منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
06122012
من المؤكد أن النساء يحلمن بأن يمتلكن أجساداً كعارضات الأزياء الممشوقة والمشدودة, ولكن عارضات الأزياء لم يحصلن على هذه الأجساد بسهولةٍ, بل اتبعن أنظمةً غذائيةً منوعةً, ومنها النظام الشهير بهن والمعروف بالديتوكس دايت.

"ديتوكس دايت " النظام الغذائي الذي ينظف الجسم من السموم ويطرد الأمراض ويقاوم الشيخوخة ويضيف النضارة والحيوية, ريجيمٌ تتبعه عارضات الأزياء وكل فردٍ يبحث عن صحةٍ كاملةٍ خاليةٍ من الأمراض.

من الجيد إتباع هذا الريجيم بين فترةٍ وأخرى من حياتنا ليس بهدف تخفيض الوزن وحسب بل بهدف تنظيف الجسم من ترسبات الطعام، وإعادة تنشيط المتابوليزم أو نظام الحرق في الجسم، لأنه يقضي على المواد السامة التي تعيق عمل الأعضاء مثل الكبد والكلى خاصةً وأن عمل الكبد مرتبطٌ بنوعية الطعام الذي نتناوله.

ماذا يمكن ان نأكل في هذا النظام الغذائي؟ "الديتكوس دايت" يقضي بتناول كل أنواع الخضار والفواكه شرط أن تكون من مصادر طبيعيةٍ صحيةٍ، والإبتعاد عن كل ما هو معلبٌ ومصنعٌ لأن الطعام الطبيعي ينظف الكبد والكلى وينشط الدورة الدموية.

ولأن هذه الاطعمة غنيةٌ بالمعادن والفيتامينات الضرورية، خاصةً البصل والثوم والبروكلي والملفوف المشهود لها بقدرتها على محاربة الأمراض وتقوية نظام المناعة في الجسم, ويمكن أيضاً تناول كل أصناف الحبوب مثل الأرز الأسمر لأنه أفضل من الأبيض والعدس والفاصولياء والحمص والبازيلاء الكفيلة بأن تعطي الجسم كل الطاقة التي نحتاجها مع هذا الريجيم الذي يعتبر قاسياً، لاننا سنبتعد فيه عن كل ما هو حيواني مثل: اللحمة الحمراء والدجاج والسمك التي يمكن أن تعوض عن النقص في الفيتامينات التي يحتاجها الجسم خلال مرحلة الريجيم .

كما يفيد تناول كل أنواع المكسرات مثل: اللوز والجوز, على شرط أن تأخذ نيئةً أو منقوعةً وليس محمصةً ومملحةً, والإبتعاد عن كل أنواع الدهون والزيوت في هذه المرحلة من الريجيم بإستثناء القليل من زيت الزيتون المفيد لعمل الشرايين والقلب ويرفع الكوليسترول الجيد .

بالإضافة إلى تناول العصير بكل أنواعه وبكميةٍ كبيرةٍ ومفتوحةٍ من جميع أنواع الفاكهة مثل الجزر، الليمون، التفاح، الافوكادو، والفريز, فهي غنيةٌ بفيتامين A وC, وكذلك لا بد من تناول الأعشاب والبهارات بكل انواعها خاصةً الشاي الاخضر والزهورات التي تعتبر أكبر منظفٍ للجسم, ويمنع في هذا الريجيم تناول كل مشتقات القمح مثل: الخبز والمعكرونة, لأن النشويات هضمها صعبٌ ويدخل فيها موادٌ مصنعةٌ وغنيةٌ جداً بالواحدات الحرارية.

أما حول المدة الزمنية التي يمكن أن نتبع فيها هذه النظام, فهي عدة أيامٍ, كأربعةٍ أيامٍ فقط, لأن إطالة مرحلة الريجيم قد تترك أثاراً جانبيةً على الصحة مثل وجع رأس، إمساك أو إسهال, لأن هذا النظام يعتبر قاسياً وحاداً, وطبعاً يجب أن يكون محدوداً, لأن الجسم سيصيبه الوهن والتعب ويخسر الجسم الكتلة العضلية، وقد يضر حينها اكثر مما ينفع لان الجسم بالنهاية بحاجةٍ لكل أصناف الطعام لاسيما البروتين والنشويات التي تعطي القوة والنشاط.

جمال الجسم يتطلب الكثير من الإلتزام والجهد, ولكن بدون الإضرار بصحة الجسم وتوزانه.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى