وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طريقة تنظيف البشرة وترطيبها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07122012
مُساهمةطريقة تنظيف البشرة وترطيبها


لا يحتاج تنظيف البشرة والعناية المثالية فيها جهداً صعباً، ولا يستهلك ذلك كثيراً من الوقت والمال، فمن شأن بضعة دقائق يومياً تقومين خلالها بتنظيف بشرتكِ والإعتناء بها بشكلٍ سليم أن تُغيِّر مظهركِ تماماً، فكل إنسان مكلّف بالحفاظ على بشرتهِ لأنها الكساء الأجمل الذي وُلد به، ومهما كان حجم المشاكل التي تعانين منها، بالإمكان إيجاد الحلول المناسبة لها، وفي وقتٍ قصير نسبياً، وتذكري بأن سطح الجلد يتجدد بكاملهِ كل ثلاثين يوماً ..!!
وللحصول على بشرةٍ براقةٍ عليكِ معرفة أن خطوات العناية بالبشرة هي ثلاثة أمور: تنظيف البشرة، علاج البشرة، وترطيب البشرة، ولكن الأمر الأهم هو الإعتدال في تنظيف البشرة، وعلاجها وترطيبها، أي عدم الإفراط في أيٍ من خطوات العناية الثلاث، لأن بشرتكِ تنبض بالحياة فهي بالتالي تتنفس، وتطرح فضلاتها وتتجدد، لذلك لا تُبالغي بالتنظيف والعلاج وإستعمال الكريمات المرطبة الكثيفة التي تسدّ مسامها.

طريقة تنظيف البشرة:
يجب تنظيف البشرة مرة واحدة فقط كل يوم، ومن الأفضل أن يتم هذا مساءً بعد أن تكون المسام قد إمتلأت بالغبار الملوث لها، أما صاحبات البشرة الزيتية فعليهن تنظيف بشرتهن عند الصباح أيضاً للتخلص من الزيت المتكوِّن ليلاً والذي يشكل مادةً يلتصق عليها الغبار والأوساخ.
ولا تنسي أن طريقة تنظيف البشرة الصائبة أهم أجزاء روتين العناية اليومية بالبشرة، إذ يجب أن يتم تنظيف البشرة بشكلٍ يمنع تُهيجها، علاوةً على ذلك، تساهم طريقة غسل الجلد ونوع الصابون أو المنظف المستخدمين في علاجهِ من بعض المشاكل. والواقع أن من شأن الإستحمام أن يوفر لذةً ومتعةً كبيرتين، خاصةً وأنهُ الوسيلة الأهم لإكتساب جسمٍ سليم ومظهرٍ يرفل جمالاً وشباباً.

ترطيب البشرة:
يعاني جميع الناس في بعض الأوقات من جفاف البشرة، ويتمثل علاجها الوحيد في المرطب، إلاّ أن الترطيب الفعال لا يقتصر على مراهم النهار وحسب، حيث أن البشرة الجافة ليست سوى عبارةً عن تراكم العديد من الخلايا الميتة الملتصقة بالبشرة، وتتكون هذه الخلايا من بروتين الكيراتين القابل لإمتصاص الماء والتحول من قشورٍ جافة إلى خلايا ناعمة ممتلئة، والبشرة الطبيعية الرطبة والمرنة مرتبطة في الحقيقة بالتفاعل المعقد لهذه الخلايا السطحية مع البيئة أو الماء أو إفرازات الجسد أو مستحضرات الترطيب المستعملة، وتتضمن عملية ترطيب البشرة أربع خطوات هي الآتية:

- وقاية البشرة من الجفاف المفرط قدر الإمكان، وذلك عبر تنظيفها بعنايةٍ وتفادي البيئة الجافة.

- اللجوء إلى وسائل التقشير لإزالة الخلايا السطحية الميتة.

- تبليل سطح البشرة بالماء.

- منع هذا الماء من التبخر، ويتم تنفيذ الخطوتين الأخيرتين عبر إستعمال مرطب ذي نوعية جيدة.

علاج البشرة:
يتم هذا بمسح البشرة بسائلٍ مكوَّن من الأعشاب المناسبة للمحافظة على نضارتها وحيويتها وبالتالي الوقاية من توسع المسام أو ترهل البشرة وتجعدّه.

كانت هذهِ أهم طريقة لتنظيف البشرة وعلاجها وترطيبها، نفِّذي هذه الأمور جميعاً وأخبرينا بالنتائج ..

المصدر: طبيب دوت كوم.
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طريقة تنظيف البشرة وترطيبها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طريقة تنظيف البشرة وترطيبها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: