسريح فروة رأس طفلك ثم قومي بغسل الشعر باستخدام شامبو أطفال.

-أما ألطف طريقة لعلاج ومنع تكوين قشور جديدة هى أن تقومي مرة فى اليوم بوضع زيت الزيتون أو اللوز على فروة رأس طفلك ثم إتركيه لمدة 15 - 20 دقيقة تقريباً حتى يصبح الجلد طرياً وينفصل عن فروة الرأس على أن تغسلي شعر طفلك بعد ذلك.


ملاحظة:

لا تنزعي سيدتي القشور بأظافرك لأن ذلك يؤدي إلى زيادة تكوينها، وإذا لم تلمسِ أي إفادة يمكنك اللجوء الى طبيب طفلك وهو قد يصف له شامبو طبي أو كريم خاص بعلاج هذه الحالة.


معلومات عن قشرة الشعر عند المواليد

قشرة فروة الرأس هي وسفات وقشور زيتية أو جافة ملتصقة بفروة الرأس. غير مصحوبة بوجود حكة أو ألم. تبدأ القشور بالظهور ما بين الأسبوع الثاني والسادس من العمر وتختفي عادة عند الشهر السادس.



لا يعرف السبب الحقيقي في ظهور القشرة، ولكن قد يكون السبب في ظهورها هو هرمونات الأم التي انتقلت للطفل عن طريق المشيمة وقامت بتنشيط الغدد الدهنية.

وليكن معلوماً انه ليس للقشرة علاقة سببية بعدم النظافة، وهي ليست معدية ولا تعود مرة ثانية بعد اختفائها.
وإذا ما حدث احمرار خلف الأذنين وفي تلافيف الجسم (الإبط، والأربية والعنق) وفي منطقة الحفاظ فإن القشرة تعتبر جزءاً من الالتهاب الدهني للجلد.


تستمر القشرة عدة أشهر إذا لم يتم علاجها، ولكنها في النهاية تزول تلقائياً بينما تزول عادة خلال أسابيع قليلة إذا تم علاجها..

· استعمال الشامبو المضاد للقشرة: يحد الشامبو المضاد للقشرة من تقشر وتوسف الجلد، كوني حذرة من وصول الشامبو للعينين.. اغسلي شعر الرضيع بالشامبو مرتين أسبوعياً، قومي بتدليك فروة الرأس بفرشاة ناعمة أو قطعة قماش خشنة أثناء وجود رغوة الشامبو على الشعر، لا تخافي من الأضرار باليافوخ فإنه محمي بشكل جيد، وحالما تزول القشرة استعملي الشامبو العادي مرتين أسبوعياً.


· تليين القشور والوسفات السميكة: إذا كانت فروة رأس طفلك ملبدة بالقشور فقومي بوضع قليل من زيت الرضع أو زيت الزيتون على فروة الرأس لمدة ساعة قبل غسيلها؛ لتليين القشرة، يجب إزالة كل أثار الزيت حتى لا تزداد القشور.

· القشرة المقاومة:

إذا بـدا الطفـح الجلـدي محمـراً ومتهيجاً فيجب وضع كريـم الهيدركرتوزن بتركيز 1% ثلاث مرات يومياً لمدة سبعة أيام.


أما إذا استمرت القشرة أكثر من أسبوعين مع استعمال العلاج، أو بدت القشرة وكأنها أصيبت بعدوى إنتانية (جرثومية)، أو انتشر الطفح الجلدي خارج فروة الرأس، فيمكنك مراجعة الطبيب.
* فروات رؤوس كثير من الأطفال الرضع تتعرض لحالة من الجفاف وللقشور، تماما مثلما يحدث مع البالغين
*على الأم أن تستخدم فرشاة ناعمة جدا، أو أن تكتفي باستعمال أصابعها لفرك فروة رأس الطفل بلطف كل يوم، وهذه الوسيلة البسيطة لها دور كبير في تنشيط الدورة الدموية، والمساعدة على التخلص السريع من قشرة الرأس
من الأخطاء الشائعة أن تبادر الأم إلى معالجة ما يتعرض له طفلها الرضيع من زيادة تقشر فروة الرأس باستخدام كريمات أو مراهم من دون استشارة طبيب الأطفال، وهي لا تعلم مكونات هذه المستحضرات التي قد تحتوي على عناصر لا تناسب سن هذا المخلوق، وتكون سببا في حدوث مضاعفات صحية قد تكون خطيرة في بعض الأحيان. إن فروات رؤوس كثير من الأطفال الرضع تتعرض لحالة من الجفاف وللقشور، تماما مثلما يحدث مع البالغين، وهذه الحالة في الأطفال الرضع تعرف عند الكثيرين باسم «طاقية المهد»، وقد تتصرف الأم نحوها بسلبية تامة معتبرة إياها حالة طبيعية لا تحتاج إلى علاج، وهي تحدث لكل رضيع من حديثي الولادة. أطباء الأطفال حريصون على صحة وسلامة مثل هؤلاء الأطفال الرضع ويحاولون دائما مساعدة الأمهات في تقديم الرعاية الصحيحة لأطفالهن، وتخليص الأطفال من هذه الحالة المزعجة «طاقية المهد»، فيقدمون الاقتراحات الطبية التالية:

- على الأم أن تستخدم فرشاة ناعمة جدا، أو أن تكتفي باستعمال أصابعها لفرك فروة رأس الطفل بلطف كل يوم، وهذه الوسيلة البسيطة لها دور كبير في تنشيط الدورة الدموية، والمساعدة على التخلص السريع من قشرة الرأس.

- على الأم أن تغسل رأس الطفل كل يوم مرة واحدة مستخدمة نوعا لطيفا من الصابون حتى تهدأ «طاقية المهد»، مع التأكد من غسل فروة الرأس جيدا لإزالة كل الصابون.

نصائح للعناية بقشرة رأس الرضيع....

- ينصح بغسل رأس الطفل مرتين أسبوعيا مستخدمة شامبو الأطفال.

- وقبل استعمال الشامبو، تنصح الأم بفرك فروة رأس الطفل بقليل من الزيت المعدني، ثم تغطية الرأس بمنشفة دافئة رطبة، وذلك لمدة تصل إلى ساعة واحدة تقريبا، مع التأكد من أن المنشفة محتفظة بالدفء طوال الوقت، هذه الوسيلة تعمل على تشجيع القشور على التراجع في وقت قصير.

إذا لم تتحسن حالة «طاقية المهد»، أو أن الطفل الرضيع يميل لحك فروة رأسه باستمرار، يجب على الأم أخذ الاستشارة الطبية من طبيب الأطفال الذي قد يصف لها محلولا موضعيا أو كريما مناسبا لحالة وعمر الطفل.

مجمع ومنقول


كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

قشور الراس عند المولود وكيفيه ازالته :: تعاليق

شكررررررا لكى.. معلومات قيمة

موضوع ممتاز
رد: قشور الراس عند المولود وكيفيه ازالته
مُساهمة في 10.01.13 11:21 من طرف فاطمة الزهراء
الموضوع ده فعلا بيكون مشكله
موضوع رائع سلمت يداك
رد: قشور الراس عند المولود وكيفيه ازالته
مُساهمة في 10.01.13 12:09 من طرف كليوباترا
تسلمولي يا بنات يارب بجد انتم اللي بتشجعونى علي اني اجيبلكم حاجات حلوه
رد: قشور الراس عند المولود وكيفيه ازالته
مُساهمة في 10.01.13 13:12 من طرف منتى حياتى انا
جزاكى خير على المعلومات الحلوة دى
 

قشور الراس عند المولود وكيفيه ازالته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: