وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اسرار المانجو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
15092010
مُساهمةاسرار المانجو


المانجو من ألذ الفواكه الصيفية المحببة للجميع ، و مع رائحتها الجذابة ومذاقها اللذيذ لا يستطيع البعض مقاومتها والاكتفاء بحبة واحدة منها .

ومع الجاذبية الشديدة التي تتمتع بها فاكهة المانجو ، لديها مميزات أخري عديدة ، ووصفتها أحد الدراسات الأمريكية الحديثة بأنها كنز علاجي كبير، وذلك بفضل احتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تكافح عدد من الأمراض المزمنة كضغط الدم والسرطان والكوليسترول.

منجم فيتامينات

وأكد الأطباء أن المانجو تعد من أفضل مصادر مضادات الأكسدة التي تمنع تكوّن الخلايا السرطانية والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والشيخوخة المبكرة ، مشيرين إلى أن تناول ثمرة واحدة من المانجو يزود الجسم بربع احتياجاته اليومية من فيتامين "ج"، وثلثي حاجته من فيتامين "أ"، وتعتبر المانجو واحدة من أغنى المصادر الطبيعية "بالبيتاكاروتين" وهي مادة مضادة للأكسدة وأيضاً مجموعة فيتامين "ب" التي تساعد على تقوية الجهاز العصبي، كما يوجد بالمانجو أيضاً حامض "الجلوتامين" الذي يعد الغذاء المثالي للمخ من أجل التركيز والذاكرة

بجانب احتوائها علي عدداً من المعادن الأخرى كالماغنسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم الذي يقلل من خطورة ارتفاع ضغط الدم.

وتحتوي المانجو على مادة "الباكتين" التي تقلل نسبة الكوليسترول في الدم، وتكافح الأمراض السرطانية التي تصيب الجهاز الهضمي كسرطان المعدة والقولون، كما أنها تقي من حموضة المعدة وسوء الهضم.

وينصح الأطباء الحوامل والمصابون بفقر الدم بتناول المانجو بصفة دورية، وذلك نظراً لاحتوائها على عنصر الحديد الذي يعمل على زيادة الهيموجلوبين بالدم.

تساعد على الهضم



ويؤدي تناول المانجو إلى تقوية القلب وتنشيط الذهن، كما أنها يوجد بها إنزيم يساعد على تهدئة المعدة، وذلك لأنها تحتوي على فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة.

وتعمل المانجو على بناء الدم وتساعد في حالات الإصابة بالأنيميا لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد، كما تساعد كميات البوتاسيوم والماغنسيوم الموجودة في المانجو على علاج تقلص العضلات وأيضاً على إزالة التوتر.

و أكد خبراء التغذية أن ثمار المانجو اللذيذة تتميز بأنها تحتوي علي كميات قليلة من الدهون المشبعة والكوليسترول، كما أنها تحتوي علي إنزيم له خصائص مفيدة للمعدة ويساعد علي الهضم.

وتحتوي ثمرة مانجو متوسطة الحجم علي الكمية اليومية من فيتامين "c" للنساء، وهو ضروري لكي يتمكن الجسم من زيادة امتصاص الحديد من الأغذية الأخرى، الأمر الذي يبعد احتمال الإصابة بسوء التغذية ، وتحتوي ما يقرب من 40% من احتياجك اليومي من الألياف التي تحافظ على صحة القلب، وتقي من الإصابة ببعض أنواع السرطان كسرطان الثدي والقولون.

وأشارت الدكتورة الأمريكية سوزان تالكوت التي أعدت دراسة حول الخلايا السرطانية، إلى أن المواد المضادة للأكسدة في المانجو على الرغم من أنها أقل من تلك الموجودة في التوت البري "بلو بيري" والرمان مثلاً إلاّ أن فعاليتها كبيرة جداً في مكافحة أو منع الإصابة ببضع سرطانات القولون والثدي ،وأكدت تالكوت أن ثمرة المانجو من بين الفاكهة التي يجب تناولها باستمرار بسبب فوائدها المتعددة.

كما تتميز ثمار المانجو بجميع أنواعها بأنها تحتوى على نسبة كبيرة من‎ ‎المواد الغذائية اللازمة ‏للجسم‎، التي تستطيع تخفيف ألم الأسنان والزكام والتهاب الشعب وتنظيف الدماء والوقاية من الإمساك وعدوي الجراثيم في قصبة التنفس والمساعدة علي خفض حرارة الجسم.

ونظراً لاحتوائها على فيتامين " أ " فهو هام لمقاومة الالتهابات خاصةً عند الأطفال وتقوية الأسنان وجمالها فهي ‏غنية بالكالسيوم الذي يغذي الأسنان ويقويها، ووجود‎ ‎فيتامينات "ج" و"ب" في المانجو يقي الجسم من أمراض الإسقربوط والبلاجرا والبري‎ ‎بري.‎

أغراض متعددة



ولكن بالرغم من غني المانجو بالفيتامينات المفيدة للجسم ، إلا أنها مليئة بالألياف التي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير وتوسيع حجم المعدة والذي يؤدي إلى السمنة فيما بعد ، لذا إذا كنتِ تتبعين نظام غذائي معين أو تعانين من السمنة ، يوصيكِ الأطباء بعدم تناول أكثر من ثمرة واحدة أو كوب عصير مانجو في الأسبوع الواحد.

ويمكنك أيضاً تقديمها لضيوفك ، لذا اختاري ثمرة ناضجة ومتماسكة بعد غسلها اقطعي بواسطة السكين شريحتين على اليمين وعلى الشمال بحيث تفصل عن النواة، اصنعي خطوطاً بالسكين من اليمين والشمال ومن فوق لأسفل بحيث تحصلين على شكل شبكة ، اضغطي برفق من الخلف بحيث شكل المربعات للخارج بالإضافة لشكلها الجميل هذه طريقة سهلة لأكل المانجو.

يمكنك أيضاً تقطيع فواكه متنوِّعة قطعاً صغيرة وترتيبها في سلة بشكل أنيق وتقديمها مع شوكات صغيرة خاصة لأكلها، وتقديمها لضيوفك ، وخاصة إذا كان برفقتهم أطفال ، لأن كثير من الأطفال يحبذون أكل الفاكهة إذا تم تقديمها بشكل مميّز ومختلف عما تعوَّدا عليه.

أما إذا كنتِ تبحثين عن بشرة نضرة ومتألقة ، ينصحك الخبراء باستخدام قشر المانجو فهو يساعد على شد البشرة وتصغير مسامات البشرة ذات المسامات الكبيرة ، كما أنه يعطي إشراقه للوجه ، ويخفف من البقع السوداء.

ويؤكد خبراء التجميل الفرنسيون أن أفضل طريقة لتجنب تعرض بشرتك للشيخوخة هى الخضراوات والفاكهة التى لم تتم معالجتها خاصة تلك التى نضجت تحت أشعة الشمس مثل الجوافة.

لذا يقدم لك الخبراء قناع قشور المانجو من أجل المحافظة على البشرة من الشيخوخة وشد البشرة، كما انه يقوم بتصغير مسامات البشرة ذات المسامات الكبيرة ، ويعطي اشراقة للوجه.

الطريقة : عند تقشير حبة المانجو تقشيرات رقيقة ، لا تقومي برمي القشر ، ضعيه على وجهك بنفس اللحظة وهو طازج ، وقومي بذلك لأيام متتالية لمدة أسبوع، لو توفرت المانجو يومياً لديك .
كاتب الموضوع : emmy khaled
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اسرار المانجو :: تعاليق

رد: اسرار المانجو
مُساهمة في 15.09.10 22:53 من طرف كليوباترا
تحفه يا ايمى بجد بموت فيها
رد: اسرار المانجو
مُساهمة في 16.09.10 15:17 من طرف ام يوسف
تسلم ايدك
رد: اسرار المانجو
مُساهمة في 16.09.10 20:21 من طرف choocolett
احلى ما فى الفاكهة تسلم ايدك
بموت فيها ومعرفش انها تحفة كدة
 

اسرار المانجو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: