وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 البنــــــــدورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
14122012
مُساهمةالبنــــــــدورة


إكتشفها الغزاة الإسبان في أميركا الجنوبية في القرن السادس عشر عندما ظنوا أنهم وجدوا الطريق إلى الهند. وقد قام شعب الأنكا بزراعة البندورة في جبال الأنديز، وكان حجمها أنذاك بحجم البندورة الكرزية في يومنا هذا.

أظهرت دراسات حديثة أن البندورة تؤمن الوقاية من أمراض عديدة منها أمراض القلب، فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تقلل من احتمال الإصابة من هذه الأمراض.
وبالإضافة إلى كونها غنية بالألياف والفيتامينات كالفيتامينات C و A والليكوبين الذي يعطيها اللون الأحمر من جهة ويقلل من احتمال الإصابة بالسرطان من جهة ثانية، فهي تحتوي أيضاً على نسبة قليلة من الدهون والكولسترول والصوديوم وعلى ٣٥ وحدة حرارية فقط.
وأظهرت الدراسات أن كلاً من البندورة النيئة والمطبوخة تؤمن الحماية ضد مرض سرطان الرئة والمعدة والبروستات لدى الرجال، كذلك تبين أن البندورة المطبوخة تؤمن نسبة أكبر من المغذيات في الطعام.
ويمكن الإستفادة بشكل أفضل من الليكوبين إذا أضيفت إلى البندورة كمية قليلة من زيت الزيتون، لذلك أفضل ما يمكنك تناوله هو طبق من المعكرونة بالصلصة الحمراء.

خصائص طبية


مضادات حيوية (الأوراق)
يتم إستخدام أوراق البندورة الطازجة لدى شعب الأنكا في أميركا الجنوبية ولدى بعض القبائل في بابوا غينيا الجديدة، وذلك عبر رش قطرة ماء عليها ووضعها ك"لزقة"على الجزء الملتهب من ثم يتم تغليفها بشاش أو بقطعة قماش. يجب تغيير اللزقة أربعة إلى خمسة مرات يومياً. وعادةً إذا كان الجرح صغيراً وبسيطاً يُشفى بعد 24 إلى 72 ساعة.

لمكافحة التعب
إن البندورة الطازجة أو العصير المستخرج منها يسرّع عملية تشكيل السكر في الدم مما يزود الجسم بطاقة طبيعية إضافية.

ممتازة لصحة الكبد
تحتوي البندورة على عناصر نادرة المضادة للتسمم والتي تحمي الكبد. كما وأن البندورة ممتازة لمكافحة الآثار السلبية الناتجة عن تناول الكثير من الطعام الغني بالدهون وذلك عبر مساعدة الكبد على حل الدهون وعلى إزالتها بسهولة.

تقلل من إرتفاع ضغط الدم
إن البندورة غنية بالبوتاسيوم، وقد أظهرت الدراسات السريرية أنها تؤثر إيجابياً على الكلى.

تخفف من حروق الشمس
لشفاءٍ سريع: ضعي شريحة من البندورة على منطقة الحروق (الناتجة عن الشمس) لمدة 15 دقيقة مما يزيل أثار الحرق ويحول دون تقشير الجلد أو ظهور الفقاّعات.

وصفات يدخل فيها البندورة: كفتة بالخضار - قوارب بالنقانق - بندورة محشوة بجبنة الموزاريلا - سلطة البندورة مع الكافيار - حساء الخضار الإيطالي مينستروني
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

البنــــــــدورة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

البنــــــــدورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: