استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
19122012
أسباب فقدان تركيز طفلك أثناء فترة الدراسة




يبدأ العام الدراسى وتتغير معه، أجواء البيت، حيث تسيطر عليه حالة من القلق والتوتر، من جانب الوالدين خوفا على أولادهم من قلة التركيز والتشتت أثناء فترة الاستذكار تحصيل فروضهم اليومية يقول الدكتور "خالد المنباوى" أستاذ طب الأطفال واستشارى أمراض، أعصاب الأطفال :

هناك العديد من الأسباب التى تؤدى إلى فقدان التركيز أثناء تلقى الطفل دروسه اليومية منها التالى:
- قوة الإبصار: لها تأثير كبير فضعف الرؤية لا يساعد الطفل على التركيز، فقد يصاب الطفل بالصداع المزمن الذى قد يقلق العديد من الآباء نظرا إلى ما يسبب من ألم وكسل لدى الطفل.

- إصابة الطفل بالأنيميا:حيث إن فقر الدم الناتج من نقص عنصر الحديد فقد يسبب الإصابة بالديدان المعوية أو الطفيليات، وقد يكون بسبب عيوب وخلل فى النمط الغذائى لدى الطفل.

- هناك العديد من الأطفال يعانون من ضعف التركيز والتحصيل الدراسى وكثرة النوم والخمول، بالإضافة إلى الشكوى من الصداع المزمن، ويرجع ذلك إلى احتمال الإصابة بالالتهابات الجيوب الأنفية التى تنتج غالبا من الإصابة المتكررة بنزلات البرد والأنفلونزا وعدم الشفاء الكامل منها.

- الجلوس بطريقة خاطئة أثناء الاستذكار فهى من أكثر الوسائل التى تساعد على فقدان التركيز الذى ينتج بسبب الإصابة بصداع، لذلك ينصح بتعود الأطفال على الجلوس بطريقة صحية وسليمة، غالبا ما يزول هذا الإحساس بالصدع بعض النوم لفترة عدد مناسب من الساعات.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى