منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

تنظيف كريستال المنزل والثريات والمصابيح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف

تحتاج الكثير من ربات المنزل الوقت الطويل لتنظيف الكريستال في الالمنزل وخصوصاً الثريات والمصابيح، وسنذكر لك فيما يلي طريقة تنظيف كريستال المنزل والثريات والمصابيح:
- مراعاة إضاءة المصباح أو الثريات المراد تنظيفها قبل البدء في التنظيف لأنه عادةً لا تظهر الأتربة أو أنسجة العنكبوت للعين في الضوء العادي.

- استعمال فرشاة الريش الناعم للتخلص من الغبار العالق، وفي حالة عدم توافر الفرشاة يمكن عملها بقطعة قماشٍ قديمةٍ أو جوربٍ على أن يلف بشريطٍ مطاطيٍّ حول عصاً خشبيةٍ طويلةٍ نوعاً ما؛ حتى تصل للأماكن العالية والضيقة.

- إزالة الغبار والأتربة ونسيج العنكبوت من حول المصابيح المعلقة أو الثريات، أي من ناحية السقف ومن السلسة المعلقة بها. وثم إزالة الأتربة أو أي أنسجةٍ من داخل المصابيح، أن مجرد لمسةٍ خفيفةٍ بالفرشاة لداخل المصباح كفيلاً بأن يخلصها من أي غبارٍ عالقٍ.

- فصل الكهرباء بعد إزالة الغبار للبدء في عملية التنظيف والتلميع. ولأن خلع بلورات الثرية وغسلها واحدةً تلو الأخرى، ثم أعادة تركيبها بمثابة عمليةٍ مرهقةٍ؛ لذا يمكن استعمال فوطةٍ قطنيةٍ جافةٍ (فوطةٍ خاصةٍ بالتنظيف)، وأخرى يوضع عليها سائلٌّ منظفٌ خاصٌ بالزجاج (أو حسب الرغبة ماء، أو خل أو سبرتو)، ويتم مسح البلورات بالفوطة المبللة وتجفيفها بعد ذلك، وتتم هذه العملية من الأعلى إلى الأسفل حتى لا يتم تلطيخ ما تم تنظيفه.

- لتجنب إتلاف السلك والوصلات الكهربائية، لا ينبغي لف الثريات أو المصابيح وبدلاً من ذلك، يتم التحرك حولها باستخدام السلم أو يتم التحرك حسب المساحة المتوفرة.

- تنظيف اللمبات بالفوطة المايكروفايبر بأن تمسح كل واحدةٍ ويتم التأكد من موضعها السليم وأنها غير محترقةٍ فتحتاج لفكٍ وتغييرٍ وتركيبٍ. ويمكن تنظيف اللمبات بالفرشاة العادية بعد أن تم التأكد أنها جميعاً سليمةٌ.

- أما بالنسبة للأباجورات والمصابيح الموضوعة على الطاولات أو المصابيح الأرضية ذات الثنيات الصغيرة، فيتم تنظفيها باستعمال فرشاة طلاءٍ قديمةٍ ليتم التخلص من الأتربة من داخل كل الثنايا، أما الأباجورات العادية فيتم تنظيفها بالفوطة الجافة للتخلص من الأتربة، وبالنسبة لقواعد المصابيح أو بالأباجورات يتم تنظفيها باستعمال السائل المنظف المناسب للخامة المستخدمة في صناعتها سواء كانت نحاسيةً أو خشبيةً أو فيرفورجيهً.

- شراء فرشاةٍ خاصةٍ قابلةٍ للتمدد لاستعمالها في الوصول للغبار في أي زاويةٍ، ومن الأفضل دائماً اقتناء قواعد مصابيحٍ بسيطةٍ غير معقدة الزخارف حتى يسهل تنظيفها.

أرجو أن أكون قد قدمت لك الإفادة بهذا الموضوع تنظيف كريستال المنزل والثريات والمصابيح ، مع تمنياتي بالتعب القليل أثناء التنظيف.

المصدر: شبكة حياة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى