منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
04122012
حياه زوجيه سعيده بدون شك




الشك فى معظم الاحيان قد يؤدى الى انفصال الزوجين اذا زاد عن الحد. لذا يجب الحذر وأخذ الحيطة من ان يتفاقم الشك بين الزوجين لدرجة لا يمكن السيطرة عليها. معاً "سيدتى الجميلة" نتعرف على الشك وكيفية التخلص من نهائياً لتنهمى بحياة سعيدة هانئة إن شاء الله.


1- الشك ليس غيرة :
المشكلة ان هناك خلط دائم بين الغيرة والشك فهناك فرق واضح وشاسع بين ان تكون الغيرة التى تعتبر دليل الحب هى اساس الزواج وان يكون الشك القاتل هو الذى يحكم الحياة الزوجية فالغيرة هى دليل على حب الزوجين لبعضهم وان كلا منهم يغير على الاخر حتى من النسيم العليل اما الشك فهو يعنى فقدان الثقة بين الزوجين وهذه الحالة من فقدان الثقة لا تنذر بشئ سوى بقتل الزواج ولذلك وحتى يحافظ الزوجين على السعادة الزوجية ولا يدعوا للشك مكان فى الزواج عليهم ان يحافظوا على الخيط الرفيع الذى يفصل الغيرة عن الشك .

2- الصراحة :
الصراحة هى عدو الشك الأساسى فأذا كانت الصراحة والصدق هم الاساس الذى يبنى عليه الزواج فلا مجال لوجود الشك فى هذه الحياة الزوجية فعدم الصراحة واخفاء الامور هو الذى يولد الشك فى نفس الزوجين وفى الحقيقة ان الكذب او حتى عدم الصراحة لا يدمون طويلا فسرعان ما يظهر هذا الكذب الذى يغلف الحياة الزوجية ولا يجد الزواج سبيل للبقاء فى هذا الجو من الشك وعدم المصارحة .

3- عدم الأستنتاج :
يظهر الشك عندما يبدأ الزوجين فى فى استنتاج الأمور فلا يسمع اى طرف الى الأخر ويستنتج ويخمن ما يدور فى ذهن الأخر وبالتالى يبدأ الشك ان ينثر بذوره فى الزواج وتظهر المشاكل الزوجية التى تبدأ بشكل غيرة طبيعية لتنتقل الى شك لا يطاق وتستحيل الحياة الزوجية معه ومن هنا على الزوجين ان يكفوا عن فكرة الأستنتاج وأذا اراد احد الطرفين ان يعرف شئ عن الطرف الأخر عليه ان يسأله بشكل صريح ومباشر اما الأستنتاج وتخمين امور ربما تكون خاطئة يجعل للشك باب كبير يدخل به الى الزواج ليدمره .

4- أظهار الثقة :
تحتاج الثقة الى فترة من الوقت حتى تترسخ فى الزواج وتكون اساس متين فى الحياة الزوجية ولكن من الضرورى ان يظهر كل طرف الثقة الى الطرف الأخر فشعور احد الزوجين ان الطرف الاخر يشك فيه بشكل دائم ولا يثق فى اى امر او كلمة يقولها يجعل هذا الطرف يفعل ما يدعوا للشك بالفعل حتى وان كان لم يفعله من قبل ولذلك وجود الثقة فى الزواج او حتى أظهار الزوجين لهذه الثقة لبعضهما يجعل الشك يتراجع عن الحياة الزوجية ويفسح مكان للثقة حتى تعلن عن تأسيسها زواج سعيد .

الشك هو احد الاسباب الرئيسية لحدوث المشاكل الزوجية ولذلك أذا استطاع الزوجين ان يقيدوا وثاق هذا الشك ويطردوه خارج منظومة الزواج فسوف يتمعون بحياة زوجية سعيدة ومستقرة .
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى