منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67490
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
11122012
ازاى تحضري فطار صحي لطفلك

يفضل أن يحتوي فطور الطفل على الألياف (مثل الشوفان، والتوت، والموز، والفطائر المحلاة المصنوعة من حبوب القمح الكاملة)، فهذه المواد الغذائية تساعد على إبقاء مستوى السكر في الدم أكثر ثباتا وتجعل من الدوام المدرسي للطفل أكثر متعة.

وإليك خيار آ
خر لإعداد وجبة فطور صحية لطفلك تتكون من بيض مخفوق (بروتين) مع خبز أبيض (كربوهيدرات) وكوب من الحليب (الكالسيوم) أو العصير الطازج (فيتامينات).

ويمكن تحضير وجبة لطفلك يأخذها إلى المدرسة تكون وجبة لذيذة وشهية غنية بالألياف مثل خبز مصنوع من الحبوب القمح الكاملة، ومجموعة من الفاكهة الطازجة مثل الخوخ أو الدراق أو العنب وغيرها ستحول يومه إلى يوم مليء بالبهجة.

واحذري من أن تطعمي طفلك حبوب القمح المحلاة (مثل الكورن الفلكس المحلى)، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر وبالتالي لا يستفيد الطفل كثيرا من الوجبة لأنها تمده بالطاقة لفترة وجيزة فقط، بل حاولي أن تطعميه حبوب القمح التي تحتوي على الفاكهة المجففة على سبيل المثال لتعويض حلاوة الطعم.

ليست وجبة الفطور ضرورية جدًا للأطفال فحسب، بل للجميع لأنها تمدنا بالطاقة والمواد الغذائية التي نحتاجها بعد مرور فترة طويلة أثناء نومنا وصومنا عن الطعام، ويوصي خبراء التغذية بأهمية احتواء هذه الوجبة على ربع احتياجاتنا الغذائية لليوم، وقد وجد كذلك أن وجبة الفطور تجعلنا أكثر سعادة وتعطينا القدرة على التركيز بشكل أفضل خلال الصباح، لذا تذكروا أهمية هذه الوجبة لما لها من فوائد كثيرة، واجعلوها جزءا من عاداتكم الصحية اليومية، وتذكروا الحكمة القائلة: أفطر فطور الملوك، وتغدى غداء الأغنياء، وتعشى عشاء الفقراء.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى