وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طرق سريعة لعلاج جفاف البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
22122012
مُساهمةطرق سريعة لعلاج جفاف البشرة


طرق سريعة لعلاج جفاف البشرة

ربما تلازمك حالة تقشر البشرة وتهيجها وجفافها طوال العام، وغالبا ما تزداد سوءا في فصل الشتاء. لكن أيا كان الوقت الذي تحدث فيه، فإن كل ما تحتاجينه هو تخفيف حدة تلك الحالة.

* الاستحمام في حمام دافئ لفترة قصيرة. تقول اختصاصية الأمراض الجلدية أندريا لين كامبيو، زميلة الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية إنه بقدر ما يبدو حمام البخار الساخن جدا مهدئا، إلا أن الماء الساخن لن يفيد البشرة الجافة على الإطلاق.
إذن ما المشكلة؟ أن الحمام الساخن يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية التي تعمل، كحاجز يحمي البشرة من الجفاف ويبقيها ناعمة ورطبة. ولذا يوصي خبراء العناية بالبشرة بأخذ حمام دافئ لا تزيد مدته من 5 إلى 10 دقائق.

قومي بتجفيف بشرتك عن طريق التربيت الخفيف الناعم لا الفرك السريع العنيف عند تجفيف جسمك. بعدها، قومي على الفور بترطيب جسمك.

* استخدام منظف لطيف. اغسلي بشرتك باستخدام منظف خال من الصابون عند الاستحمام. تقول كامبيو إن أنواع الصابون اللطيفة الخالية من العطور تعتبر خيارا مثاليا. يمكن أن تكون المنتجات التي تحتوي على إضافات مزيلة للعرق أو مضادة للبكتيريا قاسية على البشرة.

وتقول اختصاصية الأمراض الجلدية الدكتورة كارولين جاكوبس في حديث نقله موقع «ميد ويب» الطبي الأميركي، إنه يمكنك استخدام منظف يحتوي على مواد السيراميد (ceramides) تساعد مواد السيراميد، وهي عبارة عن الجزيئات الدهنية التي تشكل الحاجز الخارجي لبشرتك، في احتفاظ البشرة برطوبتها. وتحتوي بعض منتجات العناية بالبشرة على سيراميد اصطناعي ليحل محل السيراميد الذي نفقده مع تقدم العمر.

ويجب الحذر عند استخدام المواد الخاصة بالتقشير والأدوية القابضة الأخرى التي يدخل الكحول في تركيبها، والتي يمكن أن تتسبب في تفاقم مشكلة جفاف الجلد. إذا كنت تتوقين للشعور بالانتعاش الذي تحصلين عليه بعد إزالة الخلايا الميتة، فاحذري من المبالغة في تقشير البشرة، على حد قول جاكوبس. فقد يهيج الجلد ويؤدي لزيادة سمكه.

* استخدام شفرة الحلاقة على النحو الصحيح. يمكن أن تتسبب الحلاقة في تهييج الجلد الجاف، ذلك لأنك تقومين بكشط الزيوت الطبيعية من الجلد عند القيام بحلاقة الشعر غير المرغوب فيه. ويعتبر التوقيت الأمثل للحلاقة هو بعد الاستحمام، وفقا للأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية؛ حيث يكون الشعر أنعم ويكون التعامل معه أسهل، كما تكون المسام مفتوحة، مما يسهل الحلاقة.

استخدمي دائما كريم أو جيل حلاقة، وقومي بالحلاقة في اتجاه نمو الشعر لحماية بشرتك. يمكن أن تسبب الشفرة السيئة في زيادة تهييج البشرة. إذا كنت تستخدمين شفرة مستعملة، فقومي بنقعها في كحول لتنظيفها من البكتيريا. ولا تنسي تغيير الشفرة من وقت لآخر.

* لا تتركي شفتيك عرضة للبرد. ولمنع جفافهما في فصل الشتاء، استخدمي مرطب شفاه مع واقي شمس SPF 15 وغطي شفتيك بوشاح أو ارتدي قبعة مع قناع. في فصل الصيف، ارتدي ملابس خفيفة فضفاضة وقمصان طويلة الأكمام في الشمس، وارتدي قبعة عريضة الحواف لتغطي رقبتك وأذنيك وعينيك.

* المحافظة على رطوبة المنزل. تعتبر برودة الطقس وجفاف الهواء في الشتاء سببا شائعا لجفاف الجلد وتهييجه. في الوقت الذي ربما تساعد فيه تدفئة المنزل في الأشهر شديدة البرودة في إبقائك دافئة، إلا أنها أيضا تؤدي لإزالة الرطوبة من الهواء، الأمر الذي ربما يمكن أن يزيد من جفاف البشرة.

ولتجديد الرطوبة المفقودة بسرعة وسلاسة، ضعي مرطبا في الغرفة التي تنامين فيها، كما تنصح كامبيو. في النهاية، ترغبين في أن تكون نسبة الرطوبة الداخلية نحو 50 في النسبة. يمكنك تعقب نسبة الرطوبة بسلاسة من خلال جهاز قياس الرطوبة زهيد التكلفة، المعروف باسم الهيجرومتر.

* إتباع قواعد ترطيب البشرة. يمكن أن تساعد أبسط منتجات ترطيب البشرة في تخفيف حدة جفاف الجلد. تقول اختصاصية الأمراض الجلدية سونيا برادريشيا بانسال: «يعتبر النفط الهلامي بمثابة مرطب مثالي. أو يمكنك استخدام زيت معدني أو الكريم أو المحلول الذي تفضلينه».

إذا كنت تسعين للحصول على مرطب غني، فابحثي عن نوع يحتوي على زبد الشيا shea butter والسيراميد والأحماض الدهنية stearic acid والغلسرين، مثلما تنصح الدكتورة ليزلي باومان، مدير معهد البحوث ومستحضرات التجميل بجامعة ميامي. كتبت باومان في مقالها المنشور على الإنترنت عن البشرة في الشتاء: «كل المرطبات الغنية التي ستساعدك في تجديد حاجز البشرة لديك». وتشير إلى أنها تفضل الغلسرين على وجه الخصوص.

تقول جاكوبس إنه بغض النظر عن المنتج الذي تختارينه، فإن الترطيب المستمر للبشرة يعتبر أمرا ضروريا.

* اغسلي بشرتك بمنظف سائل لا يحتوي على صابون، ويفضل أن يكون محتويا على السيراميد لتجديد الطبقة الخارجية من الجلد.

* قومي بالتمليس على البشرة لمدة لا تقل عن 20 ثانية.
* ضعي كريما مرطبا سميكا بعد الاستحمام مباشرة كي يظل جسمك محتفظا برطوبته.

* رطبي يديك بعد كل مرة تغسلينهما فيها، بحيث لا يتسبب بخار الماء في سحب المزيد من الرطوبة من بشرتك الجافة.
أخيرا، حتى تستفيدي استفادة مزدوجة من الوقاية من أشعة الشمس، ابحثي عن كريم يحتوي على واقي شمس SPF 30 أو بدرجة حماية أعلى. يمكنك أن تستخدمي واقيات الشمس المرطبة مثل المراهم والكريمات وأنواع الجيل والإسبراي. لكن تنصح الأكاديمية الأميركية لطب الأمراض الجلدية باستخدام الكريمات لأنها الأفضل في مكافحة جفاف البشرة

منقول جريدة الشرق الاوسط
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طرق سريعة لعلاج جفاف البشرة :: تعاليق

رد: طرق سريعة لعلاج جفاف البشرة
مُساهمة في 23.12.12 14:47 من طرف ام يوسف
 

طرق سريعة لعلاج جفاف البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: