منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 32 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 32 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
roaa2010
اميره فضيه
اميره  فضيه
رقم عضويتك : 3948
عدد المساهمات : 3782
الاوسمه :
27122012
قامت خبيرة التغذية بمعهد Dana Farber للسرطان ( ستاسي كندي ) بإستعراض دراسه ضمّت قائمة تحوي أهم الأطعمة التي تقاوم السرطان.

يعتبر فصل الخريف هو أفضل فصول السنه التي من الممكن أن يتناول فيها الشخص الفواكه وبعض انواع الخضروات لأنه الفصل الذي تنضج فيه تلك الأطعمه وتقدم على الموائد وهي طازجه في افضل حله لها. وأهم هذه الأطعمة والتي تقيك من بعض انواع السرطان هو:



1- التفاح /

فقد تناولت الدراسه فوائد التفاح وقالت الخبيره فيها :”إن تناول تفاحه واحده يوميا يقلل من مخاطر الإصابه بسرطان القولون والثدي وسرطان الفم والحلق والرئه”

كما انها اشارت إلى انه من المهم جدا تناول التفاحه كامله دون نزع القشر عنها لإحتوائه على الكثير من الفوائد الغذائية بعس اعتقاد بعض الامهات بأنه يحوي الكثير من الموثات كونه يتعرض للعديد من العوامل الخارجيه.



2- التوت /

يحوي التوت البري على حمض البنزويك الذي يشل سرطان الرئة وسرطان القولون ويوقف نموه كما يقاوم بعض من أشكال سرطان الدم كما اتضح ايضا انه يقي من سرطان المثانه.

وتنصح الخبيره الغذائيه بتناول التوت البري على مدار السنه بحيث يؤخذ طازجا ويتم تجميده في البرّاد وتناوله على مدار العام.



3- الخضروات الغنية بالألوان وخصوصا الألوان الداكنه /

أشارت كيندي إلى أنه كلما كانت الخضروات غنيه أكثر بالألوان كلما زادت فيها المواد المقاومة للامراض السرطانيه أكثر , وتختلف الخضروات بمدى تركيز المواد المقاومه للسرطان ولكن هناك بعض منها تحمل تركيز عالي من المواد المقاومه كالجزر الذي يحوي ماده falcarinol وأيضا الشمندر الأبيض.

ويأتي اللفت في أعلى الترتيب فيما يتعلق بغنى العناصر المقاومه والتي تزيد من افرازات الكبد للمواد المضاده للتسمم ومضاده للخلايا السرطانيه ويتلوه بعض الانواع من الخضروات الاخرى كالكرنب والبروكلي.لمسوق والبروكلي.

ويجب تدعيم وجبات العشاء بأنواع مختلفه من الخضروات لأن ذلك يساعد على التقليل بشكل كبير من خطر الاصاب بسرطان البروستاتا وسرطان المعده والرئه.



4- جميع الخضروات والفاكهة ذات اللون البرتقالي /

تعتبر مادة الصبغ الجزراني من ضمن المواد التي تحارب السرطان وهي توجد في اليقطين والجزر والبطاطا.

وقد قالت الخبيره كيندي أنه يجب على كل اسره اتباع نظام غذائي مدعم بتلك الخضروات والفواكه الغنيه بالمواد المقاومه للسرطان وذلك للحفاظ على صحة الاطفال وكبار السن من خطر الإصابه بتلك الأمراض الخبيثة.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى