وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فنون التعامل مع أهل الزوج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
26122012
مُساهمةفنون التعامل مع أهل الزوج


فنون التعامل مع أهل الزوج


ليس هناك من شك في أنك تقدِّرين أهل زوجك حق قدرهم؛ وذلك إمتداد لتقديرك وإحترامك لزوجك العزيز، ولكنك بالطبع في بعض الأحيان تجدين نفسك في دوامة، فقد يزعجك تدخل أحدهم بنصيحة ما تتعلق بأسلوب حياتك مع زوجك أو أطفالك أو طريقة معاملتك للعاملة المنزلية أو أُمور مطبخك وعدم إتقانك لطهي بعض أصناف الطعام وما شابه ذلك، عليك إتِّباع فن التعامل مع أهل زوجك بطريقة ذكية بحيث لا تخسري صداقة أخواته وثقة والدته وخالته وعمته وخاصة كبار السن منهم. حاولي جهدك ملاطفتهم، ولا تبدي على محياك أي علامات تدل على تمكنهم من مضايقتك، ودائماً توخي حسن الظن بهم، ولا تدخلي معهم في أي جدال أو تحد ولا تصعدي المواقف أو توصلين النقاش إلى طريق مسدود. لا ترفعي صوتك وتأخذين الأمور بمحمل الجد وتنفعلين وتتوتر أعصابك وتختنق أنفاسك وكأنك في حلبة مصارعة، بل بالعكس تمالكي أعصابك وتماسكي وابتسمي – ولكن ليست إبتسامة صفراء – تستفزين بها من أمامك، وكوني هادئة ووديعة ومهذبة، ولا تكوني قاسية خاصة مع كبار السن.


ونلخص بعض الخطوات التي تساعدك على التعامل بسلاسة مع أهل زوجك:


قبول العائلة
يجب عليكِ أن تدركي أن عائلة زوجك باقية لا يمكن أن تنهار بمجرد دخولك بيت الزوجية، لذا فلا مفر من الاحتكاك الدائم بها في المناسبات والأعياد والزيارات العائلية المختلفة، ولذا يجب أولاً أن تتقبلي عائلة زوجك، وتوطدي علاقتك بهم حتى وإن كانت العلاقات بينك وبينهم جافة وجاحدة.
إن قبول عائلة الزوج أولى الخطوات لتجنب الصراع مع أهل الزوج، وأول الطريق للمصالحة بينكما.

غيري نمط سلوكك
إذا كنتِ تجتمعين مع أهل زوجك في العطل والأعياد الرسمية، يجب عليكِ تغيير نمط سلوكك معهم، فإذا كنتِ من نوعية الزوجات التي يتجنبن الحديث مع أهل الزوج، فحاولي الاقتراب منهم والحديث إليهم، أو معاونتهم في تحضير طعام الغداء، أو شراء هدية لأم زوجك أو أخته، فمثل هذه التغييرات في نمط سلوكك من شأنها أن تدب روح الثقة بينكما من جديد، وتألف بين قلوبكم وتزرع الود والحب مجدداً بينكما بإذن الله.

حافظي على تقاليد عائلة زوجك
ثمة مشكلات عديدة تحدث بين الزوجة وأهل زوجها بسبب مخالفة الزوجة لعادات وتقاليد أسرة الزوج، فإذا كان أهل زوجك مثلاً يرفضون أن تضعي مساحيق التجميل على وجهك فعليكِ ألا تستفزيهم أثناء زيارتك لهم وتضعي المساحيق وتضربي بتقاليدهم عرض الحائط، ينطبق الأمر على ملبسك وسلوكك، حتى طريقتك في الكلام أو تناول الطعام، وغيرها من السلوكيات التي يمكن أن ينتقدك بسببها أهل زوجك.

افعلي ما يحبون
من خلال اختلاطك بأهل الزوج، تستطيعي أن تعرفي الأشياء التي يحبونها والأشياء التي لا يحبونها، ولذا عليكِ من وقت لآخر تحضير بعض المفاجآت لأهل زوجك، مثل صناعة نوع الحلوى التي يحبونها وترسليها إليهم، أو تأخذيها معكِ أثناء زيارتك لهم.
وإذا كان أهل الزوج يعتقدون أنكِ لا تقومين بزيارتهم إلا بعد إلحاح زوجك، فعليكِ أن تنتزعي هذه الفكرة من أذهانهم، فقومي بعمل زيارة مفاجئة لهم دون علمهم أو علم زوجك، حتى يترسخ في أذهانهم أنكِ أنتِ التي تودين الزيارة ولستِ مغصوبة عليها.

تعلمي فن الاستماع
الاستماع للآخرين سيجعلك تكسبين حب أهل زوجك، بل سيقلل الصراع بينكما، لأن المستمع عادة لا ينطق بالكثير من الكلام، ولهذا نسبة خطأه ستكون ضعيفة جداً مقارنة إذا كان هو المتحدث دائماً، كما أن الاستماع لأهل زوجك سيجعلك تفهمين نمط تفكيرهم، واسلوبهم وطريقتهم في إدارة حياتهم، ولهذا ستستطيعي التعامل بشكل جيد معهم.

تعلمي أسلوب التفاوض
لا ترفضي فكرة يطلبها منكِ أهل زوجك، حاولي تتفاوضي معهم، تحاوري وقدمي بعض المقترحات، وحاولي أن تقنعيهم بوجهة نظرك بطريقة منطقية، وبأسلوب يملأه الود والحب وليس العناد والكبر، في هذه الحالة حتماً ستكسبين المعركة، وإن خسرتيها، فستتركي لديهم انطباع بأنكِ زوجة محترمة لا تحب المشاكل.

اطلبي المساعدة من زوجك
يجب أن يساعدك زوجك للتقرب لعائلته، لذا عليكِ بالجلوس معه ومحاولة فهم كل فرد من أفراد عائلته، اجعليه يحدثك عنهم، وعن تفاصيلهم التي يخفونها عنكِ، ففي هذه التفاصيل عدة أسرار سوف تساعدك على معاملة كل شخص حسب طبيعته وشخصيته وظروفه، كذلك لابد أن تطلبي المساعدة من زوجك في حالة نشوب خلاف بينك وبين أهله لا قدر الله، فهو يستطيع باقتدار تقريب المسافات بينكما، بشرط أن تشعريه بانكِ تحبين عائلته وترغبين بالفعل التقارب والتواصل معهم.
منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فنون التعامل مع أهل الزوج :: تعاليق

رد: فنون التعامل مع أهل الزوج
مُساهمة في 26.12.12 19:10 من طرف ام يوسف
رد: فنون التعامل مع أهل الزوج
مُساهمة في 27.12.12 19:33 من طرف ام الحلوات
جزاكي الله عنا كل خير حبيبتي
و ربنا يهدي
 

فنون التعامل مع أهل الزوج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: