منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 24 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 24 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
06122012
أكد بحثٌ علميٌ صدر مؤخراً ضرورة وجود بعض الأغذية، التي تعد في غاية الأهمية للجسم، بعد الإنتهاء من القيام بالتمارين الرياضية، والتي من شأنها أن تمد الجسم بكل ما هو ضروريٌ.

وجاء في تقريرٍ نشر على مجلة تايم الأميركية: أن أفضل الأطعمة التي يحتاجها الجسم بعد الإنتهاء من ممارسة الرياضة، هي الأغذية التي تحتوي على مزيجٍ بين البروتينات والكربوهيدارت، التي تساعد في نمو وإعادة الحيوية للعضلات.

كما أن الجسم يحتاج أيضاً للأغذية المناسبة قبل البدء بممارسة الرياضة، وذلك لإعطاء الطاقة والحيوية للجسم ليتمكن من رفع مستوى الأداء والتحمل خلال فترة التدريب.

وبين التقرير أن الجسم وبعد القيام بممارسة الرياضة وخصوصاً لفتراتٍ طويلةٍ تهبط مستويات مادة "الجليكوغين" والتي تتوفر في الأغذية الغنية بالألياف مثل: البقوليات والتي تعد مهمةٌ في إعادة النشاط للعضلات وتوفير الليونة المطلوبة لنموها وحمايتها من التمزق أثناء جلسات الرياضة اللاحقة.

ونوه التقرير: إلى أن العلماء والباحثين يروا أنه من الضروري أن يداوم الأشخاص على لعب الرياضة، مثل ممارسة ألعاب "الإيروبيكس" التي تحسن من استهلاك الأكسجين في الجسم، وأن يحرصوا على أن يخففوا من كمية الملح في طعامهم وأن يزيدوا بالمقابل من تناول الفاكهة والخضراوات.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
avatar
موضوع رائع وخاصه للاطفال بعد التمرين
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى