منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 23 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 23 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

كيف تؤثر الهرمونات على بشرتك؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07122012

مُساهمة 

default كيف تؤثر الهرمونات على بشرتك؟




قد تتفاجئين من اندلاع البثور وظهور مشاكل جلديةٍ مختلفةٍ في الأيام الأولى التي تسبق دورتكِ الشهرية، والتي تعرف باسم متلازمة ما قبل الدورة الشهرية، وقد تتفاوت هذه الأعراض من عاطفيةٍ إلى جسديةٍ، والحقيقة في هذه الأعراض أنها تظهر نتيجةَ انخفاضِ مستوى الهرمونات! فهل تعرفين كيف تؤثر الهرمونات على بشرتكِ؟

أثناء الدورة الشهرية:
يتأكد جسمك بأنك لست حاملاً، فيتوقف عن إفراز 3 أنواعٍ هامةٍ من الهرمونات وهي الأستروجين، التيستوسيترون والبروجيسترون ويقلل من مستوياتها بشكلٍ دراماتيكيٍ، ولأن البروجسترون يؤثر فقط عليك خلال فترة الحمل، يبدأ جسمكِ بالشعور بانسحاب الأستروجين والتيستوستيرون، الأمر الذي يسبب لكِ هذه الأعراض المزعجة حتى اليوم الأول من الدورة الشهرية.. تقول الدكتورة ريبيكا بوث "خلال الشهر يعتاد الدماغ على مستويات الهرمونات، وبعد تراجعها يشعر بعدم التوازن، فتحفّز هذه الهرمونات أيضاً التراجع في المرسلات العصبية مثل السيراتونين والدوبامين، وهي المواد الكيمائية المسؤولة عن التوتر والمزاجية" وهذه التغيرات يمكن أن تجعلك تشعرين بالكسل والخمول والتعب، وأحياناً بالصداع، إلاّ أن أكثر الأعراض وضوحاً هو ما يظهر على بشرتكِ لذا تبدو شاحبةَ.

كيف تؤثر هذه الفترة على بشرتكٍ:
خلال فترة تراجع الهرمونات – 5 أيامٍ قبل بداية الدورة الشهرية – يصبح التيستوسيترون أكثر سيطرةً من الأستروجين، والأستروجين يحسن كل شيءٍ يرتبط بالأنوثة – بدايةً من البشرة النضرة، إلى تقليل حجم المسامات ثم إلى زيادة إنتاج الكولاجين والمرونة، بينما يزيد التيستوسيترون من الزيوت الطبيعية على فروة الرأس والجلد وبالتالي يزيد من حجم المسامات التي تفرز المزيد من الزيوت، وتقول بوث "خلال هذه الفترة وعندما تتغير مستويات التيستوسيترون والأستروجين تزداد حدة الشكل والصوت وتصبح أقرب للمظاهر الذكورية، حيث يبدأ الشعرُ بالظهور في الأماكن غير المرغوب بها، وتندلع البثور بسبب كثافة الزيوت الطبيعية"، بينما لا يؤثر هرمون البروجسترون الذي يزداد في حالة الحمل على البشرة.. وبعد عدة أيامٍ، تبدأ مستويات الهرمونات بالإرتفاع تدريجياً، ويبدأ جسمكِ بالعودة إلى وضعه الطبيعي مرةً أخرى.

هل عرفتِ كيف تؤثر الهرمونات على بشرتك؟؟ هل استفدتي من هذه المعلومات؟.. شاركينا رأيكِ.
المصدر: موقع البوابة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى