وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد زيت الجوجويا للبشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06012013
مُساهمةفوائد زيت الجوجويا للبشره




فوائد زيت الجوجويا للبشره زيت الجوجوبا من المعجزات الطبيعية و هو من الزيوت الأساسية الطبيعية، زيت الجوجوبا عبارة عن شمع سائل يتم استخلاصه و جمعه من بذور شجرة الجوجوبا. لقد أصبح زيت الجوجوبا الرائع و عديم الرائحة واحدا من منتجات الجمال الأساسية المستخدمة في جميع أنحاء العالم.

يوجد أشكال متنوعة و متعددة جدا لزيت الجوجوبا و التي يمكن استخدامها من أعلى الرأس إلى أخمص القدمين. إذا لم تكن لديك فكرة عن زيت الجوجوبا و كيفية استخدامه، نقدم لك هنا خمسة طرق رائعة لاستخدام زيت الجوجوبا للعناية و الحفاظ على جمال الشعر و البشرة و الجسم و الوجه.



لا يوجد هناك حاجة لإنفاق الأموال الطائلة على منتجات التجميل الباهظة الثمن التي تعدنا بنتائج باهرة و لا تصدق و لكن على أرض الواقع يكون أثرها ضعيفا جدا أو معدوما. قومي بتجاهل منتجات التجميل هذه المحتوية على كافة أشكال المواد الكيميائية و المواد المضافة الاصطناعية و الملونات و المواد الحافظة و استفيدي الاستفادة الكاملة من الهبات الطبيعية الرائعة التي وهبها الله لنا. يمكنك شراء زيت جوجوبا الطبيعي و النقي من أي متجر للبقالة أو مخزن للمواد الغذائية الصحية أو محلات العطارة و التمتع بالفوائد الصحية المختلفة التي يقدمها زيت الجوجوبا لنا.

استخدام فوائد زيت الجوجوبا للشعر للبشرة - زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا معروف و مستخدم على نطاق واسع و ذلك بسبب خصائصه الفعالة جدا في مكافحة الالتهابات و الترطيب، و لكونه أيضا منتج طبيعي رائع لعلاج مشاكل الشعر المختلفة و مشاكل البشرة المختلفة. زيت الجوجوبا الأساسي هو خيار طبيعي و غير مكلف للإستفادة من فوائده الصحيه و تأثيره الرائع على الجمال. و بالاضافة الى هذا، زيت الجوجوبا شائع الاستخدام و مشهور لدى الكثير من الناس، و ذلك لأنه يتلائم بشكل ممتاز مع كل أنواع البشرة دون أن يسبب أي حساسية أو تهيج في البشرة. دعينا نرى بعض النصائح حول كيفية استخدام زيت الجوجوبا في نظام جمالك اليومي.

استخدام و فوائد زيت الجوجوبا لترطيب بشرة الوجه و الجسم:
بسبب خصائص الترطيب الطبيعي لزيت الجوجوبا و لأن البشرة تمتصه بسرعة عالية جدا فإن زيت الجوجوبا يعتبر بالفعل منتج جمال الأكثر شعبية بامتياز. عند استخدام زيت الجوجوبا على البشرة فإنه يترك بشرتك ناعمة ورطبة لأن تركيبة زيت الجوجوبا تشبه إلى حد كبير الدهون الطبيعية في بشرة الإنسان. و إذا كان لديك بشرة دهنية، فلا تخافي من ظهور البثور عند استخدام زيت الجوجوبا، لأن زيت جوجوبا يعمل على تحقيق التوازن في إنتاج الدهون في البشرة و بالتالي حماية بشرتك من ظهور البثور الغير مرغوبة. يمكنك استخدام زيت الجوجوبا لوحده كمرطب رائع للوجه، أو يمكنك أيضا إضافة القليل من زيت الجوجوبا للوشن الجسم الذي تستخدميه من أجل الحصول على أقصى درجة من الترطيب.

استخدام و فوائد زيت الجوجوبا لترطيب بشرة الوجه و الجسم:
بسبب خصائص الترطيب الطبيعي لزيت الجوجوبا و لأن البشرة تمتصه بسرعة عالية جدا فإن زيت الجوجوبا يعتبر بالفعل منتج جمال الأكثر شعبية بامتياز. عند استخدام زيت الجوجوبا على البشرة فإنه يترك بشرتك ناعمة ورطبة لأن تركيبة زيت الجوجوبا تشبه إلى حد كبير الدهون الطبيعية في بشرة الإنسان. و إذا كان لديك بشرة دهنية، فلا تخافي من ظهور البثور عند استخدام زيت الجوجوبا، لأن زيت جوجوبا يعمل على تحقيق التوازن في إنتاج الدهون في البشرة و بالتالي حماية بشرتك من ظهور البثور الغير مرغوبة. يمكنك استخدام زيت الجوجوبا لوحده كمرطب رائع للوجه، أو يمكنك أيضا إضافة القليل من زيت الجوجوبا للوشن الجسم الذي تستخدميه من أجل الحصول على أقصى درجة من الترطيب.


طريقة أخرى رائعة لاستخدام زيت الجوجوبا هي لإزالة مكياج الوجه و العينين. ضعي كمية قليلة من زيت الجوجوبا على قطعة قطن نظيفة و قومي باستخدامها لتنظيف وجهك من الماسكارا و حمرة الخدود و ظلال العيون و أحمر أو ملمع الشفاه. زيت الجوجوبا معتدل و لطيف لذلك فهو ممتاز و رائع لإزالة المكياج و تنظيف الوجه. بالإضافة إلى حقيقة أنه يزيل تماما أي بقايا للمكياج من سطح البشرة، فإن زيت الجوجوبا يعمل كبلسم للرموش مما يجعلها أقوى و أكثر صحة. بعد إزالة كامل المكياج من الوجه، استخدمي منديل نظيف و رطب لإزالة الفائض من زيت الجوجوبا من الوجه.

استخدام و فوائد زيت الجوجوبا كمرطب للشفاه.
إذا كانت شفتيك جافة و غير مستقرة في كثير من الأحيان، يمكن لزيت الجوجوبا أن يوفر لك علاجا ممتازا لمشكلتك. إن وضع كمية صغيرة من زيت الجوجوبا الرائع على الشفاه بانتظام يمكن أن يفعل العجائب بالشفاه المتشققة. زيت الجوجوبا يعمل بشكل ممتاز حقا كبديل لمطري الشفاه، يحافظ على شفتيك ممتلئة و ناعمة و رطبة.

استخدام و فوائد زيت الجوجوبا لعلاج البشرة المتصلبة و الخشنة:
إن أيدينا دائما في استخدام و عمل مستمر و هي تتعرض باستمرار للعوامل الخارجية، و لذلك فإن البشرة الخشنة و المتصلبة من المشاكل الشائعة التي تصيب أيدينا. زيت الجوجوبا يساعدك على التخلص من هذه المشكلة المزعجة بطريقة طبيعية نقية. ضعي بضعة قطرات من زيت الجوجوبا على البشرة المتصلبة و افركيها بشكل يومي، و ذلك من أجل الحفاظ عليها طرية، رطبة و صحية.

استخدام و فوائد زيت الجوجوبا لعلاج مشاكل الشعر الجاف و الخشن و المتقصف الأطراف.
يمكن استخدام زيت الجوجوبا بشكل كامل كمنتج مثالي للعناية بالشعر و ذلك لرعاية و علاج الشعر الجاف و الخشن. قومي بإضافة بضع قطرات من زيت الجوجوبا لبلسم الشعر المفضل لديك و من ثم ضعيه على شعرك كالمعتاد ثم قومي بشطفه. بهذه الطريقة يمكنك الحفاظ على شعرك صحيا، لامعا و قويا.

زيت الجوجوبا هو وسيلة ممتازة أيضا للوقاية من و علاج مشكلة الشعر المتقصف الأطراف. ضعي كمية صغيرة من زيت الجوجوبا في راحة يدك و افركيها ثم ضعيها على أطراف شعرك المبلل قبل استخدام مجفف الشعر. بهذه الطريقة يمكنك تقديم الحماية المناسبة لشعرك، و الحفاظ على شعرك ناعما و صحيا. إن وضع كمية صغيرة من زيت الجوجوبا على أطراف الشعر سيؤدي إلى إصلاح و مكافحة الشعر المتجعد و ذو المظهر الممل بنجاح، مما سيجعل شعرك في النهاية نعاما و لينا و براقا.

قومي بتجربة منتج الجمال الطبيعي الرائع هذا و تمتعي بالمزايا و الفوائد العديدة التي يوفرها لجسمك بأكمله. إن زيت الجوجوبا كزيت طبيعي و نقي و رائع و عديد الفوائد يعتبر وسيلة غير مكلفة و سهلة للحفاظ على شعرك و أظافرك لينة ورطبة و كذلك للحفاظ على بشرة صحية و شابة و متألقة لفترة طويلة من الزمن.



رأى الخبراء والمختصين في استخدام زيت الجو جوبا لعلاج مشكلات الجلد والعناية بالبشرة والشعر :
بفضل قدرته على تنشيط عمليات بناء خلايا الجلدزيت "الجو جوبا" يعيق ظهور تجاعيد البشرة ويقي من البكتيرياوالفطريات.

ويقول خبراء الصحة والتجميلإن زيت الجو جوبا يتميز بقدرته على تنشيط عمليات البناء الخلوي في الجلد، ويساعد علىمنع التجاعيد، وينظم آلية توازن الرطوبة، كما يوفر حماية طبيعية ضد المؤثراتالخارجية مثل الحرارة والرطوبة والغبار، ومن الناحية الصحية يعتبر الجو جوبا مادةمضادة لمختلف أنواع البكتيريا والفطريات، ولهذا السبب أصبح هذا الزيت هو المكونالأول للعديد من أنواع الشامبو وكريمات البشرة ومساحيق التجميل.

كما يتمتع زيت الجو جوبا أيضابالقدرة على خفض وتيرة الإفراز الزيتي لدى البشرة الدهنية، ويقال في الأروقةالعلمية إن هذه الخاصية تأتي من واقع أن زيت الجو جوبا يوهم آليات الجسم بوجود مايكفي من تلك الإفرازات الزيتية لأن قوامه يشبه إلى حد كبير قوام تلك الإفرازات.

وقدتوصل الباحثون إلى أن زيت الجو جوبا يعمل على التخفيف من وطأة حب الشباب من دون أن يسببحساسية تذكر. والمعروف أن المواد العائقة مثل الزيوت المعدنية تعمل على غلقالمسامات وتوفير بيئة مناسبة لنمو وتكاثر البكتيريا، مما يؤدي إلى الالتهاباتوالاحمرار والتضخم الذي يظهر على شكل حبوب، وما يفعله زيت الجو جوبا هو أنه يزيلالبثور التي تساهم في تكوين ومفاقمة حب الشباب .
بالنسبة للتخلص منآثار حب الشباب. من المتعارف أن هذه الآثار هي عبارة عن حبوب ولكن متواجدة في الجزءالداخلي من البشرة، ونشاهدها على السطح الخارجي على هيئة آثار أو بقع أو دبغات. منأفضل وأنجع العلاجات لحب الشبابفي جميع مراحله زيت أو كريم الجو جوبا .
مدةالعلاج: من شهر إلى ثلاثة شهور. يفضل غسل البشرة جيدًا قبل وضع الزيت أو الكريم. كذلك يجب أن يكون الاستخدام بعيدا عن جميع المصادر الحرارية سواء كانت الشمس أوالغاز أو الفرن أو أبأجور المكتب؛ حيث إن الحرارة بجميع أشكالها وأنواعها تعملسلبيا وتؤثر سلبيا على العلاج. وبهذا يكون أفضل استخدام في وقت المساء .
ولا قلق من قولنا أن زيت الجو جوبا، على الرغم من أن حب الشباب هو مشكلة دهنية، ولكن زيتالجو جوبا له خصوصية خاصة وخواص مميزة في هذا المجال.
وبما أن الجو جوبا ليس زيتاً من الناحية الفنية ولكنه شمع سائل وهو لا يتأكسد أو يتعرضللفساد, وبإضافة نسبة ضئيلة منه لباقي التركيبات تعمل على إطالة عمرها. وبما أنالجو جوبا تشبه إلى حد كبير (sebum) الزهم (مادة دهنية تفرزها الغدد الدهنية في جلدالإنسان) فنجده نافعاً في زيوت الجسم والوجه كما يوصى به لعلاج فروه الرأسوالشعر.

زيت الجو جوبا يستخدم لعلاج الشعر التالف والمجهد فيمكن تدليك قليل من الزيت على الشعر بعد غسله أو على الشعر وهو جافأو استخدامه كحمام زيت قبل غسل الشعر.
الجو جوبا الذهب الأخضر)
ملحوظة هامة :
لاينصح الخبراء والمختصين أبدا باستخدام زيت الجو جوبا بتركيزه الكامل على الشعر أو البشرة فيجب خلطه بزيوت أخرى حسب الغرض من الاستخدام وبنسب مدروسة
.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد زيت الجوجويا للبشره :: تعاليق

رد: فوائد زيت الجوجويا للبشره
مُساهمة في 27.02.13 17:43 من طرف ام يوسف
جزاكى الله خيرا
 

فوائد زيت الجوجويا للبشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: