وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الرضاعه الطبيعيه تقي من سرطان الثدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
25122012
مُساهمةالرضاعه الطبيعيه تقي من سرطان الثدي


فوائد الرضاعة الطبيعية للوقاية و للتخلص من سرطان الثدي

هل أنت حامل؟ هل رزقت بمولود جديد؟ ليس عليك سيدتي التفكير في نوع الحليب الذي ستختارينه لطفلك لأن أفضل وسيلة لإطعامه هي الرضاعة الطبيعية. إنّها الوسيلة الأكثر صحةً في العالم توفر عليك عناء تحضير الحليب وتعقيم المصاصات كل يوم. اذ ّأن حليب الأم يعدَ مثالياً وخالياً من أي نوع من البكتيريا. والرضاعة الطبيعية تتمتع بإيجابيات كثيرة لك ولطفلك، وهي تعدّ إحدى وسائل الحماية من سرطان الثدي الأكثر شيوعاً بين النساء العربيات.


الرضاعة حماية فعالة
أظهرت الأبحاث الحديثة أنّ النساء اللواتي يرضعن أطفالهن تخف لديهن نسبة الإحتمال بالإصابة بسرطان الثدي بحوالي 63 في المئة بعكس اللواتي لم يقمن بإرضاع أطفالهن. فالنساء اللواتي لم يرضعن أطفالهن معرضات أكثر بـ 25 في المئة للإصابة بالمرض من اللواتي قمن بالرضاعة. للرضاعة الطبيعية إيجابيات كثيرة يمكنها أن تساعد في خفض نسبة الإصابة بسرطان الثدي ومنها:
- خلال فترة الرضاعة يحدث تغيير في هرمونات الجسم، مما يؤدي إلى انخفاض عدد الدورات الشهرية، وبالتالي انخفاض نسبة التعرّض لهرمون الأوستروجين الذي يلعب دوراً أساسياً في الإصابة بسرطان الثدي.
- الرضاعة الطبيعية تحدث تغييراً في خلايا الثدي مما يجعل هذه الخلايا تقاوم السرطان.
- أحد العوامل التي تساعد في الإصابة بسرطان الثدي هي تكدس الدهون في الجسم، ولكن الرضاعة الطبيعية تساعد في تفكيك هذه الدهون وإزالتها من الجسم، مما يجعلها إحدى وسائل الحماية من هذا السرطان.
ولذلك، ننصحك عزيزتي الأم بأن ترضّعي لمدة 6 أشهر على الأقل وهي المدة المطلوبة منك لكي تؤمّني الحماية شبه المؤكدة من هذا النوع الخبيث من السرطان.


كنز لصحتك
للرضاعة الطبيعية فوائد أخرى لك أيضاً. فهي تخفف من النزيف الذي يحدث بعد فترة الولادة ويجعلك تخسرين الكثير من الدم وهي تساعد في إعادة الرحم إلى حجمه الطبيعي. بالإضافة إلى ذلك، فالرضاعة الطبيعية تحميك أيضاً من الإصابة بسرطان المبيض الذي يصيب أيضاً الكثير من السيدات. ولا يجب أن ننسى أنّ الرضاعة تساعدك في فقدان الوزن الذي اكتسبته خلال فترة الحمل، فيوم واحد من الرضاعة يجعلك تحرقين حوالي 500 سعرة حرارية إضافية وأكثرية تلك الوحدات الحرارية هي من الدهون المتراكمة في جسمك.
ننصحك سيدتي بإرضاع طفلك لمدة سنة ونصف السنة إلى سنتين مع إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لكي تؤمني الحماية الشبه مؤكدة من هذا النوع الخبيث من السرطان. بالإضافة الى ذلك، فالرضاعة الطبيعية ستمنحك صحة قوية بعيدة عن الأمراض وستقوي جهاز مناعة طفلك بشكل كبير. وأخيراً، شجّعي صديقاتك المقربات على إرضاع أطفالهن لكي نكون كلنا يداً واحدة في مقاومة سرطان الثدي الذي يصيب واحدة من أصل ثماني سيدات في العالم، وهو يزداد للأسف بشكل كبير في عالمنا العربي. من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الرضاعه الطبيعيه تقي من سرطان الثدي :: تعاليق

رد: الرضاعه الطبيعيه تقي من سرطان الثدي
مُساهمة في 25.12.12 20:32 من طرف ام يوسف
 

الرضاعه الطبيعيه تقي من سرطان الثدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: