المواضيع الأخيرة

نصائح للوصول للجسم الرشيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72636
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

نصائح للوصول للجسم الرشيق
الرشاقة أصبحت الشعل الشاغل لنا، وهذا الحلم في الواقع لا يقتصر فقط على النساء والشابات، بل يمتد ليشمل الرجال أيضاً، لذا تعد في الوقت الحالي مطلب اجتماعي للتواصل الجيد مع الآخرين، كما أنها مطلب اقتصادي لتوفير تكاليف العلاج والوقاية من العديد من الأمراض.

نشرت مجلة O.K الإنجليزية دراسة حديثة حول كيفية محاربة مرض السمنة الذي تفشى في العصر الحديث، نتيجة لعدة أسباب منها انتشار الوجبات السريعة والاعتماد على المقليات والمقرمشات والمشروبات الغازية مع سيطرة العادات السيئة كالخمول وقلة الحركة والاتكال على الأجهزة المساعدة الحديثة وتعدد وسائل الرفاهية، وقد توصل البحث لكيفية تحقيق حلم الرشاقة عن طريق إتباع خمس خطوات ضرورية وبسيطة.

1 - وجبة الإفطار : يجب عدم تجاهل وجبة الإفطار أبدا وعدم استبدالها بفنجان شاي أو قهوة مطلقا، كما يجب تناول طعام الإفطار قبل الساعة 12ظهرا يوميا، فقد أثبتت الدراسة أن تناول طعام الإفطار في الصباح يقفز بمعدلات الحرق والتمثيل الغذائي إلى أعلى المستويات وبالتالي دفع الجسم وتجهيزه لحرق المزيد من السعرات طوال اليوم كله.

2 – الابتعاد عن السموم البيضاء : قاطعي تماما الملح وكل الأطعمة التي تحتوى على الصوديوم. فالملح يتسبب في حبس الماء في الجسم بشكل غير صحي، واستبدليه باستعمال الفلفل الأسود أو البهارات والتوابل والتي لها فوائد كثيرة بالإضافة إلى مذاقها الرائع. كما يحذر عليك بالطبع شرب المياه الغازية بكافة أنواعها حتى الخالي من السكر، فبجانب إنها لا تفيد على الإطلاق، فإنها ضارة بالجسم وتسبب أمراض هشاشة العظام وآلام المفاصل.

3 - تقليل السعرات : اختاري لطعام الغذاء البروتين الأبيض مثل الأرانب أو الدجاج والديك الرومي أو الأسماك والمأكولات البحرية أو حتى البيض وتجنبي قدر المستطاع اللحوم الحمراء ولحم الطيور الداكنة مثل البط، فإن الجرام الواحد من البروتين الأبيض يحمل 4 سعرات حرارية فقط عند تناوله مسلوقا أو مشويا، ويتميز بأنه يمنحك الشعور بالشبع والامتلاء سريعا.

4 - بدائل صحية : أمامك أوكازيون أو بوفية مفتوح لتناول ما تشتهينه من الخضروات الخضراء والورقية كلما شعرتي بالجوع أو بالملل طوال اليوم وبدون حد أقصى. كما يمكنك التمتع بتناول الفاكهة أيضا ولكن لا تتجاوزي خمس ثمرات طوال اليوم.
5 - خطة محاربة السمنة والحفاظ على صحتك : هي أن تكثر من شرب الماء ، وتذكري أن الماء هو أكسير الحياة ومصدر الصحة والجمال والنضارة، احرصي على أن تتناولي يوميا ما لا يقل عن لترين من الماء، فإنه يغسل الجسم وينشط أجهزته وينقى الدم ويمنع الجوع ويحافظ على تماسك ونضارة ملامحك وعلى نعومة ورطوبة بشرتك وعلى جمال ولمعان شعرك. كما أن تناول الماء بشكل مستمر يخلص الجسم من السموم والشوائب الضارة ويمنحك الراحة النفسية والشعور بالانتعاش والنشاط والحيوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
نصائح للوصول للجسم الرشيق :: تعاليق
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمة في 27.02.13 22:56 من طرف ام يوسف

شكرا ليكي

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى