منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
07122012
الحفاظ على نظافة البشرة هو الخطوة الأولى في الحصول على الوجه المشرق الجميل، لأن مواد التجميل والكريمات لا يمكنها أن تخلق وجهاً جميلاً، فلا بد من وجود الأساس الصحيح والخالي من المشاكل والعيوب.

تنظيف البشرة له العديد من الطرق، ولعل أشهرها وأسهلها تنظيف البشرة بالبخار، هذه الطريقة التي تضمن التنظيف العميق للبشرة، بإزالة الدهون المتراكمة والغبار وبقايا المكياج وغيرها من الملوثات التي تجتمع على البشرة خلال اليوم، والتي من شأنها إثارة الحبوب المزعجة، فلتتأكدي أن طرق تنظيف البشرة بالبخار، بسيطةٌ ويمكن تطبيقها بإستمرارٍ دون الخوف من أي مضاعفاتٍ أو أضرارٍ.

فما هي طرق تنظيف البشرة بالبخار؟ وهل طرق تنظيف البشرة بالبخار تغطي كل أنواع البشرة؟ هذا ما سنتعرف عليه في الشرح التالي:

حمام البخار العام:
إذا كان لديك جهاز البخار في منزلك فهذا أمر جيد لأنه يمكنك من تعريض وجه للبخار بأي وقتٍ وذلم لتفتيح المسام حتى تطرد الأوساخ والأتربة، وإذا لم يكن لديك جهاز البخار، ضعي الماء الساخن في وعاءٍ عميقٍ ثم اغمسي به فوطة رقيقة واعصريها قليلاً وامسحي بها وجهك، كرري هذه العملية من 2-3 مرات.

حمام البخار حسب نوع البشرة:
إذا كانت بشرتك دهنية، أغلي الماء وضعيه في وعاءٍ عميقٍ، ثم أضيفي الأعشاب التي تساعد في تذويب الطبقة الدهنية التي تغطي الوجه، كالزعتر وإكليل الجبل والبابونج، ثم غطي رأسك بفوطةٍ كبيرةٍ ووجهي وجهك فوق البخار لمدة 10 إلى 15 دقيقةٍ، ثم إغسليه بالماء الفاتر، هذا الحمام يكرر مرتين في الأسبوع كحد أعلى، قومي بعمل نفس هذا الحمام مهما كان نوع بشرتك، فقط غيري الأعشاب فإذا كانت البشرة حساسة ضعي البابونج والليمون الأخضر، واذا كانت عادية ضعي اللافندر وإكليل الجبل.

حمام البخار لإزالة الرؤوس البيضاء والسوداء:
إغسلي وجهك جيداً ثم طريه ويفضل بالفازلين، بعد ذلك إستخدمي خيط متوسط الكثافة، ثم مرري الخيط على مناطق الرؤوس السوداء والبيضاء ويفضل أن تكون الحركة من أسفل إلى أعلى مع تغيير الخيط على كل منطقة، بعد ذلك أغسلي وجهك مرةً أخرى وإعملي حمام البخار العادي.

هذه هي طرق تنظيف البشرة بالبخار، فلماذا لا تجربيها وتحصلي على الوجه النظيف والصحي، دون اللجوء إلى صالونات التجميل وتكبد الكثير من الأموال؟!!
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى