وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيف اتخلص من التوتر والقلق قبل زفافي..نصائح مهمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
05122012
مُساهمةكيف اتخلص من التوتر والقلق قبل زفافي..نصائح مهمة


هل تشعرين بالتوتر و القلق قبل الزفاف؟ هذا طبيعي .. إليك بعض النصائح لجعل التوتر و القلق قبل و أثناء الزفاف بعيداً عنك :

- تناقشي مع خطيبك فى مقترحاتك وأحلامك وتخيلاتك عن ليلة العمر: وتبادلوا الأفكار، لكى تحصلوا على زفاف يرضى الطرفين ويمزج فيه ذوقك مع ذوقه، تناقشوا فى كل التفاصيل مثل الميزانية، هل سيكون زفاف صغير أم كبير؟ كاجوال أم كلاسيكى؟ فى فندق أم حديقة؟ صباحاً أم مساءاً؟ الديكور، الفقرات الترفيهية، عدد المدعويين، كل شىء يرتبط بالزفاف، أكتبى ملاحظاتك وقراركم النهائى حول كل التفاصيل كخطوة مبدئية للتخلص من التوتر و القلق قبل الزفاف

- احتفظى دائماً بمفكرة وقلم فى حقيبتك: لتتجنبى نسيان أى شىء يجب عليك عمله نتيجة للضغط والاستعجال، فسيكون لديك مئات الأشياء يجب عليك فعلها فى يوم واحد، وسيكون تفكيرك مشغول فى مئات الأشياء، الزفاف، الماكياج، الفستان ..الخ، والمفكرة سوف ترتب أفكارك وتساعدك على عمل خطة يومية تلخصي فيها الأشياء التى يجب عليك فعلها ويمكنك ترتيبها حسب أهمية كل خطوه.

- أهم نصيحة نقدمها إلى أى عروسين هى توقيع العقود: يجب عليك توقيع عقد مع الفندق ويجب أن يحتوى هذا العقد على كل التفاصيل، حتى التفاصيل الصغيرة، لكى تضمني وتحافظي على كل حقوقك وقبل إمضاء العقد يجب عليك قراءته وفهمه جيداً حتى تعرفى الأشياء التى وافقت عليها، وإذا قمت بعمل أى تجديدات فى الفرح يجب عليك كتابتها أيضا وهذه هى أفضل طريقة لضمان حقوقك، فإذا أخل الفندق بأى بند من بنود العقد أو بأى اتفاق فالعقد يضمن لكى رجوع كل حقوقك

- قد تحدث بعض الأمور التي تحول دون جعل حفل زفافك كاملا مثل تسليم الزهور أو البوفيه: من المفيد أن تحتفظي بهدوئك في مثل هذه اللحظات، قومي بتعيين أحد الأشخاص الفادر على حل المشاكل في اللحظة الأخيرة وقد يكون هذا الشخص مخطّط الزفاف أو أحد أفراد العائلة أو حتى صديقة مقربة.

- تجنبي مشاكل الملبس: احرصي على أن يكون معك ما يلي (ليس في صندوق السيارة أو في الفندق بل معك في الحفل): عدّة خياطة صغيرة تحتوي على أزرار ومقص وخيط، لاصق مزدوج لإصلاح حاشية الملابس، دبابيس ومشبك، قلم تحديد صغير (لملء الخدوش على الأحذية)، قلم لإزالة الحبر.

- تلافي حدوث الصدامات: ربّما يكون لديك فكرة عن شخص أو شخصين قد يتصرّفان بصورة غير لائقة في حفل زفافك. فإذا كان هناك ضيف في حفلتك قد يسبِّب مشاكل، دع أحد أقاربك يراقبه عن كثب. و في جميع الأحوال دع ذكراهم عن حفل الزواج تبقى جميلة وهانئة، وليس عن عروس تصاب بنوبة غضب كلّما حدث شيء خاطئ. ابذلي ما بوسعك للحفاظ على مرحك. ففي النهاية، كلُّ ما يهم هو أنّك تزوّجت الرجل الذي تحبّين. وأي مشاكل تحدث خلال الزفاف ستكون مصدراً للضحك في النهاية.

- يعتبر الانترنت صديق أى عروس: فقد أصبح الانترنت صاحب ثوره فى عالم الأفراح ، فالانترنت يسهل لك الكثير من الأمور ويساعدك على انجاز ترتيبات كثيرة قبل الزفاف ويعطيكى أفكار متعددة عن أشكال وأسعار فساتين الزفاف، تورتة الفرح، الخواتم، بوكيهات الورد، الديكورات، أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل، ويعطيك النصائح فهو أفضل صديق لأى عروس من بداية مشوارها إلى عالم العرائس

- العروس الذكية هى التى تهتم بنفسها قبل الزفاف بفترة كافية: حتى فى فترة التجهيزات، لأن جمالك أهم من كل شىء، فيجب أن توفرى الوقت للأهتمام ببشرتك وشعرك ورشاقتك. اذهبى لعمل ماساج، مانيكيير وباديكيير، تكييس، ساونا، يجب عليك عمل حمامات كريم، أقنعة للوجه، حتى لا تزيدى من الضغوط عليك فى الأيام الأخيرة قبل الزفاف، لأنها تعتبر أكثر فترة تكونى فيها مشغولة، وعلى الأقل يجب عليك أن تحسنى من عاداتك الغذائية، اعتمدى على الطعام الصحى المفيد، يجب أن تأخذى قسط كافى من النوم، يجب عليك ممارسة الرياضة لكى تحافظى على رشاقتك، اشربى كمية كبيرة من الماء لكى تزيدى من نضارة وجهك، يمكنك إعطاء نفسك اجازة من كل شىء قبل الزفاف بأسبوع ويمكنك السفر للاستجمام وتهدئة أعصابك.

- لا تجعلى الخجل يؤثر عليك: فيجب عليك الاستمتاع بزفافك لأنك أنت محور الزفاف، وخجلك هذا سوف يؤثر على المدعويين، فإذا كنت عروس اجتماعية ومرحة سوف ينعكس هذا على الحاضرين وسوف تشجعيهم على الحركة ومشاركتك فرحتك وسوف يستمتعون بوقتهم كثيراً.

المصدر: موقع د. جاسم المطوع
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف اتخلص من التوتر والقلق قبل زفافي..نصائح مهمة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كيف اتخلص من التوتر والقلق قبل زفافي..نصائح مهمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم العروسه-
انتقل الى: