تحذير هام من لبس المشد او الكورسيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71654
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


تحذير هام من لبس المشد او الكورسيه
سيدتي...احذري لبس المشد

المشد أو ما يسمى بالفرنسية la gaine يختلف عن الكورسيه le corset فهذا الاخير قاسي و صلب كانت تستعمله في الماضي نساء الغرب لاكساب الجسم منظرا خاصا يتلائم مع ذلك العصر. أما اليوم و من أجل إخفاء السمنة و الكهل أو لاصلاح بعض عيوب الجسم يتهافت النساء على استعمال المشدات البلاستيكية مع جهلهن أو عدم معرفتهن بأن هذا الاستعمال يزيد في عاهات الجسم و يكسب صاحبته أمراضا جديدة.


فالمشدات بأنواعها المتصلة بالسوتيان أو السروال أو القطعة الواحدة التي تحيط بأعلى الفخذين و التي تحتوي على قطع صغيرة العظم توضع داخل قماش المشد حتى تحافظ على شكله و تمتع التواءه لها نفس العوامل الجانبية.

و يعتقد بعض السيدات أن لبس المشد خير علاج للكرش أو الردفين الكبيرتين, و منهن من تعتقد بأنه خير علاج لازالة الشحم المتراكم و لتقوية عضلات البطن, فيحول دون انتفاخه و ذلك يكثر التعرق في نواحي المشد و لكن يعود لنوعية قماش المشد المصنوع من المطاط السميك فيسمح بالتعرق و يمنع تبخره.

*أضرار المشد :

إذا ألقينا نظرة موجزة عن أضرار المشد نجد :

1- يسبب ارتخاء و عطل تام في عضلات البطن فمن المعلوم بأن العضو العامل يكون أقوى و أكثر نموا من العضو العاطل و أن كل عضو لا يستمر في عمله ينكمش و يتضاءل فبهذا ترتخي عضلات بطن السيدة التي تضع المشد.


2- إن الجلد قد يتعفن و بتأذى بسبب عدم تبخر العرق منه و كثيرا ما تظهر الفطريات و الاكزما.


3- المشد يسبب تكدس الشحم في الامكنة المضغوط عليها, و السبب يعود بأن الشحم المتراكم في النواحي التي لا حركة فيها, و من المعروف أن خير طريقة لمكافحة تراكم الشحم هو التدليك أو المساج.

4- الاساءة إلى عملية الهضم و بالتالي زيادة السمنة, و ذلك بأن وضع المشد يعود للرغبة في إخفاء البروز البطني و بذلك يدفع الكتلة الشحمية إلى الداخل مما يعرقل حركة المعدة و الامعاء و بذلك يؤدي إلى زيادة تراكم الشحم على جدار البطن.


5- المشد يسبب الامساك أو القبض المزمن و ذلك نتيجة توقف العضلات البطنية عن العمل.


6- و كل سيدة تلاحظ عند إزالتها للمشد وجود خطوط حمراء مما يدل على الضغط في هذه الاماكن الجلدية و هذا الضغط يعيق دوران الدم و تغذية هذه المناطق الجلدية, فتظهر الخطوط الزرقاء التي هي الاوردة المتوسعة, و يصبح جسم السيدة مستعدا للبواسير و الدوالي و الدليل الواضح على مضاعفات المشد هي علامات ضعف التنفس و تلاحق الانفاس حين المشي أو صعود السلالم أو عقب تناول الطعام.

و ليس من الضروري أن يكون ثمن الظهور بمنظر جميل و جسم لائق على حساب صحتك سيدتي.


نصيحة :

فلماذا لا تفتشين يا سيدتي عن سبب ترهلك؟ و لماذا لا تستشرين الطبيب لمساعدتك على ريجيم و حمية خاصة و يعينك على الاستمتاع بالحياة عوضا من أن تحاولي إخفاء عيوبك ظاهريا و تحتفظي بالسمنة التي قد تؤدي إلى أمراض القلب و الشرايين و السكري.

بعض الحالات الخاصة :

و لكن لا ننكر بأن الاطباء يصفون المشد في بعض الحالات الخاصة فهو يعني من كان مصابا بهبوط الكلي أو بارتخاء عضلات البطن أو من أجريت له عملية جراحية, و في هذه الحالة يجب استعمال المشد من النوع الرخو الغير القاسي على أن يغسل مرة كل 15 يوما, و بعد الغسل يضغط عليه و ينشف بمنشفة كبيرة و يكوى على شكل مسطح كي يستعيد شكله الاصلي, مع اللجوء إلى بعض الحركات الرياضية و بعض التمارين الصباحية لشد عضلات البطن و الردفين ,فالرياضة خير مشد. منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى