حمية البحر المتوسط للمرأة العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف

حمية البحر المتوسط، هي حمية أجدادنا في عددٍ كبيرٍ من بلادنا العربية، ولا يزال الكثيرون يتمسكون بتناول الطعام التقليدي، ولكن الأكثر بدأوا بالتخلي عنه، وتبني أسلوب الغرب، وأنواع طعامه المصنع والسريع، وهم لا يعلمون أنهم يتبنون في الوقت نفسه مشكلاته الصحية، فما هي حمية البحر المتوسط؟

- أول خطوة لإتباع حمية البحر المتوسط، هي الإعتماد على تناول المزيد من الخضراوات، فبدلاً من إعداد ساندويتش البرغر، يمكنك اختيار قطعةٍ من جبن الفيتا، وقطعةٍ من الخبز الكامل الحبوب، مع بضع شرائح من الطماطم الطازجة، وبعض الأوراق الخضراء، مثل الجرجير، والسبانخ، أو الخس المرشوش عليها قطراتٍ من زيت الزيتون النقي، وعصير الليمون الطازج.

وللحلو قطعة فاكهةٍ طازجةٍ من المتوفر في الموسم.

- ابحثي عن المحلات التي تبيع الخضراوات المحلية الطازجة المزروعة عضوياً، واشتري منها خضراواتك بدلاً من السوبر ماركت.

- عندما تعدين المعكرونة، أضيفي إلى الصلصة بعض الجزر والفلفل الأحمر والأخضر والمشروم، أو ربما السبانخ والبازلاء، وستصبح أكثر لذةً وصحةً.

- بدلاً من شي البرغر اشوي بعض قطع الخضراوات، بعد رشها بقطراتٍ من زيت الزيتون، وغرسها في السيخ كشيش كباب من الخضراوات، ويمكنك أن تضيفي إليها بعض البروتين بشَيِّ قطعةٍ من صدر الدجاج معها، أو اللحم الخالي من الدهن.
وهكذا تكون لديك وجبةً لذيذةً ومشبعةً وشهيةً على طريقة البحر المتوسط.

- لطبقٍ لذيذٍ من الخضراوات، قطعي ما يتوفر في السوق من أنواع الخضراوات الطازجة في صينيةٍ، ورشيها بزيت الزيتون، وبعض الجبن المبشور، وزينيها بقطراتٍ من صلصة الطماطم، أو بضع قطع من الطماطم المجففة تحت الشمس.

- البروكولي من الخضراوات ذات القيمة الغذائية المرتفعة، ولكن الكثيرون لا يطيقون تناوله، لأنه غالباً ما يتم طهيه أكثر من اللازم.
اطبخيه على البخار حتى يصبح لونه أخضراً زاهياً وطرياً إلى حدٍ ما، ثم رشي فوقه بضع قطراتٍ من زيت الزيتون، وقطعاً صغيرةً جداً من الفلفل الأحمر، وبعض الثوم المهروس، وملح البحر، وتناوليه مباشرة.

- احرصي على تقديم الخضراوات ذات الأوراق الخضراء، مثل الجرجير، والبقدونس، والخس، والسبانخ صغيرة الأوراق، والنعناع، بعد أن ترشي فوقها قطراتٍ من زيت الزيتون، وعصير الليمون، أو خل التفاح.

- جربي تناول البيتزا على طريقة البحر المتوسط، فسكانه يصنعون عجينة البيتزا طازجةً في البيت وغالباً ما تكون رقيقةً، وعليها أنواعٌ قليلةٌ من الخضراوات، مثل الصلصة الطازجة، وقطع المشروم، والبصل، والبروكولي، والكوسة، والثوم، والفلفل، وقليل من الجبن المبشور، وفي كثيرٍ من الأحيان لا يستخدمون الصلصة أصلاً أو الجبن، لذا يمكنك لمزيدٍ من الصحة عمل قاعدة البيتزا من طحين الحبوب الكاملة، وضعي فوقها أي كميةٍ من أنواع الخضراوات التي تحبين.

- للإفطار أضيفي إلى طبق الشوفان بعض قطع القرع الحلو، مع رشةٍ من القرفة والسكر البني، وللحلو يمكنك إضافة قطع القرع الحلو إلى .ادي الفانيلا.

المصدر: منتديات عالم المرأة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

حمية البحر المتوسط للمرأة العربية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى