استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
06122012
تنصح قواعد الرشاقة محبيها، بتناول 5 حبات فاكهةٍ يومياً وحبة خيار، والخطأ هنا ليس في هذه القاعدة بل بما هو شائعٌ باعتقاد الكثيرين بأن الخيار من الخضراوات فيما هو حقيقةٌ من أصناف الفواكه.

والخيار من بين الفاكهة التي ينصح بها خبراء التغذية أثناء فتره الرجيم، فهو قليل السعرات الحرارية، وأكله يجعل من أجسادنا منتعشةً بسبب كمية الماء الموجودة فيه، كما أن شربه كعصيرٍ يجعل منه طارداً لسموم الجسم .

وثمرة الخيار لها شهرتها الواسعة عند النساء، لأن المرأة تستخدمه في العناية بجمالها وكعلاجٍ للعيون المتعبة، والخيار يُستخدم لاضطرابات الجلد، كما له خواص المواد المهدئة والمنظفة، ويساعد على علاج بعض اضطرابات الرئة والمعدة والصدر، بالإضافة إلى أنه علاجٌ فعالٌ للنقرس والتهاب المفاصل.

ويجب عليك سيدتي لتستفيدي من الخيار بشكلٍ كاملٍ، الإحتفاظ به بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة أو الحرارة، ومن الأفضل الابتعاد عن مخلل الخيار لأنه بتخليل الخيار يفقد معظم الفيتامينات التي يحتوى عليها، ولأن المخلل يحتوى على نسبٍ عاليةٍ من الصوديوم الذي يضر بالصحة.
حققي رشاقتك وصحتك وجمالك من خلال ثمرة الخيار، لا تعجزي عن ذلك ولا تتكاسلي، فالخيار ثمرة متواجدةٌ في أغلب الفصول وفي كل الأوقات.

المصدر: هي.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
في 18.12.12 9:07المتوكلة
معلومة رائعه
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى