منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

التغيرات الجسمية و النفسية للحامل فى الشهر التاسع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71096
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا



التغيرات الجسمية و النفسية للحامل فى الشهر التاسع


التغيرات الجسمية : انتهت مرحلة الإنتظار تزتكز الآلام فى الساقين فى حين يبدأ التحسن فى التنفس لأن الجنين اتجه برأسه لأسفل عند منطقة الحوض استعدادا للولادة وفى نفس الوقت يبدأ الشعور من جديد بالضغط على المثانــة نتيجة ضغط رأس المولود عليها .

التغيرات الجسمية :

انتهت مرحلة الإنتظار تزتكز الآلام فى الساقين فى حين يبدأ التحسن فى التنفس لأن الجنين اتجه برأسه لأسفل عند منطقة الحوض استعدادا للولادة وفى نفس الوقت يبدأ الشعور من جديد بالضغط على المثانــة نتيجة ضغط رأس المولود عليها .


التغيرات النفسية :

انتهت شهور الأنتظار واصبحت على وضك الوضع بتحسن الشعور بالتنفس مع نزول رأس الجنين الى الحوض فلم يعد يضغط على الضلوع لكنه سوف تشعرين من جديد بالضغط على المثانة .

استعدى بحقيبتك التى سوف تصاحبك يوم الوضع وبها كل احتياجات المولود واحتياجاتك اثناء وجودك فى المستشفى وفى هذا الوقت يبدأ شعورك بالرهبة من هذه الساعة التى اقتربت فسوف ترين مولودك وجها لوجه خلال ايام قليلة وخلال هذه الفترة تتزايد مشاعر الأضطراب والأحلام المزعجة المتمثلة فى الكوابيس وسوف تشعرين بحرارة جسمك أكثر من ذى قبل , احرصى على شرب الماء بكثرة فى هذه المرحلة الأخيرة . طفلك فى هذه المرحلة يكون قد تحرك فى اتجاه الخروج باستقرار رأسه فى الحوض وخلال هذه المرحلة يزيد وزن الطفل بصورة أسرع تصل الى نحو 250 جراما اسبوعيا . احرصى على اخبار طبيبك بأى تغييرات غير طبيعية تظهر عليك مثل نزول بعض الدماء او تسرب المياه المحيطة بالجنين . حتى ترفعى من روحك المعنوية خلال فترة الحمل استعدى لهذه اللحظة بالأهتمام بالنظافة العامة وطلاء اظافر يديك وقدميك ولا تغادرى المنزل الا لممارسة رياضة المشى التى تساعد على عملية الوضع مع الأسترخاء ومحاولة عدم التفكير فى الأمور التى تجعلك تشعرين بالأضطراب . ضعى المشاكل العائلية جانبا لحين الأنتهاء من عملية الوضع ووصول الضيف الجديد بسلام .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى