وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الشاي الاخضر والبشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
19092010
مُساهمةالشاي الاخضر والبشره


الشاي الأخضر .. لبشرة نضرة ومتألقة

عزيزتي .. العناية بالبشرة هي أول الطرق الصحيحة المؤدية لجمال نقي وطبيعي ، لذا يقدم لكِ خبراء التجميل آخر صيحات تنظيف البشرة في مراكز التجميل وهي التنظيف بالشاي الأخضر.

وقد أكدت خبيرة التجميل تانيا أن في الشاي الأخضر فوائد عديدة للجسم والبشرة على حد سواء ، فعندما يشرب ساخناً يساعد الجسم على مقاومة بعض الأمراض ، كما يستخدم كذلك أثناء الحمية الغذائية ، والرائع في الأمر انه دخل علم التجميل، حيث يستخدمه الخبراء في العناية بالبشرة لتستعيد بريقها ولمعانها، فتبدو صحية وناعمة ونضرة.

وأوصت تانيا بضرورة عمل مساج خاص للبشرة قبل تنظيفها ، حيث ينشط ذلك الدورة الدموية ، فيستفيد الجلد فعلياً من كريمات التنظيف والتغذية وكذلك من الماسك ، مشيرة إلى أن هناك نقاط ارتكاز في الوجه يجري الضغط عليها فتتجدد الدورة الدموية ، ويزداد تدفق الدم في هذه النقاط ، وبالتالي نستطيع القضاء على مشكلة الهالات السوداء حول العينين، والسبب تجديد وتنشيط الدورة الدموية وليست الكريمات الخاصة بالتنظيف أو بالتغذية ، حسب ما ورد بجريدة " القبس " .

وأشارت تانيا إلى أهمية ماسك الشاي الأخضر ، موضحة أنه يفضل استخدامه قبل ليلة الزفاف أو أي مناسبة عزيزة على نفسك ، لأن البشرة ستبدو متألقة في اليوم التالي ، وسيبدو الماكياج عليها رائعاً، وستبدو البشرة نضرة ، ويمكن وضع قناع الشاي الأخضر بعد عملية تنظيف البشرة ، ويمكن وضعه من دون عمل تنظيف عميق للبشر ، وعن خطوات تنظيف البشرة بالشاي الأخضر شرحت تانيا الخطوات التالية :

1 ـ تنظف البشرة بلوشن الأعشاب مع مراعاة نوعها، فهناك البشرة الجافة وهناك البشرة الدهنية وهناك البشرة المختلفة، لذلك يجب اختيار اللوشن حسب نوع البشرة.

2 ـ يعمل مساج خاص للبشرة مدة عشر دقائق لتجديد الدورة الدموية حول العينين ولباقي نقاط الارتكاز في الوجه.

3 ـ يسلط البخار على الوجه خمس دقائق.

4 ـ تزال الدهون العالقة في المسامات.

5 ـ تمرر شحنة كهربائية بواسطة جهاز كي سي لغلق مسام البشرة.

6 ـ يوضع ماسك الشاي الأخضر مدة ربع ساعة.

7 ـ يزال القناع بالماء الدافئ ثم يرش رذاذ من الماء البارد على الوجه


افكار مسكات من تجميعي
-****مكعبات ثلج من الشاي الاخضر تحفه للبشره وتاخير التجاعيد هتممريها علي الوجه

استخدام الشاي الأخضر في عمل ماسكات للبشرة وايضا منطقة العينين من أفضل المواد الطبيعية التي توفر للبشرة النضارة والحيوية وتمنع ظهور اثار الاجهاد والتجاعيد خاصة لمنطقة العينين‏

اقنعة الشاي الاخضر تحارب التجاعيد


أكد خبراء تجميل مختصون أن استخدام الشاي الأخضر في عمل ماسكات للبشرة، خصوصا لمنطقة العينين يمنع آثار الإجهاد ويساعد في تأخير التجاعيد.

وأكد هؤلاء أن الشاي الأخضر من أفضل المواد الطبيعية التي توفر للبشرة النضارة والحيوية، لذا فان استخدام أقنعة من الكريمات التي تحتوي علي مواد طبيعية مثل الشاي الأخضر والقمح والشوفان ذات البروتينات والسكريات التي تمد البشرة بالطاقة والحيوية يساعد في تجديد الخلايا وتقليل ظهور التجاعيد.

وعلى الصعيد ذاته أظهرت الدراسات أن الأغذية الغنية بالخضراوات والفواكه والدهون غير المشبعة قد تقلل من مخاطر بروز التجاعيد وتنشط الدفاعات الطبيعية في الجلد للوقاية من تلف الشمس.

وقال الباحثون أن الخضراوات الورقية الداكنة والفاصولياء وزيت الزيتون والمكسرات من أهم الأطعمة المفيدة لصحة البشرة وسلامة الجلد مشيرين إلى أن الغذاء يلعب دورا مهما في ظهور التجاعيد وشيخوخة الجلد بسبب التعرض للشمس كالتدخين والسن تماما.

وبشكل عام تبين أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من الأطعمة المفيدة الموصى بها وخصوصا الغنية بمضادات الأكسدة القوية كفيتامينات (أ) و(سي) و(e) يتمتعون ببشرة أنعم وأطرى.(قدس برس)
الشاي الأخضر:

إنّ المثابرة على شرب كوب من الشاي الأخضر يومياً يحمي الجسم والبشرة ويطيل عمر شبابها... والشاي الأخضر غني بـ " البوليفينولز " وهي مواد كيميائية نباتية قوية تكافح الجزئيات الحرة , وتقي أمراضاً مثل مرض القلب و السرطان

إضافة إلى ذلك فإن بعض الأبحاث قد أظهرت أن هذه المواد تسهم في تخفيف الوزن عن طريق تنشيط عملية الأيض في الجسم , وتجدر الإشارة إلى أن مصدر الشاي الأخضر و الشاي الأسود النبتة نفسها .. غير أن الشاي الأسود يخضع للتخمير , بينما يتم تعريض الشاي الأخضر للبخار , مما يجعله يحتفظ بعناصره الفاعلة , وينصح الاختصاصيون باحتساء الشاي الأخضر بسرعة بعد تحضيره ( عن طريق سكب الماء المغلي على أوراق الشاي ) وذلك قبل أن يتحول لون الأوراق الخضراء إلى اللون البني .. لأن تحولها إلى اللون البني يشير إلى فقدان البوليفينولز لفعاليتها .

و ينصح الباحثون وأخصائيي التغذية بشرب الشاي الأخضر، وذلك لفوائده التي تتضمن الحماية من مرض الشيخوخة "الزهايمر"، مكافحة السرطان، تخفيف نسبة الكوليسترول، إضافة إلى مساعدته على تخفيف الوزن.

وتقول أخصائية التغذية الأمريكية سينثيا ساس إن الشاي الأخضر لأنه غير مخمر أو مجفف، لذلك يحتفظ بخاصية مقاومته للأكسدة مضيفة بأن مقاومة الأكسدة تحمي خلايا جسم الإنسان من الأمراض.


المصادر: مدل ايست اون لاين
moheet.com
http://forum.mn66.com
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الشاي الاخضر والبشره :: تعاليق

الشاي الاخضر والبشره
مُساهمة في 22.09.10 18:57 من طرف نور محمد عبد السلام
انا بحبه ودايما عندي في البيت تسلم ايدك
رد: الشاي الاخضر والبشره
مُساهمة في 07.12.10 0:13 من طرف sweetmannga
tslm edk aana kman bshrbo kter w 7alw awi
 

الشاي الاخضر والبشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: