منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 10 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 10 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

الحفاظ على الوزن بعد الرجيم سهل وممكن!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06122012

مُساهمة 

default الحفاظ على الوزن بعد الرجيم سهل وممكن!




من الممكن أن نقوم بإتباع نظام غذائي لتخفيف الوزن وحرق الدهون المتراكمة على مدى فترات طويلة أو قصيرة ولكن المهمة الأصعب والتي تأتي بعد تحقيق الهدف الأساسي (الوصول إلى الوزن المثالي) هي الحفاظ على الوزن بعد الرجيم، لأن معظم المارين بهذه التجربة، يدركون أهمية هذه المرحلة (الحفاظ على الوزن بعد الرجيم) وصعوبتها في بعض الأحيان.

فكيف يمكننا أن نحقق الحفاظ على الوزن بعد الرجيم بأسهل الطرق ليصبح النمط الصحي هو نمط حياتنا الدائم:

- حاولي معرفة حاجة جسمك الحقيقية من الطعام، لأن تناول الطعام قد لا يكون بدافع الجوع، فقد يكون الدافع الملل أو الإكتئاب أو العطش.

- تجنبي الأكل مرة واحدة في النهار، بل تناولي طعامك على وجبات متعددة خلال النهار، لأن الجسم يبدأ بتخزين الدهون إذا ما انخفضت معدلات السكر في الدم.

- حاولي الحصول على وجبتين يومياً من الفواكه والخضار كل يوم، وحاولي الحصول على الخبز ذو الحبة الكاملة والمأكولات الصحية.

- لا تحرمي نفسك من الأغذية المفضلة لديك، لأن ذلك سيضعف من صمودك ويفشل كل الحمية التي كنت تتبعينها والحل هو أن تأكلي القليل من الحلوى المفضلة لديك و لكن لا تشعري أنه يجب عليك أن تنهي القطعة.

- ينبغي إزالة الطعام من على طاولة المطبخ ووضعه في أوعية لا تذكرك بأن فيها طعام كلما رأيتها، كذلك قومي بوضع الطعام الذي يحتوي على سعرات حرارية عالية في الأماكن التي يصعب الوصول إليها من أجل تقليل الدوافع لإستهلاكه وطبقي نفس المبدأ في مكان العمل.

- عودي نفسك على تناول الكميات الصغيرة من كل أنواع الأطعمة، ولا تفكري بشراء القطع الكبيرة حتى وإن كانت أجمل وأشهى في شكلها.

- تعلمي التمييز بين حجم حصص الطعام وذلك بالتعاون مع أخصائي التغذية وإتباع نظام غذائي صحي ومنظم.

- حاولي أن تحافظي على العادات الصحية التي تعودتي عليها خلال فترة الرجيم كشرب الماء والإبتعاد قدر الإمكان عن المقليات والنشويات.

الحفاظ على الوزن بعد الرجيم هو الإنجاز الحقيقي الذي يجب أن يسعى إليه كل من يرغب بالجسم الجميل دائماً، لذا حاولي أن تكون فترة الرجيم هي فترة التغيير في حياتك من حيث الوزن، الأفكار والعادات الغذائية، وغيرها من أساليب الحياة الصحية.

المصدر: منتديات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى