منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
تحذير!!!! تنويه هام سيتم حذف اي موضوع بروابط خارجيه بالموضوع او بالصور نرجو الانتباه هذا يضر بالمنتدي
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 40 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 39 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
25122012
فوائد رهيبه للحناء لما تحطيها على راسك او ايدك او رجلك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ثبت علمياً أن الحناء إذا وضعت في الرأس لمدة طويلة بعد تخمرها، فإن المواد القابضة والمطهرة الموجودة بها تعمل على تنقية فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات، ومن الإفرازات الزائدة للدهون، كما تعد علاجاً نافعاً لقشر الشعر والتهاب فروة الرأس.

و يعتبر نبات الحناء من النباتات المعروفة منذ القدم، فقد عرفها قدماء المصرين منذ آلاف السنين، واهتم بها العديد من العلماء العرب أمثال ابن سيناء ولم يعرف بعد موطنها الأصلي، ومن المرجح أنها من نباتات الجزيرة العربية، ومنها امتدت إلى معظم بلاد العالم. وهي الآن تزرع في بلاد كثيرة من العالم، لما لها من فوائد عديدة في المجالات الصناعية والجمالية والطبية والتجارية، كما سنعرف ذ لك من خلال هذا المقال الموجز.

و من المعروف لدينا بأننا نستخدم من نبتة الحنه أو الحناء مسحوق الأوراق والزهور بالاضافة للجذور. وقد تفنن الكثير من الناس في كيفية تحضيرها بما يتناسب أذواقهم الخليجية أو العربية أو حتى الغربية.
وللحنه استعمالات كثير ومتعددة .. وسنذكر منها التالي:

عند استعمال الحناء للرأس .. يجب ألا يتعرض للهواء البارد أو الجلوس بالمناطق المكيفة .. لأنها قد تؤدي لشل.

عدم استعمال الحناء لليد والقدم في موسم الشتاء والمناطق الباردة .. لأنها تؤدي إلى الروماتزم أو تشنج في عضلات اليد.

لا ينصح بتاتا استعمال الحنة للرأس لمن يشتكي داء الصرع.

في النقش ضعي قليلا من الديتول تمسك الحناء ويصبح لونها غامق.

تعجن الحناء بلومي أسود .. تغلي اللومي الأسود في ماء .. ويأخذ الماء وتعجن فيه الحناء .

علاج بعض الأمراض الجلدية: تعتبر عجنية الحناء صديقا لمن يعانون من بعض الأمراض الجلدية حيث يستخدم في علاج الإصابات الفطرية الناتجة عن أمراض الجرب الجلدي للإنسا والالتهابات التي توجد بين أصابع الأقدام الناتجة عن نمو بعض الفطريات (حالات التينيا) كذلك تساعد على علاج تشقق أظافر أصابع الأيدي والأرجل فتحسنها تساعد على نباتها ونموها.
حتى تميل الحناء إلى العنابي الغامق أو الأسود بعد عجن الحناء ضعي عليها قليلا من البنزين اخلطي الحناء في العجن مع ماء الشاي المغلي .

اعجني الحناء مع خمس ملاعق من الخل وتظهر لك اللون الجميل .

للشعر الأبيض يخلط الحناء مع الماء يخمر أولا ويوضع على الرأس مدة ثلاث ساعات وللصبغات تضعين الحناء مع نسكافيه للون البني ولتفتيح الشعر نضع الحناء مع بابونج مع قشر رمان وللشعر الزعفرانى نضع الحناء مع زعفران منقوع لمدة ساعة مع أكسجين واللون الباذنجاني الحناء مع كركديه مع ماء مع شاي ليبتون وأفضل الأنواع هي اليماني والحساوي والأحمر الباكستاني .

و للحناء فوائد جمة أكثر من ذلك ، واستخدامات عديدة، فقد دعانا الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام لاستخدام الحناء لعلاج بعض الأمراض، فقد روى أن رسول الله ما شكا إليه أحد وجعا في رأسه إلا قال له: (احتجم، ولا شكا إليه وجعا في رجليه إلا قال له: اختضب بالحناء).
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى