أسباب فشل الرجيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ام يوسف
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف

هل اتبعت نظام رجيمٍ وفشلتي في إنقاص وزنك؟ هل تعرفين ما هي الأسباب التي أدت الى فشل نظام الرجيم؟ الكثير من هذه الإسئلة تطرحها النساء على أنفسهن, لأنهن عاجزاتٌ عن تطبيق نظام ٍغذائيٍ والإستمرار عليه, لذا إليك السطور القادمة عن أهم أسباب فشل الرجيم:

عدم الإلتزام بنظام الرجيم بشكلٍ كاملٍ:
يعتمد نجاح نظام الرجيم على نفسية الفرد ورغباته، فإذا لم تكن المرأة مستعدةً حقاً للإلتزام الكامل طوال الوقت بنظام الريجيم لإنقاص الوزن فهي حتماً ستفشل في إنقاص وزنها على المدى الطويل، لذلك من الأفضل البحث بداخلك على هدفٍ شخصيٍ يحثك على إنقاص الوزن الزائد.

توقع إنقاص الكثير من الوزن في وقتٍ قصيرٍ:
يجب العلم أن إنقاص الوزن بطريقةٍ ناجحةٍ يحدث ببطءٍ بواسطة خطواتٍ ثابتةٍ، فإذا تقبلتِ هذه الحقيقة وانتظرتِ حتى يتحقق هدفك على المدى الطويل, ستنالين ما تريدين مع الحفاظ على صحةٍ جيدةٍ وقوامٍ رشيقٍ وثقةٍ عاليةٍ بالنفس.

إتباع نظام رجيمٍ قاسٍ وغير قابلٍ للإستمرار:
إذا كنتِ تتبعين رجيماً قاسياً لا يتماشى مع النظام الصحي الطبيعي لتناول الغذاء, فاعلمي أن احتمالات الفشل في الاستمرار عاليةً، فمن غير الطبيعي أن تمتنعين عن تناول كل ما تحبين.

تجاهل شكل الجسم الأساسي:
تتطلع الكثيرات للحصول على قوام ٍمثل النجمات وعارضات الأزياء دون النظر بواقعيةٍ إلى الشكل والقوام الطبيعي لأجسامهن، فبالرغم من إتباع أنظمة رجيمٍ تؤدي إلى إنقاص الوزن, فإن هذا لا يعني تغير الشكل الكلي للجسم، فلكل جسمٍ قوامه الطبيعي الدائم سواءً كان في وضعٍ بدينٍ أو نحيفٍ، لذلك يجب تقبل شكل الجسم الطبيعي بدلاً من التعلق بأحلامٍ غير واقعيةٍ لا يمكن تحقيقها وذلك لتفادي الشعور بالإحباط.

تجويع النفس وتناول الطعام في وقتٍ معينٍ من اليوم:
ينبغي عدم حرمان النفس من الطعام حتى الوصول إلى مرحلة الجوع الشديد, لأن ذلك يؤدي إلى تناول كميةً كبيرةً من الطعام، والصحيح هو تناول وجباتٍ متوازنةٍ وبكمياتٍ معقولةٍ خلال الوجبات الغذائية المختلفة لتحقيق أفضل النتائج لإنقاص الوزن.

إسقاط بعض الوجبات الغذائية:
بعض السيدات لا تهتم بتناول إحدى الوجبات الغذائية، مما يسبب فشل الرجيم وذلك لأن طول الوقت بين الوجبات يتسبب في اكتساب وزنٍ زائدٍ بسهولةٍ مع الاضطرار للحصول على وجباتٍ غير صحيةٍ، لذلك يجب الالتزام بتناول الوجبات الغذائية الثلاثة على أن يكون الفارق بين الوجبة والأخرى أربع ساعاتٍ بدون تناول أي شيءٍ.

جعل الرياضة عذراً لتناول الأغذية الممنوعة:
بعض السيدات يجعلن ممارسة الرياضة عذراً لتناول الأطعمة الممنوع تناولها أثناء إتباع نظام رجيمٍ معينٍ, مما يؤدي إلى فشل الرجيم، لذلك يجب الالتزام بالجدول الغذائي الموضوع لنظام الرجيم مع تناول وجبةً خفيفةً من الطعام بعد ممارسة الرياضة إذا رغبتِ في ذلك.

سيدتي، التزمي بالنصائح والخطوات المتفق عليها في كل نظام رجيمٍ لتتجنبي فشله, ولتتمكني من إنقاص وزنك الزائد.

المصدر: الجمال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أسباب فشل الرجيم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى