وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيف تجعلي يوم الاجازه يوم يحبه زوجك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
20122012
مُساهمةكيف تجعلي يوم الاجازه يوم يحبه زوجك


كيف تجعلي يوم الاجازه يوم يحبه زوجك
من العادات غير الجيدة التي اعتادت عليها المراة ان تجعل يوم اجازة زوجها يوم عمل وتنظيف وازالة فرش وغسيل شراشف .... فيصبح البيت بما فيه الحمام والمطبخ غير صالح للاستعمال ...... حيث يشكو كثير من الازواج بعدم شعورهم بالراحة في اجازتهم ... فيضضرون للذهاب للمقهى او بيت اصدقائهم ..........
فبامكان كل زوجة تحب زوجها وتسعى لراحته... ان تجعل لنظافة البيت يوما غير يوم اجازة زوجها ... بل عليها ارتداء اجمل ملابسها وحلتها بهذا اليوم ...

ان تكون مشرقة الوجه والابتسامة مرسومة على شفتيها ... ان تشع بالبيت حبا ودفئا ومرحا
فهذه لمسات الحب والرضا والاعجاب
شجعي زوجك ان يزور اصحابه واقاربه واهله يوم عطلته او ..... ان تستقبلهم في بيتها ... فهذا يبعث في قلب الزوج احساسا جميلا وودا مامولا

واحذري ان ينطق لسانك بكلمات الرفض او سوء المعاملة او الاهمال ... لان هذا معول هدم للسعادة الزوجية

إرسال إلى صديق
الإجــازة الزوجــية لتجنب الروتين



لانا الظاهر - يسمى بالقفص الذهبي وبعد مرور فترة من الزمن على العيش في داخله ,يقول معظم الازواج ان الذهب يتلاشى ويبقى القفص.
ومن الطبيعي تسلل شيء من الرتابة والفتور إلى عش الزوجية ، وقد يعالج بعض الأزواج هذه الحالة بفكرة ( الإجازة الزوجية) والتي كثرت أخيراً في الإجازة الصيفية لتجديد العلاقة وطرد الملل وربما إعادة ترتيب الحياة .
وهذه الإجازة قد تكون مشتركة فيسافران معا ,او منفردة فيسافر الزوج وحيدا او تسافر الزوجة فتزور اهلها في بلد آخر.
وتطالعك اخبار الرحلات ,فمن رحلة إلى لبنان بـ(28)دينارا شاملة المواصلات والرحلات مع الافطار والعشاء بفنادق اربع نجوم,الى رحلة الى انتاليا والفاهرة واسطنبول تشجيعا للمتزوجين بالسفر والابتعاد عن بعضهم البعض لمدة معينة تتراوح عدة ايام فعادة ما يلجأ الفرد إلى الإجازة لتجديد نشاطه ، ولكن ماذا عن الإجازة زوجية؟
يقول الدكتور حسين الخزاعي استاذ علم الاجتماع المشارك في جامعة البلقاء التطبيقية أن مصطلح الإجازة الزوجية يتضمن درجة من السخرية اللاذعة ، وبشكل خفي ومبطن لأن الإجازة تكون عادة في الأعمال الاعتيادية المعروفة العضلية أو الفكرية ، حيث يمكن للإجازة أن تكون مريحة ومفيدة يتخفف فيها المرء من أعباء العمل ومشقاته وواجباته ومسؤولياته ، ويقضي أوقاتاً جميلة مسترخياً ومرتاحاً ، بعيداً عن العمل وعن مشكلاته وضغوطه .
ويؤيد الخزاعي كسر التقليد والروتين الأعمى بين الازواج لانه يؤدي بعد فترة إلى الملل وفتور العلاقة الزوجية.
ويبين انه يجب إعطاء فرصة للزوجة للاعتماد على نفسها وإدارة الاسرة وشؤون أبنائها ومتابعتهم ومنحهم الفرصة للاشتياق شريطة أن لا تطول هذه الفترة.
وأشار إلى أن الاجازة الزوجية ينبغي أن تكون مبنية على تفاهم الزوجين,وعلى اختيار اماكن السفر بالتراضي والتوافق,ويوضح بان الزوجين يستطيعان رصد بعض الاموال للسفر نهاية العام لتجديد علاقتهما.
وتقول إلهام رضوان متزوجة منذ5 سنواتSad إن الإجازة الزوجية يجب ألا تتم إلا في حالة حدوث تفاهم ووفاق بين طرفين كي تأتي بنتائج إيجابية من شأنها استعادة جزء من رومانسية تم فقدانها على مراحل).
وتشير إلى أن الإجازة المثالية بين الزوجين السفر والابتعاد عن المنزل لعدة ايام لكي يقضيان معظم وقتهما بعيدا عن المنزل وتوضح بان التفكير في إجازة زوجية أمر طبيعي لكي يكون هناك اشتياق بين الطرفين.
ويؤكد خبراء علم النفس أن الإجازة الزوجية تعني أن يأخذ كلا الزوجين راحة من الاعباء اليومية.
ويوضحون أن الانفصال المؤقت قد يثير مشاعر الفقدان وقلق الانفصال بين الزوجين وبالتالي يثير مشاعر إيجابية تجاه الشريك الزوجي إضافة لإثارة أفكار إيجابية وواقعية حول الزوج والحياة الزوجية وتحملها وتحمل مشكلاتها أثناء الانفصال أو بعده .
ويقولون ان الإجازة بعد مشكلة أو شجار حاد تأتي بفائدتها في تهدئة النفوس وتخفيف درجة الغضب مما يؤدي فيما بعد إلى بروز المشاعر الإيجابية تجاه الطرف الآخر والتفكير المنطقي بعيداً عن الغضب والألم والجروح .
ويشير علماء النفس والصحة النفسية إلى أنه عادة ما يشعر الزوج (أو الزوجة) الذي يبالغ في الاهتمام بشريك حياته، بعدم تقدير الذات، فهو لا يشعر بأنه ذو قيمة في الحياة بدون شريك الحياة، ويحس بأنه لا يصلح لعمل سوى الاهتمام المبالغ فيه بكل أمور شريكه في الحياة، مما يعوقه عن التعامل مع الناس أو الاهتمام بشئونه الخاصة وتنمية قدراته ومحاولة إيجاد عملٍ أو اهتمام يوزع فيه اهتماماته ومجهوده بحيث يفيد الآخرين فيشعر وكأنه يعيش في فلك شريك الحياة فقط.
ويرى علماء النفس أن هذا النوع من الزوجات أو الأزواج يصاب بخيبة أمل كبيرة ويأس عند حدوث أي مشكلة بينه وبين شريك الحياة، إذ إنه يشعر دائماً بأنه يبذل ويعطي دائماً، ولا يجد مقابلاً لعطائه، وبأنه لا يقصر في الاهتمام بشريك الحياة على حين يجد هذا الاهتمام المبالغ فيه من الطرف الآخر، فيشعر بالظلم دائماً، مما يجعله يستشيط غضباً لأتفه الأسباب ، وهنا ينصح الخبراء بإجازة زوجية تجدد الحب والرومانسية من وقت لآخر .
ويؤكد علماء النفس انالإجازة الزوجية تجربة تستدعي بعض التأمل والتفكير وصولا الى قرار رغم ما قد يغلفها من مواصفات يرى البعض أنها تميل إلى الرفاهية بسبب الاوضاع الاقتصادية.
وتشير رهف ابراهيم أن فكرة الإجازة الصيفية تعتمد بالدرجة الأولى على طبيعة الرجال فمنهم من يتسرب إليه الملل بسرعة والبعض الآخر لاتؤثر عليهم حياة الروتين في الحياة الزوجية
وتقول :»أنا وزوجي نستخدم هذا الأسلوب لكسر روتين الحياة ، فالإجازة الزوجية تخلق جواً من الألفة والشوق المتجدد بين الطرفين حيث انه وبعد عودتي من منزل أهلي أخبره بما واجهت من أحداث ومواقف طريفة اتطرق لها معه».
وتقول اسراء عبد الله :»أنه مر على زواجي حتى الآن أربع سنوات ومنذ السنة الأولى من زواجي بدأت أنا وزوجي بتطبيق فكرة هذه الإجازة على الأقل مرتين في السنة فلاحظنا أنها نجحت منذ المرة الأولى وأصبحنا نحرص عليها بعد ذلك بشكل مستمر وزوجي إنسان متفهم جداً يقدس بيت الزوجية ويعرف معنى أن يقتحم الفتور حياتنا ولذلك هو من يقترح دوماً هذه الإجازة عندما يشعر بأن الملل بدأ يتسرب إلى عشنا ويسمح لي زوجي بقضاء الإجازة الزوجية عند أهلي وتمتد الإجازة عادة مابين اسبوعين إلى ستة أسابيع وأشعر في فترة الإجازة بأني اشتقت إلى أرجاء منزلي وأتلهف للعودة إلى زوجي للحديث معه وفي اليوم الذي أعود فيه إلى المنزل يدعوني إلى مأدبة عشاء فاخرة ويحكي لي ماحدث له منذ غيابي وحتى عودتي ونظل نعيش أجواء رومانسية لمدة لاتقل عن شهرين.
وتبين أن تجربتها الشخصية لهذا النوع من الإجازة مع زوجها وسيلة ناجحة لإعادة الحيوية إلى العلاقةا بعد كل فترة.
وتقول «منذ خروجي من منزلي لقضاء الإجازة تنهال عليّ مكالمات زوجي الهاتفية من وقت إلى آخر يسألني عن موعد عودتي وأشعر بجدوى هذه الطريقة خاصة في الإجازة الصيفية وإجازات الأعياد ، لأنه قد يتخللها سفر مع أهلي إلى دولة أخرى لأقضي إجازة أخرى معهم ،فعندما أقضي إجازتي الزوجية في أيام الدراسة تكون مدة إقامتي قليلة لاتتجاوز أسبوعاً ، ولذلك لاأشعر بفائدتها كثيراً.
وتؤكد أن الحالة المادية تلعب دوراً كبيراً في تطبيق الإجازة حيث أنها تلزم نفسها بشراء هدية ثمينة لزوجها حين عودتها لتقدمها له تعبيراً عن مكانته لديها ،بالإضافة إلى شراء مستلزمات وكماليات خاصة بالمنزل حتى تشعر بحدوث التغيير والتجديد في حياتها.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تجعلي يوم الاجازه يوم يحبه زوجك :: تعاليق

رد: كيف تجعلي يوم الاجازه يوم يحبه زوجك
مُساهمة في 28.02.13 13:21 من طرف ام يوسف
:سلمت يداكى:
 

كيف تجعلي يوم الاجازه يوم يحبه زوجك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: