منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67476
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
05012013
أسباب التشققات بمنطقة البطن اثناء الحمل و علاجه


كيفية التخلص من تشققات البطن:-


تنجم تشققات البطن أو فزر الحمل عندما يحتاج جلد جسمكِ للتمدد بسرعة خلال الحمل و ينتهي بتمدد شديد .

تحدث تشققات البطن أيضاً في فترة البلوغ و خلال فترات زيادة الوزن السريعة , و تكون الندب الناجمة عن ذلك دائمة و معظمها في منطقة البطن و الأرداف و الفخذين و الأثداء .

يساعد تطبيق زيوت أو كريمات أو محاليل التدليك على البطن في جعلها أكثر ليونةً , و مع الوقت تتحول هذه الخطوط إلى خطوط دقيقة قريبة جداً من لون الجلد , و ما كان يبدو شكله غير مقبول لديكِ في البداية سيبدو شكله أفضل بكثير بعد مرور 6 أشهر بعد الولادة .

تتفاقم مشكلة الفزر الحملية نتيجة لقلة اللياقة العضلية و زيادة الوزن الكثيرة و هنا يساعدكِ كثيراً البدء بإجراء تمارين رياضية و حمية غذائية في تحسين الشكل العام للمناطق المتأثرة .

من الممكن في الحالات الشديدة إجراء الجراحة التجميلية و هي عبارة عن عملية شد جلد البطن و لكن لا ينصح بإجرائها أبداً إلا بعد اكتمال عدد الأولاد .

تلاحظ هذه الفزر في مراحل الحمل الأولى على سطح الأثداء نتيجة لنموها أما في المراحل المتقدمة من الحمل فتؤدي زيادة حجم الأوراك و البطن إلى توضعها في هذه المناطق , و وفقاً للون بشرتكِ يكون لونها في البداية وردياً أو بني محمر أو بني أو بني داكن بشدة , يخف لون هذه الفزر بعد الولادة تدريجياً و يصبح قريباً جداً من لون بشرتكً الطبيعي .


.أسباب وعلاجات أثناء فترة الحمل للبشره وأسباب التشققات بمنطقة البطن .


كيفية الوقاية من حدوث الفزر الحملية:-

-من الممكن منع حدوث الفزر الحملية في بعض الحالات من خلال استخدام بعض الزيوت العطرية الجيدة بشكل يومي منذ المراحل المبكرة من الحمل ,

و فيما يلي وصفة يمكنكِ تجريبها : املأي قارورة زجاجية داكنة اللون ب 50 مل من زيت بذر القمح أو مزيج منها مع زيت اللوز من أجل الإقلال من كثافة المحلول . أضيفي 3 نقط من زيت الليفاندر ( الخزامى ) الأساسي و 15 نقطة من زيت ال neroli الأساسي و دلكي بهم يومياً بعد الحمام.

-تستطيعين أيضاً تناول فيتامين E يومياً للمساعدة في زيادة مرونة جلدكِ .

-المعالجة المثلية : تساعد أيضاً . تناولي Calc fluor 6x ثلاث مرات يومياً لمدة أسبوع بدءاً من بداية الحمل و استمري بتناوله بعد الراحة لمدة أسبوع ( أسبوع نعم و أسبوع لا ) خلال كامل مدة الحمل . تساعد هذه المعالجة على زيادة مرونة النسج الجافة و الحساسة .

-ضعي زيت الفيتامين E النقي موضعياً للوقاية أو التخفيف من الفزر الحملية و استمري بوضعه بانتظام حتى بعد الولادة .

مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى