وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  كيف تتجنبين تجاعيد الثدي بطرق بسيطة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07122012
مُساهمة كيف تتجنبين تجاعيد الثدي بطرق بسيطة؟


تتأثر منطقة الثدي عند المرأة بالكثير من العوامل، التي تتسبب بتجعيده ورغم المحاولات التي تقوم بها المراة للتخلص منه لكن دون جدوى، ولكن الآن سوف نعلمك كيف تتجنبين تجاعيد الثدي بطرقٍ بسيطة بقليلٍ من الحيل السهلة التي يمكنك تنفيذها بكل سهولة:-
استخدمي الكريم المرطب
احرصي على ترطيب منطقة الثدي بكريمٍ مرطبٍ وذلك مرتين فى اليوم، مرةً قبل الذهاب للنوم ومرةً أخرى بمجرد الإستيقاظ من النوم، فالبشرة الجافة تكون أكثر قابليةً للتجعد من البشرة المحتفظة بترطيبها.
استخدمي الكريمات الغنية بزبدة الكاكاو وفيتامين A أو بخلاصات الشاي الأخضر، ووزعيه في حركاتٍ دائريةٍ وكأنك تقومين بعمل مساجٍ طبيعيٍّ بها. المساج سيعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقوية مرونة البشرة وتقليل الخطوط الرفيعة.

نامي على ظهرك
دربي نفسك على النوم وأنت مستلقيةَ على الظهر، خاصةَ إذا كنت تعتادين على النوم على الجانب أو البطن. يمكنك تدريب نفسك بالإستلقاء على السرير ووضع عددٍ من الوسائد على كل جانبٍ لتصغير المساحة التى ستنامين فيها وعرقلة عمليات التقلب على السرير وبالتالي التعود مع الوقت على النوم مستلقيةً على الظهر.
ضعي وسادةً أسفل الركبة عند النوم على الظهر لمنع ألام أسفل الظهر، وضعي في اعتبارك أنه على الرغم من أن النوم على الظهر يجنبك تجاعيد الثدي والوجه لكنه قد يسبب إجهاد عضلات ومفاصل الظهر.

اختاري طعاماً صحياً
تناولي طعاماً صحياً يعتمد على الخضروات الطازجة الغنية بالفيتامينات المقوية لمرونة البشرة، مثل فيتامين A وc وk و E، أكثري أيضاً من عصير التوت والفروالة فهذه العصائر تعمل كمضاداتٍ للأكسدة وتخلص البشرة من الجذور الحرة المسببة للتجاعيد.

لا تهملي التمارين
احرصي على أداء تمارين أسبوعيةٍ لعضلات الثدي، للسماح للأوكسجين بالدخول إلى البشرة وتقوية العضلات فى هذه المنطقة. على أن تقومي بعمل أحد التمارين الهوائية المفيدة للقلب مرتين أو ثلاثة مراتٍ خلال الإسبوع مثل تمارين الأيروبكس المتنوعة أو المشي أو صعود السلالم. مع عمل تمرين لرفع الأثقال مرتين خلال الأسبوع وحاولي قدر الإمكان التركيز على تقوية عضلات الثدي.

تناولي السمك
تناولي السمك مرتين أو ثلاثاً خلال الأسبوع الواحد، فلقد أثبتت الدراسات أن أسماك الماء البارد مثل الساردين أو السلمون تعمل على تقوية أنسجة خلايا البشرة والإحتفاظ بالمرطبات بداخلها مما يحفظ شبابها لفترةٍ طويلةٍ.

اشربي الماء بقدرٍ وفيرٍ
اشربي قدراً وفيراً من الماء بحيث لا تقل عن 6 أكوابٍ يوميةٍ، فالماء يزيل السموم بالبشرة ويحفظ الترطيب بها مما يبقيها صحيةً ومشرقةً.

تجنبي السجائر
تحنبي تماماً التدخين، فمن المعروف أن السجائر تؤدي إلى ظهور أعراض الشيخوخة بشكلٍ أسرع وخاصةً التجاعيد والخطوط الرفيعة.

تناولي كمياتٍ قليلةٍ من السكر
لقد أثبتت الدراسات العلمية أنه عندما يدخل الجلوكوز إلى مجرى الدم، يتحد مع بروتنيات الجسم مثل الكولاجين والإليستين فينتج عن ذلك جزيئاتٍ صغيرةٍ تسمي ” المنتجات المتقدمة للجلوزة ” Advanced Glycation End products. وتسبب هذه الجزيئات تلف بروتين الكولاجين وبروتين الإيلاستين المسؤولين عن مرونة الجلد مما يسبب التجاعيد وترهل البشرة.
لذا حاولي التقليل من تناول الحلوي والخبز الأبيض والأرز الأبيض والكوكيز والسكر المحلي، ويمكنك اللجوء لبدائل أفضلٍ مثل الأرز البني والخبز البني.

تجنبي أشعة الشمس.
تجنبي التعرض لأشعة الشمس الضارة واحمي بشرتك بوضع كريمٍ واقٍ من أشعة الشمس حتى ولو كنت تحرصين على تغطية منطقة الثدي باستمرار، ويفضل أيضاً ارتداء الملابس الواقية من أشعة الشمس.

لقد لاحظتِ بأنها أمورٌ سهلةُ وبسيطةٌ جداً، ولكنها مؤثرةٌ كثيراً على الثدي، وقد لا تلاحظينها في حياتك الطبيعية أو حتى أنك لا تتوقعين بأنها مؤثرةٌ عليك، وإن حرصت على أن لا تتكرر معك ستتعلمين كيف تتجنبين تجاعيد الثدي.

المصدر: إيجبتي
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تتجنبين تجاعيد الثدي بطرق بسيطة؟ :: تعاليق

موضوع رائع

بارك الله فيك
 

كيف تتجنبين تجاعيد الثدي بطرق بسيطة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: