منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
07122012
عتبر تعرق الوجه ميكانيزماً طبيعياً لضبط درجة حرارة الجسم، كما ويعد التعرق ظاهرةً فسيولوجيَّةً طبيعيةً يتعرَّض لها الإنسان لتنظيم درجة حرارة الجسم الداخلية وذلك بإفراز كمياتٍ من العرق، عن طريق النظام العصبي، تتناسب مع نوع المناخ والمجهود البدني والنفسي المبذول .

ومن الطبيعي أن تزيد نسبة الإفرازات العرقية في المناطق الحارَّة أو الرطبة ومع ارتفاع درجة الحرارة الخارجية أو عند زيادة المجهود البدني كممارسة الرياضة مثلاً أو الإصابة بالحُمَّى ، أو حتى عند الغضب والخوف والتوتر.

لكل سيدةٍ تعاني من فرط التعرق نقدم لكِ 4 نصائح للسيطرة على تعرق الوجه:

- ابتعدي عن السكريات
حاولي الابتعاد عن تناول السكريات والحلويات والشوكولا وعدم تناولها قبل النوم مباشرةً أو عند الاستيقاظ صباحاً، فإن هذه المواد تسبب فرط تعرقٍ في أعضاء الجسم، حيث تزيد هذه المواد نسبة أيض الجسم مما ينتج عنها تلك الطاقة المفرطة والتي تتحول إلى تعرقٍ مفرطٍ.

- خففي من تناول الطعام
لا تفرطي بتناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف، وعليكِ أن تكثري من شرب الماء لتعويض الماء الخارج من الجسم بسبب التعرق المفرط، كما عليكِ أن تحافظي على توازن مستويات الملح في جسمك.

- احذري النيكوتين والكافايين
يعتبر التدخين أحد الاسباب الهامة التي تؤخذ بعين الاعتبار عند تحليل أسباب التعرق المفرط فاحذري أن لا تكثري من التدخين (سجائر - أركيلة) إن كنتِ من المدخنات، كما يتداخل مع التدخين بشكلٍ رئيسيٍ مشروب المدخنين المفضل (القهوة)، تعتبر القهوة من المشروبات التي تؤدي إلى زيادة إفرازات التعرق، وكثرتها يسبب التعرق المفرط فاحذريها !!

- الوقاية بالمساحيق الطبية
تستطيعين الاستعانة بالبودرة كحلٍ جيدٍ للتخفيف من تعرق الوجه، فتستطيع البودرة أن تمتص التعرق من مسامات الجلد ما يساعدكِ في الحد من ظاهرة التعرق المفرط.

نرجو أن تكوني قد استفدتِ مع هذه النصائح، مع أمنياتنا لكِ بربيعٍ وصيفٍ ممتعين مع أشعة الشمس.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

:سلمت يداكى:
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى