طفلك يسأل؟

ام يوسف
اميره ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف

-ماما لماذا تصرخ السماء أحيانًا؟
راقب السماء، إذا كان هناك مجموعة كبيرة من السحب الرمادية الضخمة فهذا يعني أن فيها كميات كبيرة من الماء والهواء و الكهرباء، وستحتك ببعضها فيكون البرق، وهذا البرق يصدر صوتًا قويًا جدًا نسميه الرعد.
أحيانًا نرى البرق ونسمع الرعد في الوقت نفسه وهذا يعني أن العاصفة قريبة جدًا من المنزل. وأحيانًا أخرى نسمع الرعد بعد مدة من ظهور البرق، وهذا يعني أن العاصفة بعيدة من المنزل.
إذا أردت أن تحسب المسافة التي تبعدنا عن العاصفة فيمكنك أن تبدأ العدّ على أصابعك في اللحظة التي يظهر فيها البرق، فإذا صدر الرعد بعد الرقم خمسة فهذا يعني أن العاصفة بعيدة عن المنزل حوالى خمسة كيلومترات.

-بابا لماذا يجب وضع البنزين في السيارة؟
عندما تركب الدراجة الهوائية، فإن عضلات رجليك هي التي تجعل عجلاتها تدور. والسيارة ليس لديها أرجل، ولكي تدور يجب أن تحصل على قوة دفع. والبنزين هو هذه القوة، فهو يُنتج حركة آلية تجعل عجلات السيارة تدور.

-ماما لماذا تنام الشمس؟
ربما تظن أن الشمس تتحرك، ولكن الحقيقة غير ذلك، فالأرض هي التي تدور حول نفسها مثل الدوامة، من دون أن تشعر بدورانها. وأثناء دوران الأرض فإنها إما تلتقي ضياء الشمس ويكون النهار، أو تكون في ظل الشمس ويكون الليل.

-ماما لماذا نتثاءب؟
نتثاءب عندما نشعر بالتعب وبالضجر. والتثاؤب إشارة إلى أننا بدأنا نفقد السيطرة على توازن جسمنا. لذا نشعر بالنعاس قليلاً، وعندما نفتح فكنا، فإن التثاؤب يجعلنا نتنفس بعمق، مما يوقظنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
طفلك يسأل؟ :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى