أقراص المعكرون بالليمون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ام يوسف
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف

أقراص المعكرون بالليمون

كريما الليمون

160غ سكر
برش ليمونة واحدة
5غ نشاء
3بيضات كاملة
110غ عصير ليمون
235غ زبدة

بسكويت المعكرون

275غ مسحوق لوز
250غ سكر ناعم
بياض 6 بيضات + نصف بياض بيضة
210غ سكر خشن
بضعة قطرات من ملون الطعام الأصفر


1- لتحضير كريما الليمون، يخلط السكر مع برش الليمون في وعاء. يضاف النشاء ومن ثم البيض وعصير الليمون على التوالي. ينقل هذا الخليط إلى قدر ويطهى على نار خفيفة مع التحريك بواسطة ملوق حتى تتكثف الكريما.

2- ترفع الكريما عن النار وتترك لتبرد 10 دقائق تقريباً بحيث تبقى ساخنة وإنما غير مغلية. تضاف إليها الزبدة الطرية وتخلط معها للحصول على مزيج متجانس. تحفظ الكريما في وعاء كتيم للهواء داخل الثلاجة لمدة 12 ساعة على الأقل حتى تجمد الكريما.

3- يخلط مسحوق اللوز مع السكر الناعم للحصول على بودرة ناعمة. تنخل هذه البودرة فوق وعاء.

4- يخفق بياض البيض ليصبح كثير الرغوة. تضاف ثلث كمية السكر الخشن ويتابع الخفق حتى يذوب السكر. يضاف من ثم ثلث آخر من كمية السكر ويخفق الخليط لمدة دقيقة. تضاف أخيراً بقية السكر ويتابع الخفق مجدداً لمدة دقيقة أخرى. تضاف بودرة اللوز والسكر المنخولة إلى الخليط وتحرك معه بواسطة ملوق بلاستيكي. تضاف بضعة قطرات من ملون الطعام للحصول على اللون المطلوب ثم يضاف نصف بياض البيضة المخفوق قبلاً في وعاء منفصل. يحرك الخليط جيداً للحصول على عجينة طرية.

5- في صينية فرن مغطاة بورق البارشمان، يسكب الخفيق على شكل أقراص صغيرة قطر الواحدة منها 3 إلى 4 سم. يحمى الفرن لغاية 150 درجة مئوية. تترك صينية المعكرون في الهواء الطلق لمدة 10 دقائق قبل خبزها في الفرن لمدة 15 دقيقة حتى تصبح قطع المعكرون مقرمشة.

6- تخرج الصينية من الفرن ويسكب القليل من الماء بين قعر الصينية وورقة البارشمان بحيث تعمل الرطوبة والبخار الناجمين عن الماء على تسهيل نزع قطع المعكرون عن الصينية بعد أن تبرد. ترفع نصف كمية قطع المعكرون من الصينية وتوضع في طبق مسطح.

7- تدهن قطع المعكرون بكريما الليمون ثم تغطى بقطع المعكرون الأخرى التي لا تزال في الصينية. تحفظ قطع المعكرون المحشوة في الثلاجة لمدة 12 ساعة قبل التقديم.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
أقراص المعكرون بالليمون :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى