منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68744
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
21122012
الرياضة الأفضل لحرق السعرات الحرارية


تشكّل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أفضل وسيلة لحرق السعرات الحرارية، وخفض الوزن، والمحافظة على الوزن الصحي والحصول على جسم رشيق.


جميع التمارين الرياضية مفيدة للصحة، تساعدنا في التغلب على أمراض القلب، وتخطّي أعراض مرض السكري والوقاية من السرطان. مع ذلك، فحرق السعرات الحرارية يختلف من رياضة الى أخرى.


لذلك، إليك قائمة بأنواع الرياضة التي تساعد في حرق الكثير من السعرات الحرارية.


صعود السلالم:
إذا كنت تعانين من بدانة في الأوراك وتراكم الدهون في هذه المنطقة من جسمك؛ مارسي رياضة صعود السلالم بانتظام. تحرق هذه الرياضة حوالي 600 وحدة حرارية في الساعة، مما يعد رقماً عالياً
السباحة:
تحرق السباحة ما يقارب 500 وحدة حرارية في الساعة الواحدة. وهذا الرقم يختلف بحسب سرعة السباحة وقوتها. تساعد السباحة في تحريك عضلات الجسم. ولذلك تعد الرياضة الأنسب التي تمنحك جسماً متناسقاً.


الرقص:
رياضة ممتازة للتخلص من الدهون وحرق السعرات الحرارية وإزالة التوتر. دقيقة واحدة من الرقص تساعد في حرق سبع سعرات حرارية غالبيتها من الدهون المتراكمة في الجسم.


الدراجة الهوائية:
ركوب الدراجة الهوائية لمدة ساعة يساعد في حرق 400 وحدة حرارية. هذا الرقم فعلاً جيد للحصول على جسم رشيق وصحي بامتياز.


تمارين الأيروبيك:
هذه التمارين هي المفضلة لدى النساء في أرجاء العالم. إذ يشعرن بأنّها تمنحهن الرشاقة والسعادة في آن معاً. تحرق رياضة الآيروبيك بين 200 و400 وحدة حرارية في الساعة الواحدة بحسب سرعتها.


المشي:
رغم أنّ هذا النوع من الرياضة لا يحرق الكثير من الوحدات الحرارية، لكن نسبة ممارسته بين النساء في عالمنا العربي مرتفعة جداً. لذلك يمكن اعتبار هذه الرياضة من أهم أنواع الرياضات التي تحرق السعرات الحرارية.

مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى