وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 جمال البشرة ونضارتها ... بتسعة نصائح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07122012
مُساهمةجمال البشرة ونضارتها ... بتسعة نصائح


هل تحلمين بأن يكون وجهك كالمراَة في صفائه ونضارته؟ هل تحلمين بجمال البشرة ونضارتها؟ هل تحلمين بأن تملكين ذلك الوجه الملائكي المناسب لكل أنواع المكياج والإطلالات؟

إن كانت إجابتك نعم، إليك الحل الأبسط والمتمثل بمجموعةٍ من النصائح للحفاظ على جمال البشرة ونضارتها:

1- النظافة: للمحافظة على جمال البشرة ونضارتها، بأن تزيلي مساحيق التجميل وآثارها تماماً، وليس الأمر صعباً فمن السهل غسل الوجه جيداً بالماء وهو كفيلٌ بإزالة كل أثرٍ للماكياج، وفتح الطريق أمام مسامات البشرة للتنفس.

2- رطبي وجهك: بعد إزالة آثار الماكياج عن الوجه، ننصح دائماً بإستخدام الكريمات النباتية الطبيعية المرطبة لبشرة الوجه كي تحافظ البشرة على حيويتها، وهذا ينسحب أيضاً على بشرة الفتيات الصغيرات في السن، إذ أن المواظبة على ترطيب البشرة تقلل من نسبة التجاعيد في الكبر، فالبشرة تحتوي على المياه بنسبة 90% والتي تتعرض للتبخر بإستمرارٍ، لذلك فإن الكريمات المرطبة تساعد على إبقاء الرطوبة الطبيعية في الجلد، وتبقى البشرة طريةً وناعمةً ودون تجاعيد، وعليك الإنتباه إلى أن استعمال مرطبات البشرة يأتي بعد تنظيف البشرة تماماً.

3- تجنبي التدخين: أكدت آخر الأبحاث أن سرطان الرئة والشفاه وغيرها ليست وحدها الأضرار الناتجة عن التدخين!، فقد ثبت أن المدخنين تظهر عليهم أعراض كبر السن أكثر من غير المدخنين، لأن النيكوتين يعمل على تكسير (الكولاجين) الذي يحافظ على نضارة ونعومة البشرة، كذلك فإن ضمَّ الشفتين على السيجارة ووقوع العين تحت وطأة سحب الدخان يساعد على زيادة الهالات القاتمة حول الفم والعينين.

4- الريجيم: أنواع الطعام لها تأثيراً على بشرتك سلباً أو إيجاباً، فالبشرة هي أول ما يتأثر بنظام الغذاء السيئ، وعلى سبيل المثال: فإن نسبة الدهون العالية في الطعام تزيد من صعوبة الهضم وزيادة إفرازات الدهون والزيوت وهذا يؤدي إلى ظهور البقع والحبوب بالوجه، لذا احرصي على تناول الخضراوات والفواكه.

5- اجعلي الماء صديقك: يجمع خبراء التجميل على أهمية شرب الماء بكثرةٍ، لأن له أثراً جيداً وملموساً في إضفاء النضارة والحيوية على البشرة، فمن الملاحظ أن شرب الماء قبل وبعد تناول وجبات الطعام، وخلال اليوم كله يساعد على تنقية وطرد العناصر السامة من الجسم ويحافظ على شباب البشرة.

6- جددي هواء بيتك: كما يحتاج كل كائنٍ حي إلى تنفس هواءٍ نظيفٍ ومتجددٍ؟ بشرتك أيضاً بحاجةٍ إلى ذلك، وحتى يمكن لبشرتك أن تتنفس جيداً عليك الإنتباه إلى ضرورة تجديد تهوية بيتك في أوقات الصباح والمساء، فالهواء المتجدد سيساعدك أيضاً على الاسترخاء والنوم سريعاً.

7- لا تعبثي بوجهك: إياك والعبث في الحبوب والرؤوس السوداء التي تظهر في وجهك أو خدشها أو جرحها لأنها ستتسبب في ظهور بثور وندوب أخرى يصعب إزالتها بعد ذلك، كما أن جرحها قد يؤدي لإنتشار عدواها إلى بقية الوجه، بسبب انتقال الميكروب الذي كان بها، وعليكِ مراجعة أخصائي بشرة وإستخدام العلاج الذي يصفه الطبيب، والحرص على تنظيف الوجه جيداً بالماء الدافئ، وعدم تعريضه لأشعة الشمس وللعوامل الخارجية القاسية.

8- احذري أشعة الشمس: كثرة التعرض لأشعة الشمس المباشرة تؤدي إلى الإضرار بخلايا البشرة، وتبديل لونها إلى اللون الداكن، وكإجراء وقائي للحماية من أشعة الشمس (فوق البنفسجية) الضارة ننصحك باستعمال واقٍ من الشمس.

9- مرني وجهك: كما أن التمرينات الرياضية تفيد الجسم بشكلٍ عامٍ، كذلك التمرينات الخاصة بالوجه تحافظ على نضارته وحيويته وتحارب التجاعيد.

تذكري أن الوجه المنير والنضر، هو ذلك الوجه الخالي من الشوائب على إختلافها، فلا تضيعي الوقت، وإحصلي عليه بسرعةٍ وفعاليةٍ، بإتباع الطرق الصحية السليمة.
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

جمال البشرة ونضارتها ... بتسعة نصائح :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

جمال البشرة ونضارتها ... بتسعة نصائح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: