منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 23 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 23 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

نصائح لتعزيز فرص الانجاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02012013

مُساهمة 

default نصائح لتعزيز فرص الانجاب




نصائح لتعزيز فرص الانجاب



هل بدأتِ بالتخطيط لطفل جديد؟ الطقس البارد هو أنسب الفصول لذلك، فهو يجبرك على الاقتراب أكثر من الشريك للشعور بالدفء والحنان.

ولأن التخطيط لمولود جديد يحتاج الى أكثر من مجرد الدفء والأماني، نقدم لكم هذه النصائح للحصول على حما مؤكد بإذن الله:

1. الجماع. بالطبع لن يحدث حمل ما لم تحاولا! لذا خططا لأمسيات وليس أمسية واحدة من الحميمية، وحاولا التركيز على الجانب العاطفي، الشعور بالامان والحب والتقبل يزيد من انتاج الهرمونات الضرورية لانتاج حيوانات منوية ذات نوعية جيدة وبكمية مناسبة لتلقيح البويضة.

2. تجنبي القلق. تشعر الكثير من النساء بالقلق من موعد الاباضة وفترة وجود البويضة في المكان المناسب للتلقيح وما الى ذلك من أمور لا تسبب إلا القلق والتوتر وهما عدوان لدودان للانجاب لأن هرمون الكورتيزول أو التوتر يسبب انكماشا في العضلات وشعور بالانزعاج مما يتعارض مع طبيعة الانجاب.

3. خططا لإجازة قصيرة. تغير مكان النوم، والذهاب الى مكان أخر بعيدا عن الضغوط اليومية والعمل والضوضاء يمكن أن يعزز من فرص الانجاب، فنحن لا زلنا نتحدث عن الراحة النفسية وأهمهيتها في حدوث الحمل الصحي. بالاضافة تناولا حمية غذائية صحية غنية بالمواد المغذية واستمتعا بأشعة الشمس التي تمد الجسم بفيتامين دي الضروري للخصوبة. ولكن تجنبا الافراط في الدفء خصوصا في الساونا أو الجاكوزي.

4. أسلوب الحياة الصحي. لضمان حدوث حمل صحي يجب أن تكون أجسامكما صحية سواء الام أو الاب، لذلك حاولا التقليل من الدخان إذا كنتما مدخنان، تجنبا المناطق الملوثة، ركزا على التمارين الرياضية في الهواء الطلق، تناولا وجبات غنية بمضادات الاكسدة، اشربا الماء وتجنبا الكحول والصودا والمشروبات الغنية بالكافيين، التي تزيد من التوتر والقلق.

5. تناولا المكملات الصحية الضرورية. الجنين في المرحلة الاولى من التكوين بحاجة الى الكثير من المغذيات والفيتامينات التي ستعزز مناعته وتساعده في بناء خلايا قوية لذلك، استشيري طبيبك حول الفيتامينات الضرورية التي يحتاجها جسمك وغالبا ما ستكون فيتامينات متعددة وحامض الفوليك واوميغا 3 وفيتامين دي.

منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى