منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
14122012

شهد العام الماضي 151 ألف حالة طلاق في المجتمع المصري، بزيادة 2557 حالة عن العام الذي سبقه، وذلك بحسب أحدث إحصائية للجهاز المركزي للتعبئة العامـة والإحصاء. وسجّلت النساء أعلى نسبة طلاق في الفئة العمرية من 25 إلى أقل من 30 سنة، حيث بلغ عدد الإشهارات فيها 35 ألفاً و397 إشهاراً بنسبة 23.3 في المئة، وهو مؤشر لارتفاع معدّلات الطلاق في سنوات الزواج الأولى. فما هي أسباب زيادة حالات الطلاق في تلك السنوات المبكرة من عمر الزواج، وكيف تتلافى المتزوجات حديثاً وقوعه؟


هدير، 27 عاماً، مدربة تنمية بشرية، طلبت الطلاق بعد أربعة أشهر من الزواج، وتحكي قصتها قائلةً: «زوجي طبيب ماهر، أعجبت بطموحه وطيبة قلبه، فاقتربت منه أكثر حتى طلب مني الزواج. كنت أسعد إنسانة على وجه الأرض، ولم أشك في حسن اختياري ولو للحظة، إلا أنني صدمت بشخصية لم أكن أعرفها بعد الزواج، حتى أنني فكرت في الطلاق أثناء شهر العسل. فهو شخص اتكالي جداً، ابن أمه، سريع التشاؤم إلى درجة أنني كنت أتحسس الكلمات وأنتقيها قبل التفوه بها. ورغم اعتراضي الكامل على شخصيته ظللت أبعد فكرة الطلاق عن تفكيري قدر المستطاع، حتى وجدت أمه تناقشني في سر من أسرار غرفة النوم، فعلمت أنه يحكي لها أدق تفاصيل حياتنا! حينها لم أتردد في طلب الطلاق، ولم أعبأ بكلام الناس كثيراً، لأنني لم أتصور يوماً أن يكشفني زوجي أمام الغرباء».
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى