منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
angela
اميره نشيطه
اميره نشيطه
رقم عضويتك : 4779
عدد المساهمات : 293
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طالبة في : collége lasalle و عارضة تحت التمرين
17092010
هل أنتِ عروس مقبلة على الزواج هذا الموسم؟ هل تعانين من مشكلة وزن زائد وتريدين التخلّص منه قبل موعد الزفاف؟ هل تخشين أن تصلي إلى حفل الزفاف وأنتِ متعبة، مرهقة ومتوترة؟ هل تريدين أن تتجنّبي ظهور البثور وعلامات الإرهاق على بشرتك في أجمل ليلة في عمرك؟

إذا أردت كلّ ذلك، ما عليك سوى اتباع نظام غذائي صحي والحصول على قسط كافٍ من الراحة وممارسة الرياضة. لكن ما هو هذا النظام؟ وكيف ستخسرين وزنك الزائد قبل موعد الزفاف بطريقة صحية؟ وكيف ستتجنبين تهيّج البشرة كي لا تخسري من جمالك يوم الحفل؟

في هذا الموضوع مجموعة اسئلة تهمّ كل فتاة مقبلة على الزواج، تجيب عنها الإخصائية في علم التغذية وكافة أنواع الريجيم، هيام سالم رخا.

- مَنْ هي العروس التي يجب أن تخضع لريجيم انقاص الوزن؟
كل عروس لديها مؤشر سمنة (Body Mass Index) أكثر من 25، يجب أن تخضع لنظام غذائي مخفض للوزن، إذ نعتبر أنّ لديها وزناً زائداً. ونستطيع إحتساب مؤشر السمنة بواسطة القاعدة التالية على أن يكون الشخص بالغاً وأياً يكن جنسه: ذكراً أو أنثى.

- ما هو النظام الغذائي السليم الذي تنصحين العروس باتباعه؟
النظام الغذائي الصحيح ليس فقط لمن يريد أن يخسر بعض الوزن، بل إنّه أسلوب حياة يحدّد فيه الشخص خياراته الغذائية الصحيحة ويكثر منها، مع محاولة التقليل قدر الإمكان من الأطعمة غير الصحية (Problem food) مثل المقالي، السكاكر، الحلويات، الأطعمة الجاهزة والسريعة والمشروبات الغازية إلخ...

وبالتالي فحتى العروس التي لا تشكو من الوزن الزائد، من الأفضل لها أن تتبع نظاماً غذائياً صحياً يحافظ على صحتها ونضارة بشرتها وحيويتها.

* نصائح أخصائية التغذية لبشرة سليمة يوم الزفاف:
لا ترغب أي عروس أن تكون بشرتها متعبة، فاقدة للرونق أو مليئة بالبثور. ولتفادي ذلك إليك سلة من النصائح المفيدة لتطبقيها قبل شهر من الزفاف.

1- الإكثار من شرب الماء الذي يغسل السموم المتراكمة في الجسم، على أن لا تقل كمّية الماء عن ليترين يومياً.

2- الإكثار من تناول الخضار والفاكهة كونها مصدراً مهماً للفيتامينات ومضادات الأكسدة (anti- oxidants) المطلوبة لتوازن البشرة ونقائها، كما أنّها مصدر هام للألياف النباتية التي تنظم عمل الإمعاء وتساعد على إخراج المواد الضارة وتصريفها.






3- الإبتعاد عن الأطعمة الدسمة والمقلية وتلك الغنية بالدهن والزيوت التي تساهم إلى حد كبير بظهور البثور.

4- الإبتعاد عن التوابل والبهارات القوية التي لها دور كبير في تهيّج البشرة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
تسلم ايدك جميل ومفيد للعرايس وغيرهم
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى