منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
08122012
يعتبر التأسيس للحياة الزوجية من أهم الخطوات الكبيرة التي يقوم بها الإنسان، وهي تؤثر على الإنسان بكل نواحيها فعندما تكون ناجحة يكون الإنسان ناجحاً بباقي أموره الحياتية الأخرى وإن كانت تعيسة فهي تؤثر على كل حياته العملية والإجتماعية، وقد أكدت الدراسات الجديدة أن العلاقة الزوجية تؤثر على الحالة الصحية للزوجين، وقالت الدكتورة أليس دوماروهي مؤلفة ومشاركة في كتاب Live a Little!، " الأشخاص المتزوجون يمكن أن يبنوا نظام دعم داخلي واجتماعي متين يحميهم ويجعلهم أكثر صحة وقوة، والأزواج المحبون يشجعون بعضهم البعض للأكل بطريقةٍ أفضل والإهتمام بصحتهم، والإبتعاد عن العادات السيئة مثل التدخين وتناول المشروبات الكحولية، وممارسة الرياضة " ونحن مجلة زفافي نقول لك انه يوجد 4 فوائد صحية مثبتة للزواج وسنذكرها لك فيما يلي:
الوقاية من الإصابة بمرض السكري:
النساء اللاتي يعانين من ارتفاع الجلوكوز في الدم كن مؤهلاتٍ للإصابة بمرض السكري إذا عشن لوحدهن بينما تراجعت هذه النسبة بالنسبة للمتزوجات.

الوقاية من ضغط الدم:
وجد باحثون من جامعة بريغهام بأن النساء المتزوجات واللاتي يعشن حياةً زوجيةً سعيدةً يملكن مستوياتٍ صحيةٍ من ضغط الدم، وعلى العكس الأزواج الذين يعيشون زواجاً غير سعيداً كن الأسوء من حيث قراءة ضغط الدم، وتنصح دومار بعض الأزواج بالإنفصال أو الطلاق للحصول على حياةٍ صحيةٍ أكثر وأفضل فبعض الزيجات يمكن أن تسبب المشاكل الصحية.

الوقاية من التدخين والكحول:
وفقاً لمراكز السيطرة والوقاية من الأمراض، الأزواج الأرامل، وغير السعداء أكثر إقبالاً على تناول الكحول والتدخين من غيرهم الذين يعيشون حياةً زوجيةً هانئةً وسعيدةً.

الوقاية من الأسباب المفاجئة للموت:
وفقاً لدراسةٍ نشرت في مجلة Epidemiology and Community Health يتعرض الأشخاص الذين لم يسبق لهم الزواج للوفاة أسرع وأكثر بنسبة 58 بالمائة من المتزوجين والأزواج الذين يعيشون حياةً سعيدةً على وجه الخصوص.

فالزواج هو سنة الحياة، وكلٌّ منا بحاجةٍ للزواج لأتمام حياةٍ طبيعيةٍ، مبنيةٍ على السعادة والتفاهم، فالحياة الزوجية السعيدة تعني حياة صحية سعيدة.



المصدر: البوابة
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى