منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68792
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
30122012
سموم فى الحياه الزوجيه يجب ان تبتعدي عنها
تجنب هذه الافعال كي تستعيد علاقتكما :

كل العلاقات الزوجية تمر بين الحين والآخر ببعض المنغصات أو المشاكل التي يتجاوزها الطرفان بسهولة تامة إن تعاونا معاَ لدفن المشكلة قبل الوصول لطريق مسدود لا رجعة بعده.

خمسة اسباب حقيقية قد تكون الشرارة التي قد تشعل الخلاف بين الزوجين، هذه السموم الخمسة يجب التخلص من وجودها قبل أن تتحول لسلاح قد يدمر العلاقة الزوجية:
1ـالروتين :
هو العقبة الأولى التي تقف أمام ديمومة العلاقة إن كان على الصعيد الجنسي او على صعيد الحياة العامة. على الزوجين أن يجددا قليلاَ في علاقتهم من فترة لأخرى وأن يستغلا الفرصة للسفر معاَ لبعض الوقت.

2- الغيرة:
الغيرة تأتي على جرعات خفيفة ولكنها تكون قاتلة في النهاية إن لم يتم تداركها.

3- قلة الاحترام:
إن قبول الخلاف في وجهات النظر والنقاش بحرية في جميع الأمور هي ظاهرة صحية في الحياة الزوجية. إن توجيه الإهانات بحجة الغضب تترك في النفوس جروح عاطفية لا يستطيع الوقت أو حتى الاعتذار أن يمحيها.

4- الأزمة المادية:
رغم أن القليل من الأزواج يتكلم بشكل مباشر في هذا الموضوع، إلا أنه السبب الأساسي في معظم المشاكل الزوجية. ضيق الحال أو البخل أو الكرم الزائد قد يخلق الكثير من الخلافات وهنا لا بد من التخطيط معاَ لحل كل هذه الأمور.

5- نقص الحوار وعدم القدرة على الاستماع للآخر:
لتحقيق التوازن في العلاقة، يجب أن يكون الاثنان قادران على إيصال الفكرة بشكل جيد وعلى القدرة على الإصغاء للآخر. الحوار البناء للوصول لحل المشاكل هو المحرك الأساسي لاستمرار العلاقة الزوجية الناجحة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى