منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68805
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
26122012
لصاحبات الذاكره الضعيفه الاسماك وعين الجمل هما الحل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الأسماك وعين الجمل".. الحل الأبرز لمشاكل الذاكرة التى تصيب الشباب



يعد النسيان وضعف الذاكرة من المشاكل الشائعة التى يواجهها الكثير من الشباب هذه الأيام، وتسبب لهم الضيق والإحراج نظراً لنسيان الكثير من الأمور الضرورية والتى تتعلق غالباً بحياتهم اليومية، ويشير الأطباء والمتخصصون إلى أن غالبية تلك المشاكل غاباً ما تعود إلى وجود قصور بالذاكرة المؤقتة أو قصيرة المدى الخاصة بهم.
وكشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من جامعة بتسبرج فى الولايات المتحدة الأمريكية عن معلومات هامة تتعلق بهذا الموضوع، وأشارت إلى أن الأطعمة الغنية بالأوميجا-3 مثل الأسماك، وبالأخص سمك التونة والسالمون والمكسرات والبيض ومنتجات الألبان، أثبت قدرتها الكبيرة على حل مشاكل الذاكرة المؤقتة والتحسين منها ورفع أدائها لدى الشباب الأصحاء، والذين لا يعانون من أى أمراض عضوية بالمخ.
وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية المكتبة العامة للعلوم "PLoS ONE"، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى الخامس والعشرين من شهر أكتوبر الجارى.
وأضافت الدراسة أن الجوز أو عين الجمل "walnuts" يعد من أكثر المصادر الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية "أوميجا3"، حيث يمد ربع كوب من عين الجمل الإنسان بحوالى 2.3 جرام من الأوميجا-3، وهى تمثل حوالى 90% من الاحتياجات اليومية الخاصة بالإنسان، وكما أشارت إلى أن زيت السمك يعد أيضاً من أكثر المصادر الغذائية المحتوية الأوميجا-3 وهى متوفرة داخل الصيدليات فى صورة كبسولات.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى