وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 مقال مهم عن الرضاعه الطبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
25122012
مُساهمةمقال مهم عن الرضاعه الطبيعيه


مقال مهم عن الرضاعه الطبيعيه

1- الاكاديمية الامريكية لطب الاطفال توصي بالرضاعة الطبيعية
استنادا إلى الاكاديمية الامريكية لطب الاطفال فإن لبن الأم ذو خصائص مميزة، وجميع الاغذية الاخرى بما فيها الالبان الصناعية تختلف بشكل ملحوظ عنه، مما يجعل اللبن البشري ذو تفوق فريد فى تغذية الرضع.وتعتبر الرضاعة الطبيعيةالمطلقة هي مرجعية معيارية أو نموذجية ضد جميع أساليب التغذية البديلة والتى يجب أن تقاس على أساسها بالنسبة للنمو والصحة والتطور وسائر النتائج سواء الطويله أو قصيرة المدى. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن لبن الأم عند تغذية الرضع غير مكتملى النمو فإنه يؤدى إلى الحصول على فوائد كبيرة فيما يتعلق بالمناعة وحماية وتحسين معدلات النمو بالمقارنة مع اللبن الصناعى المستخدم للرضع غير كامى النمو.
ويجب على اطباء الاطفال والأباءوالأمهات أن يدركوا أن الرضاعة الطبيعية وحدها كافية لدعم النمو والتنمية المثلى لحوالي 6 أشهر الأولى من الحياة ، ويوفر الحماية المستمرة ضد الاسهال والجهاز التنفسى.و ينبغي الاستمرار في الرضاعة الطبيعية لمدة لا تقل عن السنة الأولى من العمر أو أكثر حسب الرغبة المتبادلة بين الأم والطفل.


. بيان الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال حول سياسة الرضاعة الطبيعية : 2 فبراير 2005

(http://aappolicy.aappublications.org...ull/pediatrics ؛ 115/2/496)

2- الجمعيةالأمريكية للتغذية تشجع على الرضاعة الطبيعية
تعتقد أيضا الجمعيةالأمريكية للتغذيةأن "الارتباط الذى ينشأ نتيجه الرضاعة الطبيعية يجعله إختيار خاص، فالجمعيةالأمريكية للتغذية توصى أيضاً بالرضاعة الطبيعية ، وتنص على "أن موقف الجمعيةالأمريكية للتغذية أنه لا بد من بذل جهود لكسر الحواجز التي تحول دون البدء في الرضاعة الطبيعية ومدتها. الاقتصار على الرضاعة الطبيعية لمدة 6 شهور مع الرضاعة الطبيعية والأغذية التكميلية بعد ذلك هو نموذج مثالي لتغذية الرضع. الزيادات في البدء والمدة اللازمة لتحقيق الصحة والتغذية ، والمناعية والنفسية والاقتصادية والبيئية وفوائد الرضاعة الطبيعية. "


الجمعيةالأمريكية للتغذية : هيئة مكافحة المخدرات الموقع الإلكتروني : http://www.eatright.org/Public/Nutri...on/92_8236.cfm


3- حليب الثدي هو أسهل فى الهضم من اللبن الصناعى
" في السنوات الأخيرة أعرب خبراء التغذية عن قلقهم بشأن ارتفاع مستويات مفرطة من البروتين في النظام الغذائي الاميركي. بسبب أن اللبن البقرى يحتوى على ضعف كمية البروتين الموجودة فى لبن الأم، واللبن الصناعى يمد الأطفال الرضع الذين يتغذون علية عادة بكمية من البروتين أكثر مما يحتاجونها (معظمه على هيئة كازين غير قابل للهضم). فتجد أن فضلات الأطفال الذين يتغذون على اللبن الصناعى ضخمة جدا ، لأن الأطفال لا يمكن أن تستوعب الكثير من البروتين ، وتفرز الزائد منه في البراز ، في حين أن الأطفال الرضع يستوعبون تقريبا 100 ٪ من البروتين في لبن الأم.

الكتاب الكامل للرضاعة الطبيعية 1999


4- الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر الاصابة بسرطان الثدي
العديد من الدراسات أظهرت أن النساء اللواتي يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية تقل مخاطر اصابتهن بسرطان الثدي. ومؤخرا ،فى بيانات صدرت لنتائج 47 دراسة في 30 بلدا وتم مراجعتها خلصت الدراسات إلى أن حالات سرطان الثدي في الدول المتقدمة يمكن تخفيض أكثر من نصف عدد النساء المصابات إذا كان عدد المواليد ومدة الرضاعة الطبيعية تحدث كما تحدث فى البلدان النامية حتى وقت قريب. ووفقا للتحليل فالرضاعة الطبيعية يمكن أن تمثل ما يقرب من ثلثي أسباب الحد من حدوث سرطان الثدي.

"الرضاعة الطبيعية ومخاطر الاصابة بسرطان الثدي و معاهد السرطان. العالم جرنستورم ,2004
5- الرضاعة الطبيعية تساعد على تقلص الرحم بعد الولادة
رحم السيدات اللآتى لم يقمن بإرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية لن يتقلص أبداً إلى الحجم الذى كان عليه ما قبل الحمل وسوف يبقى دائما أكبر قليلاً.

"الرضاعة الطبيعية سوف تساعدك على استعادة الشكل الخاص بك بسرعة أكبر ، نظرا لأن عملية الرضاعة تسبب تقلص الرحم الذي زاد حجمه خلال فترة الحمل إلى حوالي 20 مرة عن الحجم العادي بسرعة أكبر إلى الحجم الذى كان عليه قبل الحمل.

الكتاب الكامل للرضاعة الطبيعية وحقوق الطبع والنشر 1999


6- الرضاعة الصناعية تزيد من مخاطر الاصابة بسرطان الثدي للاطفال الإناث في وقت لاحق من الحياة .
النساء اللآتى تم إرضاعهن صناعياً فى طفولتهن أكثر عرضة للاصابة بسرطان الثدي فى الكبر، و سرطان الثدي سواء الحاصل فى فترة قبل إنقطاع الطمث أو بعده تكون نسبته اقل فى النساء الذين حصلوا على رضاعة طبيعية كأطفال ولو لفترة قصيرة ويكون نسبته اقل بنسبة 25% من النساء اللآتى تم إرضاعهن صناعياً.

فرويدنهايم وآخرون. 1994 "التعرض لحليب الأم في مرحلة الرضاعة وخطر الاصابة بسرطان الثدي".
7- الرضاعة الصناعية مرتبطة بإنخفاض نسبة الذكاء.
لبن الام يعزز نمو الدماغ وتحسن النمو المعرفي على نحو لا يمكن أن يفعله اللبن الصناعى، وقد وجدت إحدى الدراسات أن متوسط الذكاءالأطفال فى عمر 7 أو 8 سنوات الذين كانوا على رضاعة طبيعية عندما كانوا أطفال رضع أعلى من أقرانهم بعشر درجات من الذين كانوا يتغذون بالزجاجة، كل الأطفال الذين خصتهم الدراسة كانوا قد ولدوا قبل الأوان وتم تغذيتهم بلبن الأم بواسطة أنبوب، مما يدل على أن السبب هو فى اللبن ذاته وليس عمليةالرضاعة الطبيعية ، وتسبب هذا الاختلاف في معدل الذكاء .وتم عمل دراسة أخرى لدعم هذا البحث في نيوزيلندا. تم عمل دراسة طويلة الامد لمدة 18 سنة على اكثر من 1000 طفل وجدت ان أولئك الذين حصلوا على رضاعة طبيعية كانوا أكثر ذكاء وأكثر قدرة على التحصيل الدراسي من الأطفال الذين تم إرضاعهم صناعياً.

"العلاقة بين مدة الرضاعة الطبيعية والذكاء" 2002
8- لبن الأم دائما على جاهز ، ويأتي فى عبوة أجمل من اللبن الصناعى
"لا داعى لمزيد من الشرح"


9- حليب الأم يساعد على خروج البراز الاسود اللز الذى ينزل بعد الولادة مباشرة.وقد خلق الله اللبا او لبن السرسوب بطريقة مخصوصة لتساعد على ذلك.


10- حليب الأم يعطى مناعة ضد الأمراض ويساعد في تطوير الجهاز المناعي للطفل.
اللبن الصناعى لا يوفر أياً من هذه المميزات. الأطفال الذين رضعوا طبيعياً أقل عرضة للأمراض بسبب أن لبن أمهاتهم ينقل لهم الأجسام المضادة لهذة الأمراض، حوالي 80 ٪ من الخلايا الموجودة في حليب الأم هي الضامة والخلايا التي تقتل البكتيريا والفطريات والفيروسات. فالأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية من الثدى محميون بدرجات متفاوتة من عدد من الأمراض بما في ذلك والالتهاب الرئوي ، والتسمم ، والالتهاب الشعبى، الانفلونزا ، والتهابات الأذن ، والحصبة الألمانية ، فضلا على أن لبن الأم يحتوى على أجسام مضادة لأى مرض متواجد فى البيئة التى تعيش فيها الأم، مما يجعل لبنها مصمم خصيصا لمكافحة الأمراض التى يتعرض لها أطفالهن

"الرضاعة الطبيعية أفضل رهان للرضع" ،بيان ادارة الاغذية والعقاقير الامريكية:
http://www.fda.gov/fdac/features/895_brstfeed.html



وباقى المقالة معظمها ترجمة د بسنت
11-الرضاعة الطبيعية تشبع احتياجات الطفل العاطفية وتزيد الرابطة بين الأم والطفل :
-*كل الاطفال يحتاجون للحمل فلا يوجد احساس اجمل من ان يكون محمولا قريبا و مضموما من الأم اثناء الرضاعة
-في الحقيقة اوضحت الدراسات ان الأطفال غير كاملي النمو اكثر عرضة للموت أو للسكتة الدماغية لو لم يتم احتضانهم وحملهم*
ان الرضاعة الطبيعية تحث افراز هرمون الاوكسيتوسين في جسم الأم ، ومن المعروف ان هذا الهرمون يعمل علي انقباض الرحم و ادرار اللبن وذلك يتيح تطور احساس و سلوك الأمومة و *يقوي الرابطة بين الأم و اطفالها
يوفانس-موبيرج,ايريكسون:الرضاعة الطبيعية: تأثير هرمون الأوكسيتوسين والنشاط العصبيللحلمة وغدد الثدي في الحالة النفسية و افراز الغدد الصماء. اكتا بيدياتريكا, 30 - 525 5 )85 ,مايو 1996

12-لبن الأم يمثل التغذية المثالية للرضع:
*ان لبن الأم تركيبة فريدة لتغذية رضيع البشر فقط وكل بدائل التغذية الموجودة تختلف بصورة واضحة عنه.
*ان المولود الذي يتناول رضاعة طبيعية يجب ان يكون المثال الذي يقارن به باقي المواليد الذين يتناولون البدائل من حيث النمو والصحة والتطور وكل الفوائد الاخري علي المدى البعيد والقريب.

ايه.ايه.بي.نص نظام الرضاعة الطبيعية: الرضاعة الطبيعية واستخدام لبن البشر(ار اي2724) .


13- عدم الرضاعة الطبيعية يزيد من خطورة التعرض لسرطان المبايض:
طبقا للأبحاث فان الرضاعة لمدة تتراوح من 12 الي 24 شهر تقلل نسبة خطر التعرض لسرطان المبايض الي الثلث.

روسينبلات,كيه ايه,توماس دى، بي,"الرضاعة ومخاطر سرطان الخلايا الطلائيةللمبايض" انترناشيونال جورنال ايبيديميونال 192 - 197 : 22, 1993

14 - الرضاعة الطبيعية تساعد الأمهات علي خسارة الوزن بعد الولادة:
*ان الرضاعة الطبيعية تتطلب حرق متوسط500 سعر حراري زيادة في اليوم ،والأمهات اللائي يتبعن حمية طبيعية يخسرن الوزن الزائد المكتسب اثناء الحمل اسرع من اللائي اخترن الرضاعة الصناعية.
*في احدى الدراسات الامهات اللائي يرضعن اطفالهن رضاعة مطلقة أو غير مطلقة عندهم خسارة ملحوظة في محيط الارداف وعدن لاقل من اوزانهن قبل الحمل خلال شهر واحد بعد الولادة مقارنة بالامهات اللائي يرضعن صناعيا فقط.
* دراسات اخرى تؤكد ان الامهات اللائي اكتسبن وزنا زائدا في بداية حملهن يستطعن الاقتراب من الوزن المثالي لهن بواسطة الرضاعة الطبيعية الي جانب نظام متوسط من التمرينات الرياضية.

كرامر,اف.,"الرضاعة الطبيعية تقلل دهون الجزء السفل من الجسم بعد الولادة" جي.ايه ام دايت اسوسياشن 42933 4) 93, 1993

15 - لبن الأم التي ترضع طفل مبتسرخصيصا للاطفال غير كاملي النمو: *
ان اللبن المفرز من الام التي تلد قبل ميعادها يختلف عن اللبن المفرز عند الولادة في ميعادها ,خاصة خلال الشهر الاول من الولادة,هذا اللبن يحتوي علي مواد مشابهةللموجودة لبن السرسوب أو اللباء
هاموش, مارجيت,بي اتش دي جورجيوتون يونيفرسيتي ميديكال سنتر"الرضاعة الطبيعية: اكتشاف اسرار لبن الام"

16 - منظمة الصحة العالميه واليونيسيف توصيان بالرضاعة الطبيعية:
ان الرضاعة الطبيعية منقطعة النظير لامداد التغذية المثالية لاطفال اصحاء النمو والتطور, كما ان لها دور كامل في عملية التكاثر مع مردود هام لصحة الام ,وكتوصية عالمية للصحة العامة يجب ان يتلقي الطفل رضاعة طبيعية مطلقة لاول 6 اشهر من العمرليحصل علي الفائدة القصوىمن النمو والصحة, لذلك ولملاحقة المتطلبات الغذائية للاطفال يجب اعطائهم اغذية مكملة مناسبة وامنة خلال فترة الرضاعة التي تستمر حتي عامين أو أقل.الرضاعة المطلقة منذ الولادة ممكنة فيما عدا بعض الحالات المرضية,كما ان الرضاعة المطلقة غير المقننةتنتج زيادة كبيرة في افراز اللبن.
"الاستراتيجية العالمية لتغذية حديثي الولادة والاطفال الصغار " منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع اليونيسيف

17 - الرضاعة الطبيعية تحمي من متلازمة كرونز( اضطراب بالامعاء :
متلازمة كرونز عبارة عن اضطراب مزمن للامعاء (فهو احد امراض التهاب الامعاء الذي يسبب التهاب يصل الي الطبقات الداخلية من جدار الامعاء ) . ان من الصعب علاجه ولكن عدة دراسات اظهرت ان الرضاعة الطبيعية قد تساعد المواليد علي تجنب التعرض لهذا المرض عندما يكبرون.
كوليتزكو اس ,شيرمان.بي, كوري ام,اي تي ايه ال "دور تغذية المواليد في عدم الاصابة بمتلازمة كرونز خلال الطفولة " بريتش ميديكال جورنال 1618 - 1617 : 298 , 1989
18 - الالبان الصناعية تزيد من خطر الاصابة بمرض السكر عند الاطفال :
هناك العديد من الدراسات التي تربط بين الاصابة بمرض السكر النوع الاول الناتج من نقص الانسولين ( المسمي سابقا بسكر الصغار) وعدم الرضاعة الطبيعية .النتائج من دراسة فنلندية ان تقديم منتجات البان حيوانية في سن مبكرة واستهلاك كمية كبيرة من الالبان خلال فترة الطفولة يزيد من انتاج الاجسام المضادة للبن الابقار في اجسام الاطفال وهذا العامل يزيد من قابلية التعرض لمرض السكر الناتج من نقص الانسولين. اما الان فدراسة جديدة اثبتت ان الرضاعة الطبيعية قد تساعد علي تقليل الاصابة بمرض السكر النوع الثاني المعروف سابقا بسكر الكبار ولكنه الان يصيب سن صغير
جيرستين اتش سي. "لبن الابقار والاصابة بمرض السكر النوع الاول " ديابيتس كير. 19 - 13 : 17 , 1994

19 - الرضاعة الطبيعية تقلل من احتياج الامهات المصابات بمرض السكر للانسولين
نقص في جرعة الانسولين بعد الولادة كان ملحوظا جدا في الامهات المرضعاتعن اللائي يرضعن صناعيا.
دافيس, اتش . ايه. " احتياجات الانسولين عند الامهات المصابات بمرض السكر " بريتش ميديكال جورنال, 1989
20 - الرضاعة الطبيعية قد تساعد في عدم الاصابة بداء البطانة الرحمية للأم :
في هذا المرض يبدأ نسيج بطانة الرحم في جسم الأم في التكون في مناطق أخري غير رحمها ومنها المبايض, قنوات فالوب والسطح الخارجي للرحم ويستمر هذا النسيج في النمو كما في داخل الرحم وينزف مرة كل شهر خلال الدورة الشهرية للأم. وبما انه لا يوجد مخرج لهذا النزف خلال المهبل يتسبب في اعراض مؤلمة كما انه ممكن ان يتسبب في العقم. بعض الابحاث اظهرت ان الحمل قد يؤدي الي توقف تطورهذا المرض . وبعض الأمهات صرحن بأن المرض يقل بالرضاعة الطبيعية . ومن المعقول أن التأخر في عودة الدورة الشهرية للأم قد يكون مطلوب لمنع هذا المرض من التطور مجددا. بعض الأمهات تدعي الشفاء التام .
اني هارفارد. "الرضاعة الطبيعية شفاء من داء نمو البطانة الرحمية " الايتير أزوردهي , كوارتيرلي بولليتين أوف أل أل أل فرنسا ,رقم 25 أكتوبر- ديسمبر . 1995
-رضاعة الطفل تساعد علي منع حدوث نزيف ما بعد الولادة:
ان رضاعة الأم لطفلها تساعد جسمها علي افراز هرمون الأوكسيتوسين,والذي يحث علي انقباض الرحم وعودته لحجمه الطبيعي قبل الحمل مع خروج المشيمة. كما أن هذه الأنقباضات تعمل علي غلق الأورده الدموية التي كانت تغذي الجنين الي جانب تقليل دم النفاس. اما الأمهات الائي اخترن عدم الرضاعة الطبيعية فيجب اعطائهن أوكسيتوسين صناعي لضمان عدم حدوث نزيف.
شو اس, اي تي ايه ال. "تأثير الرضاعة الطبيعية واثارة الحلمات علي نشاط الرحم بعد الولادة." بي ار جي


22-عدم الرضاعة الطبيعية يزيد من خطورة الاصابة بسرطان الأغشية المبطنة للرحم:
اظهرت دراسة لمنظمة الصحة العالمية انه كلما طالت مدة ارضاع الأم لطفلها كلما قلت خطورة اصابتها بسرطان الأغشية المبطنة للرحم.
روزينبلات , كيه ايه ايه تي ايه ال "الرضاعة الممتدة وسرطان الأغشية المبطنة للرحم " انترناشيونال جورنال ايبيديميونال .1995 , 24 : 499 - 503

23-الرضاعة الصناعية تزيد من قابلية الطفل للحساسية:
"الأطفال الذين يتلقون رضاعة طبيعية اقل تعرضا للحساسية من الذين يرضعون صناعيا .وذلك ذو اهمية خاصة اذا كان لدي العائلة تاريخ في الاصابة بالحساسية.العديد من الأطفال يعانون من الحساسية لوصفات لبن الأبقار . بعض الأطفال عندهم حساسية حتي لوصفات الصويا . كما ان الرضاعة الطبيعية تحمي من الأصابة بانواع الحساسيات الأخري , مثل الالتهاب الجلدي الغير معتاد < اتوبيك اكزيما>, حساسية الطعام , وحتي حساسية الجهاز التنفسي . "
ويجينز ,بي كيه , ديتويلير , كيه ايه "الرضاعة الطبيعية: هدية الأم" , جولاي 1 ,1998 اي دي . , شابتر 1 , ال . ايه . بابلشينج كو.
24-لبن الأم يقلل من خطورة اصابة الطفل بالربو :
عدد من الدراسات ربط بين عدم الرضاعة الطبيعية و الأصابة بالربو . وطبقا لأحدي الدراسات , فان الأطفال البالغون 6 أعوام لديهم خطورة التعرض للربو اذا لم يتلقوا رضاعة طبيعية لمدة لا تقل عن 4 شهور علي الأق .
أوددي دابليو . اتش . اي تي ايه ال بي ام جي 1999 ,319 :815 - 819 ( 25 سيبتمبر )
25-الرضاعة الصناعية تزيد من خطورة اصابة الطفل بالتهاب الأذن الوسطي:
اظهرت دراسة ان الأصابة بالتهاب الأذن اكثر من3-4 مرات فالأطفال الذين يرضعون صناعيا.
دونكان , بي اي تي ايه ال "الرضاعة الطبيعية علي الأقل لمدة 4 اشهر تحمي من الأصابة بالتهاب الأذن الوسطي " , بيدياتريكس 91 ( 1993 ) : 897 - 872

26- الرضاعة الصناعية تزيد من خطورة تعرض الأطفال لمتلازمة الموت المفاجئ للأطفال :
للاسف حتي الآن لم تكتشف الدراسات أي عامل يؤدي لهذه المتلازمة . ولكن هناك العديد من الدراسات اظهرت احتمال علاقة بين عدم الرضاعة الطبيعية وهذه المتلازمة . دراسة سويدية اظهرت ان الأطفال الذين يرضعون طبيعيا لأقل من 8 اسابيع في خطورة الموت بهذه المتلازمة اكثر بنسبة3-5 مرات من الأطفال الذين يرضعون طبيعيا لمدة4 شهور .
مك فيا , كيه ال اي تي ايه ال " دور الرضاعة الطبيعية في متلازمة الموت المفاجئ للأطفال . " جي هم لاكت . 2000 ,16 :13 - 20
27- الرضاعة الطبيعية تحمي من الأصابة بالنزلات المعوية:
اظهرت العديد من الدراسات ان الأطفال الذين يرضعون صناعيا اكثر عرضة للنزلات المعوية. هذه حقيقة حول العالم ,مع انه اعتقاد خاطئ ان المعرضين فقط هم من يعيشون في مناطق ملوثة. مثل هذه الأصابات تكون اكثر خطورة في الدول النامية,ولكن كل من يتلقي رضاعة صناعية في خطورة كبيرة مقارنة باقرانهم ممن يرضعون طبيعيا.
هويي بي دابليو , فورثيس جي اس ,اوجيستون اس ايه , اي تي ايه ال. " دور الرضاعة الطبيعية في الحماية من العدوي . " بريتش ميديكال جورنال 1990 , 300 : 11- 16
28-الرضاعة الطبيعية تقي من الألتهاب السحائي البكتيري :
الألتهاب السحائي هو عدوي تسبب التهاب الغشاء المبطن للمخ والنخاع الشوكي. ينتج من نوع من البكتيريا يسمي هيموفيلاس انفلونزا النوع بي ) HiB ) . الرضاعة الطبيعية تحمي من هذه البكتيريا والألتهاب السحائي المسببة له


29-الرضاعة الطبيعية تقي من الأصابة بالتهابات الجهاز التنفسي :
ان الرضاعة الطبيعية تقي الرضع بكفاءة من الأصابة بالعديد من التهابات الجهاز التنفسي المهددة للحياة بما فيها الأصابات الناتجة من فيروسات الروتا . اظهرت الدراسات ان الأطفال الذين يرضعون طبيعيا اقل بنسبة النصف لدخول المستشفيات بسبب الألتهاب الرئوي أو النزلات الشعبية, وبنسبة الخمس للاصابة بعدوي الجهاز التنفسي السفلي مقارنة بالأطفال الذين يرضعون صناعيا. طبقا لاحصائيات دراسات الدول النامية , فان خطورة الأصابة بامراض الجهاز التنفسي الخطيرة والتي تسبب دخول المستشفي اكثر بنسبة 3 اضعاف بين الطفال الذين لا يرضعون طبيعيا مقارنة بالأطفال الذين يرضعون طبيعيا لمدة 4 شهور.
جالتون باشراش اي تي ايه ال )2003 ) الرضاعة الطبيعية وخطورة دخول المستشفي نتيجة أمراض الجهاز التنفسي للرضع" ارك بيدياتر ادوليسك ميد 157 : 237 - 243
30-الأطفال الذين يرضعون صناعيا أكثر عرضة لأنواع معينة من سرطان الأطفال :
في دراسة للباحثين بجامعة مينيسوتا ثبت ان الأطفال الذين تلقوا رضاعة طبيعية لمدة علي الأقل شهر أقل بنسبة21% للاصابة بسرطان الدممقارنة بالذين يرضعون صناعيا .هذه النسبة تقل الي 30% للذين يرضعون طبيعيا لمدة6 شهور.
شو اكس - او , اي تي ايه ال . "الرضاعة الطبيعية وأصابة الأطفال بالوكيميا الحادة " . جي ناتل كانسر انست 1999 , 91 : 1765 - 72
31-الرضاعة الطبيعية تقلل فرصة الأصابة بروماتيزم المفاصل :
نتيجة لدراسة سويدية حديثة فان الأطفال الذين يرضعون طبيعيا اقل عرضة للأصابة بروماتيزم المفاصل عند الكبر . دراسة أخري لجامعة نورث كارولينا / جامعة دوك اثبتت ان الأطفال الذين يرضعون طبيعيا عرضة بنسبة 40 % للأصابة بروماتيزم المفاصل للصغار .
"لبن الأم : أوقية من الحماية ؟ " المفاصل اليوم مايو - يونيو 1994
32-الرضاعة الطبيعية تقلل اصابة الطفل بمرض هودجكن التشنجي :
مرض هودجكن هو احد الأورام الليمفية ,او سرطان الجهاز الليمفاوى . ممكن ان يصيب الأطفال , بالرغم من قلة حدوثه لمن يرضعون طبيعيا
" دراسة استكشافية للعوامل البيئية والطبية المؤدية لسرطانات الأطفال. " ميديكال & بيدياتريك أونكولوجي , 1991 ,19( 2 ( : 115 - 21
33-الرضاعة الطبيعية تحمي من بعض عيوب الأبصار :
دراسة في بنجلاديش , الرضاعة الطبيعية احد العوامل التي تقي من العشي الليلي لدي الأطفال قبل سن المدرسة في كل من المناطق الريفية و المدنية . لبن الأم هو اهم بل المصدر الوحيد لفيتامين أ خلال اول24 شهر من حياة الطفل ( او خلال فترة الرضاعة )
بيرش اي , اي تي ايه ال. " الرضاعة الطبيعية والنمو الأكثر ملائمة للأبصار. ط جي . بيدياتر أوفثالمول سترابيسماس 1993 , 30 : 33 - 8
34- الرضاعة الطبيعية تقلل الأصابة بمسامية العظام :
طبقا للعديد من الدراسات كلا من الأم المرضعة وطفلها اقل عرضة للأصابة بهذا المرض . أحد الدراسات اظهرت ان احتمال اصابة السيدات الاتي لم يرضعن بهشاشة العظام 4 مرات أكثرمن الأخريات . دراسة أخري د/ألان لوكس , ام ار سي شيلدهود نيوتريشن ريسيرش سنتر بلندن , وجد ان الأطفال البالغون 8 اعوام الذين رضعوا صناعيا عندهم قدرة أقل علي تركيز المعدن في عظامهم مقارنة بالذين رضعوا طبيعيا. " كثافة المعادن بالعظام تقل اثناء الرضاعة ,ولكنها تزيد بعد الفطام مقارنة بمن لم يرضعوا طبيعيا."
بلاوو , ار. اي تي ايه ال. "عوامل الخطورة للأصابة بهشاشة العظام في مجتمعات جنوب أفريقيا سام جي. 1994 , 84 : 328 - 32
35-لبن الأم يساعد علي النمو السليم للأمعاء :
الجهاز الهضمي للطفل حديث الولادة لم يكتمل النمو بعد فيكون قابل للنفاذية ,للبكتيريا , الفيروسات والسموم . وهذه النفاذية تقل بمعدل أقل بالرضاعة الصناعية. رجوعا لد/ جاك نيومان ".... بعض الهرمونات في اللبن( مثل كورتيزول ) و بروتينات مشابهه (تتضمن عامل نمو البشرة , عامل نمو الأعصاب , عامل نمو شبيه الأنسولين , وسوماتوميدين سي ) يعملوا علي غلق الغشاء المغاطي المبطن للرضيع, مما يجعله الي حد ما غير منفذللمواد الضارة. في الواقع الدراسات علي الحيوانات اظهرت ان نمو الأمعاء بعد الولادة يحدث اسرع في من يرضع لبن أمه. ايضا الحيوانات التي تأخذ اللبأ الذي يحتوي علي اكبر تركيز من عامل نمو البشرة , يكون نضوجهم سريع."
شولمان اي تي " الرضاعة المبكرة , مناعة الرضاعة وتأثير الاكتيز في الأطفال المبتسرين. " جي بيدياتر 1998 ,133 :645 - 649


36-لبن الأبقار مهيج للأمعاء:
رجوعا لد/ويليام سيارس , ام دي ,يجب عدم اعطاء لبن الأبقار كمشروب للأطفال قبل سن عام. "لبن الأبقار يمكن ان يهيج بطانة امعاء الرضيع , مسببا فقد الحديد. مما قد يؤدي الي انيميا نقص الحديد."
كتاب الطفل - كل ما تحتاج معرفته عن طفلك من الميلاد الي عمر عامين سي. 1992, 2003 ويليام سيارس , ام دي & مارثا سيارس , ار ان . ليتل , براون & كو.
38-الأطفال الذين يرضعون طبيعيا أقل عرضةللمشاكل القلب رئوية :
الأطفال الذين يرضعون صناعيا أكثر عرضة للأضطرابات القلب رئوية, بما فيها طول فترة غلق مسارات التنفس واعاقة أخذ النفس نتيجة البلع المتكرر. وطبقا لأحدي الدراسات الرضع يستطيعون تحمل التشبع بالأكسجين أقل من 90 % عند الرضاعة الصناعية. 9 من كل 50 طفل كاملي النمو باحدي الدراسات تعرضوا لبطء ضربات القلب اثناء الرضاعة الصناعية . 6 من هذه الحالات تعرضوا لوقوف التنفس ,3 اظهروا ضعف التنفس و1 تعرض لتوقف تنفسي مركزي ) من المخ (
ماثيو او , كلارك ام ال , بونسكي ام اتش. عدم التنفس , انخفاض ضربات القلب ,والأزرقاق أثناء التغذية عن طريق الفم في الرضع." جي بيدياتر 106 :857 ,1985
39-الأطفال الذين يرضعون طبيعيا أقل عرضة للأصابة بالتهاب القولون التقرحي:
التهاب القولون التقرحي هو التهاب مزمن بالقناة الهضمية يؤدي الي تقرح والتهاب للطبقة الداخلية للقولون والمستقيم . عدد من الدراسات اظهرت ان الأطفال الذين يرضعون طبيعيا أقل عرضة لهذا المرض.
ريجاس ايه, ريجاس بي, بلاسمان ام, اي تي ايه ال. "الرضاعة الطبيعية وتدخين الأم وتسببهم في الأصابة بمرض كرونز و التهاب القولون التقرحي عند الأطفال." ان ايبيديميول. 1993 ,3387 - 392
40-لبن الأم يحمي من بكتيريا هيموفيلاس بي:
الهيموفيلاس انفلوينزا النوع بي هي بكتيريا تنمو في الجهاز التنفسي بدون اي أعراض , ولكنها ممكن ان تنتشر للحلق, الأذن أو للدم مسببة مرض خطير . الأطفال الذين يرضعون طبيعيا أقل عرض لهذا الأنتشار. دراسة سويدية مثيرة عام1999 وجدت انه حتي بعد 5 - 10 سنوات, الأطفال الذين رضعوا طبيعيا كانوا اقل عرضة للهيموفيلس بي.
سيلفيردال اي تي ايه ال. " تأثير حماية الرضاعة الطبيعية : دراسة بيئية للألتهاب السحائي الناتج من الهيموفيلاس انفلونزا , الرضاعة الطبيعية في المجتمع السويدي. " انت جي ايبيديم. 1999 , 28 : 152-6
41-الأطفال الذين يرضعون طبيعيا يحتاجون وقت أقل للصيام قبل او بعد العمليات الجراحية:
يمكن استمرار الرضاعة الطبيعية ل3 ساعات قبل الوصول للمستشفي في الأطفال الأصحاء الخاضعين لأي جراحة اختيارية.
سكرينير , ام.اس. "الصيام قبل وبعد العمليات في الاطفال." بيد كلينيكس ان امير41 (1 ) , 111 - 20 ( 1994 )
42-الرضاعة الطبيعية تسبب ايام غياب اقل للوالدين:
بما انه احصائيا الأطفال الذين يرضعون طبيعيا اكثر صحة من اقرانهم الذين يرضعون صناعيا, فان آبائهم سوف يقضون أياما اقل بعيدا عن العمل لتمريض الأطفال.
( كايسر بيرمانينت : بحث داخلي لتحديد منافع تحديدوقت للارضاع - 1995)
43- الرضاعة الطبيعية تزيد من فاعلية التطعيمات:
اظهر الأطفال الذين يرضعون طبيعيا نتائج افرازية ومصلية افضل للتطعيمات الفمية والمحقونة من الذين يرضعون صناعيا
هان - زوريك , ام., " استجابة الأجسام المضادة للتطعيمات الفمية والمحقونة تعاق بالوصفات التقليدية وذات البروتين القليل مقارنة بالرضاعة الطبيعية." اكتا بيدياتر سكاند 1990 , 79 : 1137 -42

يتبع منقول من منتدي لك ربنا يكرم اصحاب الفكره والترجمه
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

مقال مهم عن الرضاعه الطبيعيه :: تعاليق

رد: مقال مهم عن الرضاعه الطبيعيه
مُساهمة في 25.12.12 20:31 من طرف كليوباترا
.
44-الأطفال الذين يرضعون طبيعيا أقل عرضة لمرض التهاب المعي الدقيق والقولون المميت للخلايا
يحدث هذا المرض عادة في المواليد الغير كاملي النمو أو المرضي. في هذا المرض تموت الخلايا المبطنة لجدار الأمعاء وتنسلخ.المواليد غير كاملي النمو الذين يرضعون لبن أمهاتهم أو اي لبن آدمي فهم عرضه من السدس الي العشر لهذا المرض. دراسة أسترالية استنبطت ان 83% من حالات هذا المرضقد تكون بسبب عدم الرضاعة الطبيعية.
لوكس ايه, كلوي تي جي. " الرضاعة الطبيعية والتهاب المعي الدقيق والقولون المميت للخلايا في المواليد." لانسيت. 1990 , 336 : 519 - 1523
45-الرضاعة الطبيعية تساهم في المسافة الملائمة بين الأطفال:
أولا,برجاء العلم انه من الممكن حدوث الحمل أثناء فترة الرضاعة. المهم ان العديد من الأمهات المرضعات لا يحدث عندهن تبويض لمدة 6 أشهر بعد الولادة. هذه حقيقة فقط عند الرضاعة المطلقة (بدون بدائل أو اغذية صلبة) وعندما لا ترجع الدورة الشهرية لعادتها منذ الولادة. الرضاعة الليلية تساعد علي طول فترة انقطاع الطمث.اذا لم تريدي الحمل ثانية , استخدمي بعض وسائل منع الحمل حتي لو لم تأتي الدورة الشهرية مرة أخري.ألا اذا اتبعتي برنامج طبيعي حريص لتنظيم الأسرة,لأنه ليس لديك وسيلة لمعرفة بداية التبويض مرة أخري, ومع الوقت سوف تعرفين متي ستحملين! عامة, فأن الرضاعة الطيبيعية تساهم في الفصل الملائم بين الأطفال.
لابوك ام اتش , كولي سي. "النفاس والرضاعة الطبيعية." كور اوبين اوبستيت جينيكول. 1992 , 4 : 818 - 825

46-الرضاعة الطبيعية أسهل من الصناعية :
بعد فترة البداية الأولية, الرضاعة الطبيعية سهلة جدا. كل ما عليكي فعله هو رفع القميص أجعلي الصغير بيدأ المص. لا تسوق لأحضار اللبن, الزجاجات,والأمدادات الأخري. لا خلط,تسخين,تبريد أو تنظيف للرضعة. اذا كنت تنامين مع طفلك, أو كان الطفل ينام بجوار سريرك,تستطيعي نسيان كل الأزعاج الذي يسببه استخدام الرضاعة الصناعية اثناء الليل. كل ما عليكي فعله هو التدحرج,والسماح للطفل بالرضاعة, وأرجعي للنوم! (مع مراعاة عوامل الامان عند نوم الطفل مع الم فى نفس السرير راجعى موضوعى هل ينام الطفل مع الام فى نفس السرير؟)
47-لبن الأم مجاني :
بأي طريقة تنظرين اليها,سوف تنفقين اموالا اكثر اذا أخترت الرضاعة الصناعية.السعرات الزائدة المضافة للأم المرضعة تعتبر مصاريف متجاهلة,وملابس المرضعات أختيارية.اذا احتجتي لضخ اللبن,مضخات ممتازة متوفرة ما بين50$ الي 225$ . المضخة الجيدة مكن ان تستخدم لأكثر من طفل, لذا فهي تعتبر استثمارا جيدا. تأكدي من شراء مضخة مصنعة من شركة متخصصة لصناعتها.أحذري من المضخات المصنعة بواسطة شركات الرضعات الصناعية. أكثر من سيدة ابلغت ان هذه المضخات غير مجديةعلي أحسن الفروض, ومؤلمة علي الأسواء.
48-الرضعات الصناعية باهظة الثمن :
في الوقت الحاضر يتطلب المولود في الولايات المتحدة لألبان صناعية بحوالي 1,200$ دولار في العام. اذا ساهمت الزيادة من التكاليف الطبية فسوف تزيد النسبة الي 2,500$ في العام.اذا احتاج طفلك لتركيبة خالية من مسببات الحساسية, سوف تدفع زيادة ملحوظة.
49-الرضعات الصناعية تكلف الدولة(دافعي الضرائب) ملايين الدولارات :
حكومة الولايات المتحدة تنفق ما يزيد عن2,665,715$ في العام لتوفر الرضعات للأطفال الذين ترضعهم امهاتهم صناعيا المشتركات في برنامج دابيليو اي سي لبدائل الأغذية.ذلك بلأضافة للتكلفة الزائدة التي يحتاجها هؤلاء الأطفال لأنهم أحصائيا كثيرا ما يمرضون.وحسب الأكاديمية الأمريكية للأطفال,فان زيادة معدلات الرضاعة الطبيعية يمكن ان تخفض ميزانية الرعاية الصحية بالولايات المتحدة بنسبة 3.6$بليون في العام.
ريوردان , جي "تكلفة عدم الرضاعة الطبيعية: عدة تعليقات" جي هيوم لاكت 1997, 13(2) 93-97

50-الأطفال الذين يرضعون طبيعيا يحتاجون زيارات أقل للطبيب
بما انهم أحصائيا أكثر صحة, فيحتاجون الطبيب مرات أقل
(كايسر بيرمينانت: بحث داخلي لتحديد المنافع من تطبيق برنامج رسمي للرضاعة - 1995)

51-لبن الأم دائما ما يحتوي علي النسب الصحيحة من الدهون, والكربوهيدرات والبروتينات:
شركات الرضعات الصناعية تضبط بثبات هذه النسب لتصل الي المكونات الأفضل.في الحقيقة ان مكونات لبن الأم تتغير من رضعة الي الأخري حسب احتياجات طفلها. لا يكن لرضعة صناعية ان تفعل ذلك!.طبقا لمنظمة تنظيم التغذية الأمريكية "لبن الأم يمد الرضيع بالتغذية القصوي متضمناالمكونات الديناميكية والتوازن الائق للتغذية والذي يضمن سهولة الهضم والأمتصاص."
جي ايه ام دايت اسسوس 2001, , 101 : 1213
52-الرضاعة الطبيعية تعمل كمهدئ طبيعي للطفل
ان لبن الأم يحتوي علي مواد كيميائية يبدو انها تعملك"نقط منومة"للطفل المتعب.حتي لو لم ينام الطفل,فهو/هي بالتأكيد سوف يهدأ ويصبح اكثرموافقة.
رد: مقال مهم عن الرضاعه الطبيعيه
مُساهمة في 25.12.12 20:32 من طرف ام يوسف
رد: مقال مهم عن الرضاعه الطبيعيه
مُساهمة في 25.12.12 20:32 من طرف كليوباترا
-الرضاعة الطبيعية تعمل كمهدئ طبيعي للأم:
الأمهات المرضعات غالبا ما يسخرن من غلبة النوم اثناء الرضاعة.النوم الناتج عن رضاعة الطفل ملحوظ. في الحقيقة,بعض الأمهات الجدد يجب ان يكن حريصات من طريقة حملهن للأطفال حتي لا يقعوا اذا غفون.الرضاعة في السرير حل جيد.حتي ضخ اللبن اثناء العمل طريقة رائعة للهدوء واستعادة التركيز خلال يوم مضغوط.كل هذا الأرتخاء بسبب هرمون الأوكسيتوسن,والذي يفرز في كل مرة ترضع فيه الأم .فهو يقلل ضغط الدم ويهدئ الأم.ومن المثير للدهشة, احدي الدراسات وجدت ان معدل العنف الأسري والتحرشات الجنسية قليل جدا في العائلات التي ترضع ابنائها رضاعة طبيعية.
اشيستون, ال, " العنف الأسري والرضاعة الطبيعية" ارش. فام. ميد. 1995 , 4 :650 - 652
54-لبن الأم طعمه افضل من الصناعي:
لبن ثدي الأم اكثر حلاوة وخفة.أما البن الصناعي معجن وعديم الطعم.فأيهما تفضل تناوله؟
55-الأطفال الذين يرضعون طبيعيا عموما أكثر صحة:
كايسير بيرميننت, واحدة من أكبر اتش ام او في الولايات المتحدة عملت بحث داخلي لتحديد قيمة دعم الشركات لبرنامج الرضاعة الطبيعية .هذا البحث وجد ان الأطفال الذيبن يرضعون طبيعيا لديهم العديد من المزايا الصحية مقارنة بالذين يرضعون صناعيا, بما فيها الصحة العامة الأفضل.
( كايسر بيرميننت: البحث الداخلي لتحديد منافع تطبيق برنامج رسمي للرضاعة - 1995 )
56-الأطفال الذين يرضعون طبيعيا أقل عرضة للموت قبل عامهم الثالث:
ليس فقط انهم يصابون بعدد اقل من الأمراض التي تهدد الحياة, بل ايضا يمكنهم مقاومة العديد من الأمراض التي قد يصابوا بها.
فان دين بوجارد , سي. "العلاقة بين الرضاعة الطبيعية في بداية العمر ومعدل الوفيات في المجتمع." فان ميد , 1991 ,23 : 510 - 515
57-لبن الأم دائما حرارته مناسبة:
تحدث العديد من الحروق الشديدة للأمهات اثناء تحضيرهن للرضعات .حتي ولو تم ذلك بطريقة صحيحية, فان تدفئة رضعة لرضيع مستاء ليست متعة على الاطلاق.
58-الأمهات الاتي يرضعن طبيعيا ينفقن اموالا أقل في زيارة الاطباء:
في عام 1995وجدت منظمة كايسر - بيرميناننت لدوام الصحة بشمال كارولينا ان الأطفال الذين يرضعون صناعيا
يتكلفون حوالي أكثر من 1,400$ في العام زيادة في الرعاية الصحية من الذين يرضعون طبيعيا
نفس مرجع النقطة رقم55

59-أقل مهملات معلبة:
لا تغليف ولا تعبئة ولا زجاجات لأستعمال مرة واحدة ألخ....
"لو كان كل طفل بأمريكا كان يرضع صناعيا,اكان هناك حاجة ل86,000 طن من المعدن لأنتاج 550 مليون علبة لبن صناعي للأستخدام في العام الواحد. لو كل أم في بريطانيا العظمي ارضعت طفلها طبيعيا,3000 طن من الورق(الازم لكتابة البيانات علي العلب) سيوفر في العام. ولكن اللبن الصناعي ليس المشكلة الوحيدة.الزجاجات والحلمات الصناعية تتطلب البلاستيك, المطاط, والسيليكون ,صناعة هذه الخامات يعتبر مستهللك مركز للمصادر وأحيانا ينتهي لمواد غير قابلة للتدوير. كل هذه المنتجات تستخدم مصادر طبيعية,تسبب تلوث اثناء صناعتها وتسويقها وينتج عنها قاذورات من تعليبها, ورواجها, والتخلص من مخلفاتها."
"طبيعة الأم تحب الرضاعة الطبيعية" دي. مايكلز, بوب. فاريوس بيريوديكالز,
60-لا تعامل مع زجاجات:
فيما عدا ضخ اللبن ونقله لوقت آخر. حتي في هذه الحالة فعدد أقل من التعامل مع الزجاجات.
61-الرضاعة الطبيعية قد تقلل من خطورة الأصابة بارتفاع الكوليستيرول:
في دراسة بريطانية حديثة وجدوا أن الرضاعة الطبيعية تبدو مصاحبة للمعدلات القليلة للكوليستيرول المدمر عند البلوغ. الكاتب أستنتج ان الرضاعة الطبيعية لها فوائد بعيدة المدي لصحة الجهاز الدوري.
أوين سي جي اي تي ايه ال ( 2000 ) " تغذية الرضع والكوليستيرول في الدم:دراسة في المراهقين و رأي نظري" بيدياتريكس 110 : 597 - 608
62- لا حاجة للتبريد:
بالطبع, لبن الأم يبقي طازجا لأنه يصنع حسب الطلب. حتي اللبن المشفوط يبقي صالحا لمدة طويلة خارج الثلاجة.
انظر الأرشادات لتخزين لبن الأم
63-لبن الأبقار مناسب لصغار البقر , أما لبن الأمهات فمناسب لأطفال البشر:
لبن الأمهات يحتوي علي نسب مختلفة تماما من البروتين ,الدهن ,الكربوهيدرات. لبن الأبقار مناسب لزيادة الوزن بسرعة,للنمو بسرعة مذهلة,ولتطوير القوي العقلية التي يحتاجها البقر فقط.ومع ذلك,فالعجل يستطيع الوقوف والمشي في يوم ولادته.الهرمونات الطبيعية في لبن الأبقار موجهة للأبقار,ليس للبشر .الحقيقة أن البشر يستطيعون حتي هضم لبن المخلوقات الأخري جزئيا فيه نوع من العجب عندما نتوقف للتفكير فيه . لبن الأم مصمم لأطفال البشر فقط. فهو يبني العقول, ويسرع من النمو العضلي التدريجي
-لبن الأم يساعد علي النمو السليم للجهاز الهضمي للرضيع:
"الخلايا المبطنة للأمعاء للبالغين تكون متراصة بحيث لا تسمح بمرور مسببات الحساسية الي مجري الدم.لكن في الشهور الأولي ,بطانة الأمعاء الغير تامة النمو للرضيع تكون مثل الغربال,تسمح بمرور مسببات الحساسية,وبذلك تعد الطفل للتعرض للحساسيات المختلفة والعدوي.لبن الأم يحتوي علي بروتين خاص يسمي اميونوجلوبيولين ايه (Ig A),والذي يعمل كمادة مبطنة حامية للقناة الهضمية... لبن الأم ايضا يحتوي علي مواد خاصة تسمي
عامل نمو البشرة (EGF) , والذي يعمل علي نمو الخلايا المبطنة لجدار الأمعاء وخلايا السطح الأخري,كخلايا الجلد."
كتاب الرضاعة الطبيعة.حقوق الطبع 2000 ,ام. سيراس, ار. ان. و دابيليو ام. سيرس , ام. دي.. ليتل برون و كو.
65-لبن الأم يمثل مزيل ألم طبيعي للطفل:
لبن الأم يحتوي علي مواد كيماوية تعمل علي وقف الألم( اندورفينز) .بجانب هذا الوضع الذي يحمل به الطفل عند الرضاعة له تأثير كبير. العديد من الكدمات تهدأ تقريبا فور دقائق قليلة من الرضاعة.اذا اخترت ان يأخذ طفلك تطعيما,فالرضاعة عقب تلقي التطعيم فكرة جيدة جدا.فهذا يهدئ الألم , كما يعمل علي سرعة تفعيل التطعيم.
66-لبن الأم هو الغذاء الأمثل للطفل المريض:

. لبن الأم, علي العكس اللبن الصناعى ,سهل الهضم, ومهدئ للأمعاء. لو تعرض الطفل لمرض تنفسي, فاللبن الصناعي ممكن ان يسبب زيادة المخاط. علي النقيض, فلبن الأم يحتوي علي اجسام مضادة لهذا المرض, كما يعتبر سهل الهضم ولا يساعد علي تكوين المزيد من المخاط


67-الأم المرضعة تنال قسط اوفر من النوم:
خاصة اذا كانت تنام مع الطفل مع مراعاة عوامل الامان (راجعى موضوعى),حتي ولو لم تفعل.لاتحضير للرضعات الدافئة. وقت أقل لتهدئة طفلا يعاني من الغازات والحساسية

.
68-الأطفال الذين يرضعون طبيعيا اسعد عند المساء:
الطفل الذي يتلقي رضعته اليلية بسرعة يرجع لنومه اسرع من الذي ينتظر الرضعة الصناعية وهو يبكي ويبتلع الهواء

.
69-نوم اطول للآباء:
مرة اخري, حتي لو كان يساعد في تجشئة الطفل,تغيير حفاضته,و...... ,فهو لا يتعامل مع الرضعات الصناعية. الأطفال الذين يرضعون طبيعيا تبين انهم يحتاجون أقل للتجشئة بعد الأشهرالقليلة الأولي.




رد: مقال مهم عن الرضاعه الطبيعيه
مُساهمة في 25.12.12 20:32 من طرف كليوباترا
- شراء أقل للمعدات
إلا إذا قمت بشراء المضخة. حتى لو قمتى بشراء مضخة ومجموعة من زجاجات الرضاعة الأساسية، فإن توفير تكاليف اللبن الصناعى والعناية الطبية الإضافية تجعل الرضاعة الطبيعية تتفوق من الناحية المالية.


72- لبن الأم خالى تماما من عيوب التصنيع
لقد تسبب استخدام اللبن الصناعى في بعض الأحيان إلى الإصابة أو الموت. فلقد كان هناك 22 حالة مهمة من سحب اللبن الصناعى من السوق منها 7 حالات لإحتمال التسبب بالوفاة.


"الهيئة بيبي الفورمولا ، 1998" ، Breastfeeding.com
73- لبن الأم الطازج لا يحتوى أبدا على البكتريا الملوثة
في الواقع ، فإن لديه خصائص مضادة للبكتيريا.




74- لا داعي للقلق بشأن العلامات التجارية والتفضيل بينها
كل تركيبة لبن صناعى مختلفة عن جميع منافسيها ، ولكن أيا منها لا تقترب لتنافس الشيء الحقيقي. ويمكن ان تكون عملية مرهقة جدا للأم أن تحدد ما هى أفضل علامة تجارية للبن الصناعى من بين العديد من العلامات التجارية الأخرى، وبغض النظر عن الصيغة المستخدمة فإنه من الواضح بشكل متزايد أنه لا يمكن أبدا أن يكون حليب الأطفال الصناعى منافساً للبن الأم، فلبن الأم يحتوي على الخلايا الحية ، والهرمونات والانزيمات النشطة المناعية وهياكل المركبات الفريدة التي لا يمكن تكرارها في حليب الرضع الصناعى.

(مقتبسة من إدارة الدواء والغذاء والتغذية للاطفال والباحثين في مختبرات أبوت والكتابة في آذار / مارس ، 1994 مسألة اللوائح الغدد الصماء).

75- لا داعي للقلق من إضافة المياه الملوثة
حتى في مناطق العالم حيث التلوث الجرثومي ليست قضية، يمكن أن تحتوى المياه على عناصر خطيرة مثل الزرنيخ والرصاص والألومنيوم. هذه الملوثات يمكن أن تصبح في مركزة فى حالة غلى الماء لتعقيمه قبل إضافته إلى اللبن الصناعى.




76- الأطفال الذين يحصلون على رضاعة طبيعية أقل عرضة لأمراض المعدة
وفقا لدراسة ل 17046 زوج مكون من الأم والرضيع في روسيا البيضاء ، ثبت أن الرضع الذين حصلوا على الرضاعة الطبيعية سجلوا انخفاضا كبيرا في مخاطر الاصابة المعوية


كريمر وآخرون 2001

77- تسهل نمو طبيعى للفك والأسنان
الرضاعة جيدة لنمو فك وأسنان الطفل، فالطفل الذى يرضع من ثدى الأم مباشرة عليه أن يستخدام قدر أكبر من الطاقة للحصول على الطعام بحوالى 60 مرة أكثر من الطفل الذى يرضع من الزجاجة. ومن الواضح أن فكي الطفل يتلقى قدرا كبيرا من التمرينات لأنها تجذب حليب الأم ألى الفم. ويبدو أن هذا السحب المستمر لطيف ويساعد في نمو الفك بشكل جيد ومستقيم ، ونمو أسنان سليمة، وكلما زادت مدة الرضاعة الطبيعية قلت نسبة حدوث عدم انطباق الاسنان.

الكتاب الكامل للرضاعة الطبيعية 1972 ، 1987

78- الأطفال الحاصلون على رضاعة طبيعية يقل لديهم حالات تسوس الأسنان
حليب الأم يحتوي على خلايا مكافحة للبكتيريا التي يمكن أن تساعد على قتل البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان. وعلاوة على ذلك ، زجاجة تغذية الرضع تعرض الطفل بشكل متزايد للتسوس ، ومدمرة للأسنان الشرط الذي يحدث عند وضع الطفل على السرير مع زجاجة تحتوي على اللبن الصناعى ، والحليب والعصير أو غيرها من السوائل عالية الكربوهيدرات ، وعلاج الأسنان الشامل يمكن أن يتكلف الالاف من الدولارات. علاوة على ذلك ، فإن حليب الأم يحتوي على خلايا مكافحة البكتيريا التي يمكن أن تساعد على قتل البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان.


"التغذية وتسوس الأسنان لدى الرضع." 1985




79- تقليل الإنفاق على تقويم الأسنان التصحيحى.
كلما زادت مدة الرضاعة فإنه على الأرجح أن تتكون أسنان الاطفال بشكل صحيح، وليس هناك حاجة لاصلاحها.


المجموعة الدولية لمعالجة الازمات 1999



80- تنمى النطق بشكل أفضل

العديد من مشاكل اللسان تأتى من محاولة الرضيع لإبطاء تدفق الحليب من الحلمة الإصطناعية. وهذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل فى النطق فيمل بعد. الفطام المبكر يمكن ان يؤدي الى وقف تطور محرك التنميةالسليمة للكلام ويؤدى إلى ضعف فى أعضاء التحدث والنيل من وظائف المضغ والبلع والتنفس ، وصياغة الأصوات. فانعدام فسيولوجية ** ثدي الأم قد يؤدى إلى وقف نمو التحدث عند الأطفال ، ويمكن أن يتسبب في مشاكل فى الاسنان والتنفس .
نيفا وآخرون ، 2003
 

مقال مهم عن الرضاعه الطبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: