منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 9 نصائح للحصول على الشعر الملون الجذاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07122012
مُساهمة9 نصائح للحصول على الشعر الملون الجذاب

صبغ الشعر أو تلوينه بالألوان المختلفة يزيد من جمال السيدة ويمنحها المظهر المتألق دائماً، ولكن صبغ الشعر يحتاج للكثير من المعرفة في هذا المجال حتى نلبي رغبتنا بالظهور بالمظهر المختلف لنسرق الأنظار.

1- أنهي دوماً جلسة العناية بشعرك المصبوغ بإستعمال ملطفٍ مضادٍ للتأكسد أو علاجٍ منفذٍ للون لمدة خمس دقائقٍ، لأن هذا يزيل المواد الكيميائية من الشعر ويطيل أمد لونه.

2- يمكن لصبغات الشعر أن تجعل الشعر جافاً ومسامياً ولذلك من المهم تلطيفه بصورةٍ منتظمةٍ للحفاظ على سلامته، لذا أغسلي شعرك ولطفيه بمنتجاتٍ مخصصةٍ لتلطيف الشعر وتنظيفه دون إحداث أي ضررٍ في اللون.

3- عند تحليل أي لونٍ للبشرة من الضروري تحديد ما إذا كان لون بشرتك دافئاً أو بارداً أولاً، أحضري لهذه الغاية قطعتين من القماش واحدةٍ بلونٍ باردٍ مثل: الأزرق الداكن وأخرى بلونٍ دافىءٍ مثل المشمشي، إحملي القطعتين قرب وجهك وانظري إلى المرآة في ضوء النهار الطبيعي، سوف تلاحظي بسرعة اللون الذي يبرز جمال عينيك ويجعل بشرتك تبدو حيويةً، إستعملي هذه الطريقة بمثابة الدليل لإختياراتك المستقبلية للألوان.

4- عليك دوماً إستعمال الشامبو والملطف المشتملين على واقٍ من الأشعة فوق البنفسجية، وتعتبر المنتجات المخصصة للشعر الملون الأمثل على الإطلاق، دللي دوماً شعرك بمستحضر التلطيف، وإذا كان شعرك تالفاً سوف يضعف لونه بسرعةٍ أكبر، لذا حاولي وضع قبعةً أثناء التواجد في الشمس لحماية شعرك وفروة رأسك، وإذا أردت السباحة حاولي وضع قبعة السباحة، وتأكدي من إستعمال الشامبو بعد ذلك للتخلص من كل رواسب الملح أو الكلور التي تزيد من سرعة إختفاء لون شعرك.

5- إن اللون الملائم للشعر هو اللون الذي يلائم لون بشرتك وعينيك ويبرز جمال قسماتك في الوقت نفسه، وإذا كنت تبحثين عن لونٍ طبيعي وواقعي، عليك توخي الحذر أكثر مما لو كنت تعتمدين خياراً رائجاً ولفترةٍ محدودةٍ، وتعتبر الخصل الفاتحة المبعثرة خياراً جيداً لأن الألوان تتشابك في ما بينها لتوليد مظهراً جميلاً وحقيقياً.

6- إذا أردت صبغ شعرك، عليك أن تأخذي في الحسبان ضرورة إعادة تلوينه كل 4 إلى 6 أسابيع (حسب سرعة نمو شعرك)، كما أن غسل الشعر وتصفيفه يؤثران سلباً في الشعر المصبوغ ولذلك اتخذي الخطوات اللازمة لحمايته من خلال إستعمال منتجات خاصةً بالشعر الملون.

7- إذا كانت بشرتك شاحبة أو ضاربة إلى الإحمرار، إختاري ألوان الشعر الحيادية مثل الأشقر الشاحب أو البني الشاحب أو البني الداكن، وتجنبي أي لون أحمر لأنه يجعلك متوردةً على الدوام.

8- يعتبر اللون المثالي للشعر ضرورياً للحصول على لمسةٍ نهائيةٍ طبيعيةٍ، لذا حددي فيما إذا كان لون بشرتك بارداً أم دافئاً لتتمكني من إختيار ألوان الشعر التي تناسبك، والواقع أن البشرة الباردة تتناغم عموماً مع الشعر الأشقر الباهت أو البني الطبيعي أو الألوان الخوخية، أما البشرة الدافئة فتتناغم إجمالاً مع الشعر الأشقر الذهبي أو العسلي أو النحاسي أو البنى الغني.

9- إذا كنت تحبين الألوان الجريئة، يفضل إضافتها في شكل خصلٍ إلى الشعر بدل اعتمادها فى كل الرأس.

تلوين الشعر من فترةٍ لأخرى يغير النفسية ويجددها كما يعيد الشباب لروحنا، فلما لا نبقى على تواصلٍ مع الموضة التي تناسبنا؟!
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

9 نصائح للحصول على الشعر الملون الجذاب :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

9 نصائح للحصول على الشعر الملون الجذاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم