منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
14122012


الشيف شربيني مقدم برنامج «سفرة دايمة» الذي حذر من الأكلات الدسمة يقول: «رغم تميز إفطار رمضان وإغراءاته، فإن التحذير الأول يكون من الأطعمة الدسمة لأنها تضر بالمعدة. ويزيد خطورة الأمر تزامن شهر رمضان هذا العام مع فصل الصيف، ولذلك نصيحتي الأساسية للسيدات أن يستبدلن الأكلات الدسمة بأخرى خفيفة ومرطبة مثل فتة الصلصة وفتة الدجاج بالزبادي والخبز الشامي الخفيف، مما يمنح ترطيباً للمعدة بعد يوم طويل من الصيام في الحر».

ولأن الشوربة طبق رئيسي على مائدة الإفطار لا يمكن للعديد من الأسر الاستغناء عنه، يرى الشيف شربيني أن الشوربة الباردة مثل شوربة الزبادي أفضل من الساخنة ومخففة للإحساس بالعطش».

اختصري وقتك

إهدار ساعات في المطبخ يومياً مشكلة تعانيها الكثيرات في رمضان، لكن الشيف شربيني يؤكد أنه يمكن لربة المنزل تحضير 4 أطباق في ساعة واحدة يومياً، ومن الممكن أن تعد صنفاً واحداً من الحلو في الوقت نفسه.

ويتابع قائلاً: «إبدئي أولاً بتحضير طبق اللحم وأثناء نضجه أعدي الطبق الجانبي من الخضار أو الأرز وبعده الشوربة، ثم أعدي السلطة في النهاية. ولا تنسي متابعة الطعام أثناء التسوية. ولا تسرفي في إعداد الحلوى بل تكفي كمية صغيرة يومياً بدلاً من الكميات الكبيرة التي تأخذ وقتاً في الإعداد والتحضير».

ولكي يكون طعامك صحياً وذا مذاق أفضل، يستكمل الشيف شربيني نصائحه لربة المنزل قائلاً:

«إياكِ وتسوية الوجبات ثم تجميدها في الفريزر لليوم التالي.أنا ضد هذا الأمر لأن الطعام يفقد مذاقه ويفشل أحياناً. وتذكري أن جسم الإنسان في حاجة الى تناول الخضار الطازج، فالثلج يفتت مسام الخضر ويقتل الألياف الموجودة فيها. أفضل طريقة لطهو اللحوم المجمدة وضعها في أسفل الثلاجة حتى تصبح جاهزة للطهو، ولا داعي للعجلة حتى تحتفظ اللحوم بفوائدها.

وابتعدي تماماً عن السكين ذات اليد الخشبية في إعداد الطعام اذ تلتصق بها العديد من الجراثيم أثناء التقطيع، وتنمو في دقائق قليلة إلى مئات الأضعاف».
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى