منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
09122012
بعد التحضيرات وإنفاق الأموال والتعب الكبير، آخر ما تريدينه هو الوقوع مريضة يوم زفافك، نتيجة آلام في أمعائك، فالضغوط التي تصيبك كافية لجعلك تخشين أي أمر يعيق الزفاف، ولا تحتاجين إلى سبب إضافي من الممكن الاستغناء عنه، لذا ننصحك بتجنّب تناول هذه الأطعمة قبل يوم من زفافك:

النشويّات: غالبيّة أنواع الأطعمة التي تتناولين تحتوي النشويّات، كالخبز والمعكرونة والأرز والبطاطا، والتي تعد صعبة الهضم، وقد تسبب لك آلاماً في البطن، ما يجعلها غير مستحبّة قبل يوم الزفاف، وإذا كنت عاجزة عن عدم تناول الخبز، من الأفضل استبداله بالأسمر.

الكافيين: والمقصود هنا القهوة، الشاي، النيسكافيه، والمشروبات الغازيّة، التي تعد غير صحيّة في الأيّام العادية، فكيف الحال قبل الزفاف، فالكافيين بمتص الماء الموجود في الجسم، ما يسبب جفافاً ينعكس سلباً على الجسم والبشرة، ويحدث غازات داخل الأمعاء، لذا استبدليه بالماء والعصائر الطبيعيّة، لتشعّي جمالاً وتألقاً.

الحليب ومشتقاته: تجنبي أو أقلّه خففي تناول الحليب ومشتقاته، فالحليب واللبن واللبنة والجبنة تحتوي مواد في تركيبتها، قد تسبب تهيّجاً في الأمعاء، خصوصاً إذا كانت للأمعاء مشاكلها سابقاً.

الحلويّات: لا تتذرّعي بضغوط ما قبل الزفاف كي تكثري من تناول الحلوى والشوكولا، فرغم أنّ السكّر الموجود فيها يمنحك الطاقة، قد يكون رد فعل عكسياً على المدى الطويل.

الأطعمة الحارة: رغم مذاقها الشهي، إلا أنّ الابتعاد عنها قبل زفافك هو الحل الأنسب، فهي تشعرك بالعطش، وتسبب ألماً في الرأس والمعدة والبطن، وكلّها مشاكل أنت في عنها في اليوم الكبير.

اما أفضل الأطعمة المسموحة فهي المشاوي والخضار والفاكهة الخفيفة على المعدة، وكل ما هو قليل الدسم، والمياه الطبيعيّة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى