منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
16122012
رقائق البسكويت باللوز

80 غ من الزبدة
250غ من السكر الناعم
بيضة كاملة + بياض 5 بيضات
ملعقة صغيرة فانيلا سائلة
100غ زبدة + 20غ زبدة إضافية
250غ لوز مقشر


1- ينخل الدقيق والسكر الناعم فوق وعاء. تضاف البيضة وبياض البيض والفانيلا بصورة تدريجية ويخفق الخليط جيداً. تذوب الزبدة في قدر صغيرة وتضاف إلى الخليط السابق وتحرك معه. يضاف من ثم اللوز ويحرك الخليط بواسطة ملوق بلاستيكي مع الانتباه ألا تنكسر حبات اللوز.

2- تدهن صينية خبز بالزبدة. يحمى الفرن لغاية 180 درجة مئوية. يسكب الخليط بواسطة ملعقة طعام في الصينية بحيث يفرغ محتوى الملعقة بواسطة الإصبع فوق الصينية للحصول على شكل رقاقة. يجب أن تبعد الرقاقات قليلاً عن بعضها البعض في الصينية إفساحاً في المجال أمام تمددها أثناء الخبز. بواسطة شوكة مغموسة في الماء، تمدد كل رقاقة للحصول على شكل أقراص رقيقة. تخبز الرقاقات في الفرن لبضعة دقائق حتى تشقرّ ثم تخرج من الفرن.

3- ترفع الرقاقات من الصينية بواسطة ملوق معدني وترق فوراً بواسطة الشوبك المدهون قليلاً بالزيت لجعلها معقوفة. تترك الرقاقات حتى تبرد ثم تحفظ في علبة كتيمة للهواء.

4- ما إن تبرد الرقاقات، تدهن بالشوكولا السوداء أو الشوكولا بالحليب المذوبة. لتحضير الشوكولا، تقطع الشوكولا أولاً إلى قطع صغيرة وتذوب بطريقة البان ماري. تسكب ثلاثة أرباع كمية الشوكولا فوق سطح جاف وتدعك بواسطة ملوق معدني إلى أن تبدأ بالتكثف. يضاف إليها الربع الباقي من الشوكولا السائلة ويحرك معها جيداً. يفترض أن تكون حرارة الشوكولا 30 درجة مئوية تقريباً. فإذا كانت باردة جداً أو ساخنة جداً يصبح لونها أبيض. تغمس رقاقات البسكويت في هذه الشوكولا وتحفظ كما ذكرنا سابقاً.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى